اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول لم تسجل أية حالات مخالفة

جامعة القاهرة توقع اتفاقية لإصدارمجلة دوليَّة فى العلوم الإجتماعيَّة والإنسانيَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة القاهرة توقع اتفاقية لإصدارمجلة دوليَّة فى العلوم الإجتماعيَّة والإنسانيَّة

جامعة القاهرة
القاهرة ــ عمرو والي

أعلنت جامعة القاهرة الاربعاء عن توقيعها اتفاقية مع أكاديمية البحث العلمي لإصدار أول مجلة دولية باسم الجامعة متخصصة في العلوم الإنسانية والإجتماعية تحت اسم المجلة الدولية للعلوم الإنسانية والإجتماعية، وربطها بقواعد البيانات والمعلومات العالمية وذلك بالتعاون مع دار نشر هولندية. وتعتبر ثاني مجلة دولية تصدر باسم جامعة القاهرة في المحافل الدولية بعد مجلة البحوث العلمية المتقدمة (JAR)والتي بدأت في الظهور في يناير عام 2010 وتصدر مرتين سنوياً.
ووقع الإتفاقية مع أكاديمية البحث العلمي د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الذي أكد على "أهمية التواجد البحثي لجامعة القاهرة في المحافل الدولية في كل المجالات البحثية، بما في ذلك قطاع العلوم الإنسانية والإجتماعية لمواكبة النمو الهائل في البحوث العلمية بهذا المجال ولزيادة قدرة جامعة القاهرة التنافسية في التصنيفات الدولية للجامعات وتحسين ترتيبها العالمي".
وأسند د. جابر نصار رئاسة تحرير المجلة الدولية للعلوم الإجتماعية والإنسانية إلى د. محمد عثمان الخشت مدير مركز اللغات الأجنبية والترجمة بالجامعة الذي أشار إلى أنه "تم اختيار لجنة تحرير من العلماء المتخصصين كأعضاء في اللجنة الإستشارية للمجلة ويقوم بالتحكيم بها محكمون دوليون على مستوى عال" .
وقال الخشت فى بيان له اليوم إنه من المتوقع صدورالمجلة مع بداية عام 2014 لنشر البحوث الأصلية والمتميزة في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية باللغة الإنجليزية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين في جامعة القاهرة والجامعات المصرية والعربية والأجنبية مع إتاحة نافذة على شبكة المعلومات الدولية يتم من خلالها استلام الأبحاث المقدمة من الباحثين والعلماء.
وأضاف  الخشت ،أنه سيتم اخضاع المجلة للمعاييرالدولية للنشرفي المجالات البحثية المختلفة مثل علوم اللغة والأدب والاقتصاد والقانون وإدارة الشركات وعلم الجريمة والدراسات المتعلقة بالتنمية وعلم المعلومات والعلاقات الدولية والإعلام والعلوم السياسية والدراسات السكانية وغيرها مع تعزيز الدراسات المتعددة والبينية في العلوم الإنسانية والإجتماعية وتقوم المجلة بنشر البحوث الأصلية والمتميزة باللغة الإنجليزية ، وسوف تصدر المجلة في نسخة مطبوعة.
ومن جانبه قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، إن لجان امتحانات أعمال السنة للفصل الدراسي الأول بكليات جامعة القاهرة للعام الجامعي (2013/2014) لم تشهد أعمال شغب أو عنف وسادها هدوء تام.
وأضاف أبوستيت، في تصريحات صحافية الأربعاء، أن بعض الكليات العملية والنظرية أجرى امتحانات أعمال السنة للفصل الدراسي الأول لطلاب الفرق الأربع خلال الأسبوعين الماضيين، ولم تشهد الامتحانات أي مشكلات، ولم يتم تسجيل مشاغبات من أي مخالفات أو أفعال تتنافى مع اللوائح والقوانين.
وأجرت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول في 9 نوفمبر وانتهت في منتصف الشهر نفسه، وفي كلية الزراعة بدأ المستويان الثالث والرابع في 3 نوفمبر وانتهى في 7 نوفمبر، بينما بدأ المستويان الأول والثاني في 10 نوفمبر وانتهى في 14 نوفمبر، وكلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بدأ الامتحان فيها في 10 نوفمبر وانتهى في 14 نوفمبر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جامعة القاهرة توقع اتفاقية لإصدارمجلة دوليَّة فى العلوم الإجتماعيَّة والإنسانيَّة   مصر اليوم - جامعة القاهرة توقع اتفاقية لإصدارمجلة دوليَّة فى العلوم الإجتماعيَّة والإنسانيَّة



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جامعة القاهرة توقع اتفاقية لإصدارمجلة دوليَّة فى العلوم الإجتماعيَّة والإنسانيَّة   مصر اليوم - جامعة القاهرة توقع اتفاقية لإصدارمجلة دوليَّة فى العلوم الإجتماعيَّة والإنسانيَّة



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon