توقيت القاهرة المحلي 03:13:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول لم تسجل أية حالات مخالفة

جامعة القاهرة توقع اتفاقية لإصدارمجلة دوليَّة فى العلوم الإجتماعيَّة والإنسانيَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة القاهرة توقع اتفاقية لإصدارمجلة دوليَّة فى العلوم الإجتماعيَّة والإنسانيَّة

جامعة القاهرة
القاهرة ــ عمرو والي

أعلنت جامعة القاهرة الاربعاء عن توقيعها اتفاقية مع أكاديمية البحث العلمي لإصدار أول مجلة دولية باسم الجامعة متخصصة في العلوم الإنسانية والإجتماعية تحت اسم المجلة الدولية للعلوم الإنسانية والإجتماعية، وربطها بقواعد البيانات والمعلومات العالمية وذلك بالتعاون مع دار نشر هولندية. وتعتبر ثاني مجلة دولية تصدر باسم جامعة القاهرة في المحافل الدولية بعد مجلة البحوث العلمية المتقدمة (JAR)والتي بدأت في الظهور في يناير عام 2010 وتصدر مرتين سنوياً.
ووقع الإتفاقية مع أكاديمية البحث العلمي د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة الذي أكد على "أهمية التواجد البحثي لجامعة القاهرة في المحافل الدولية في كل المجالات البحثية، بما في ذلك قطاع العلوم الإنسانية والإجتماعية لمواكبة النمو الهائل في البحوث العلمية بهذا المجال ولزيادة قدرة جامعة القاهرة التنافسية في التصنيفات الدولية للجامعات وتحسين ترتيبها العالمي".
وأسند د. جابر نصار رئاسة تحرير المجلة الدولية للعلوم الإجتماعية والإنسانية إلى د. محمد عثمان الخشت مدير مركز اللغات الأجنبية والترجمة بالجامعة الذي أشار إلى أنه "تم اختيار لجنة تحرير من العلماء المتخصصين كأعضاء في اللجنة الإستشارية للمجلة ويقوم بالتحكيم بها محكمون دوليون على مستوى عال" .
وقال الخشت فى بيان له اليوم إنه من المتوقع صدورالمجلة مع بداية عام 2014 لنشر البحوث الأصلية والمتميزة في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية باللغة الإنجليزية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين في جامعة القاهرة والجامعات المصرية والعربية والأجنبية مع إتاحة نافذة على شبكة المعلومات الدولية يتم من خلالها استلام الأبحاث المقدمة من الباحثين والعلماء.
وأضاف  الخشت ،أنه سيتم اخضاع المجلة للمعاييرالدولية للنشرفي المجالات البحثية المختلفة مثل علوم اللغة والأدب والاقتصاد والقانون وإدارة الشركات وعلم الجريمة والدراسات المتعلقة بالتنمية وعلم المعلومات والعلاقات الدولية والإعلام والعلوم السياسية والدراسات السكانية وغيرها مع تعزيز الدراسات المتعددة والبينية في العلوم الإنسانية والإجتماعية وتقوم المجلة بنشر البحوث الأصلية والمتميزة باللغة الإنجليزية ، وسوف تصدر المجلة في نسخة مطبوعة.
ومن جانبه قال الدكتور عز الدين أبو ستيت، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، إن لجان امتحانات أعمال السنة للفصل الدراسي الأول بكليات جامعة القاهرة للعام الجامعي (2013/2014) لم تشهد أعمال شغب أو عنف وسادها هدوء تام.
وأضاف أبوستيت، في تصريحات صحافية الأربعاء، أن بعض الكليات العملية والنظرية أجرى امتحانات أعمال السنة للفصل الدراسي الأول لطلاب الفرق الأربع خلال الأسبوعين الماضيين، ولم تشهد الامتحانات أي مشكلات، ولم يتم تسجيل مشاغبات من أي مخالفات أو أفعال تتنافى مع اللوائح والقوانين.
وأجرت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول في 9 نوفمبر وانتهت في منتصف الشهر نفسه، وفي كلية الزراعة بدأ المستويان الثالث والرابع في 3 نوفمبر وانتهى في 7 نوفمبر، بينما بدأ المستويان الأول والثاني في 10 نوفمبر وانتهى في 14 نوفمبر، وكلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بدأ الامتحان فيها في 10 نوفمبر وانتهى في 14 نوفمبر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة القاهرة توقع اتفاقية لإصدارمجلة دوليَّة فى العلوم الإجتماعيَّة والإنسانيَّة جامعة القاهرة توقع اتفاقية لإصدارمجلة دوليَّة فى العلوم الإجتماعيَّة والإنسانيَّة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon