توقيت القاهرة المحلي 09:36:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إرسال قوافل من الموجهين الى شمال سيناء الإثنين لتعطُّل الدراسة هناك

وزير التربية المصري يؤكد اتخاذ الإحتياطات لمواجهة مرض الغدة النكافية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التربية المصري يؤكد اتخاذ الإحتياطات لمواجهة مرض الغدة النكافية

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصري أن الوزارة تتخذ احتياطاتها لمواجهة مرض الغدة النكافية، وباقي الأمراض الموسمية. وأضاف أبو النصر أن عدد حالات الاصابة بالمرض حتى الآن لا تدعو للقلق ولا تشير الى تحوله إلى ظاهرة في المدارس، مشيرا إلى أن هناك بروتوكول تعاون بين وزارتي التعليم والصحة، يقضي بوجود حملات من وزارة الصحة لزيارة المدارس التي ظهرت فيها حالات إصابة، إضافة إلى تفعيل دور المراكز الصحية بالمحافظات.
وأشار إلى تفعيل دور الزائرة الصحية، في كل المدارس لمحاصرة المرض، ومنع الأطفال المصابين من الاختلاط بزملائهم عن طريق عزلهم في المنزل لحين تمام الشفاء
وعاد مرض الغدة النكافية ليصيب طلاب المدارس، حيث تم احصاء 25 حالة و100 حالة اشتباه بالمرض بمحافظة القليوبية .
ومن جانبه قرر أبو النصر إرسال 4 قوافل من موجهي المواد لمدارس محافظة شمال سيناء اليوم الإثنين، من بينها واحدة مخصصة للتعليم الفني لمساعدة المعلمين الأساسيين في تعويض الطلاب عما فاتهم من دروس بسبب تأخر الدراسة في المحافظة لمدة شهر كامل.
وطالب أبو النصر مسؤولي التعليم بشمال سيناء بزيادة اليوم الدراسي ساعة أو ساعتين بالتدريج وإلغاء إجازة السبت لمواجهة هذه المشكلة، وأعلن عن أنه سيقوم بزيارة للمحافظة قريبًا للاطمئنان على العملية التعليمية.
وفى السياق ذاته،  أعلنت المهندسة ليلى مرتجي وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء انتظام الدراسة بالمحافظة حيث بلغت نسبة حضور الطلاب 80% بينما بلغت نسبة حضور المعلمين 90%، وأشادت مرتجى بتعاون الأهالي في إرسال أبنائهم الى المدارس .
أشار أبو النصر إلى أن الوزارة تأمل في بناء 3000 مدرسة هذا العام وأنه قد قام بإرسال خطابات للسيد وزير التنمية المحلية، والسادة المحافظين لتوفير أراض ٍ لبناء مدارس جديدة، أوضحت هذه الخطابات عدد المدارس المطلوبة بكل محافظة، وكلف المديريات التعليمية بالتنسيق مع المحافظين في متابعة هذا الأمر خاصة وأن المحافظات الحدودية لا يوجد لديها مشكلة في توفير الأراضي اللازمة، ولفت إلى أن تمويل بناء مدارس جديدة متوفر بعد أن تبرعت دولة الإمارات ببناء 8500 فصل جديد، وتبرعت جمعية ونيس ببناء 50 مدرسة جديدة.
وعن التابلت المدرسي أوضح الوزير أنه جار التصنيع وسيتم توريده الشهر المقبل، وأنه قد تم توزيع الكتب المدرسية على طلاب الصف الأول الثانوي لحين تسليمهم التابلت. وأكد على أنه سيمر بنفسه على الـ 6 محافظات الحدودية لتوزيع التابلت بنفسه.
وشدد أبو النصر على ضرورة وجود سور حول كل مدرسة والتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية لحصر المدارس بدون أسوار وبنائها على الفور. كما نبه الى ضرورة قيام كل موظف في التربية والتعليم بدوره وحل المشكلات لا مركزيًا، لأنه إذا فشلت الإدارة في حل المشكلة تتفاقم وتؤدي إلى إثارة البلبلة وعدم استقرار العملية التعليمية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التربية المصري يؤكد اتخاذ الإحتياطات لمواجهة مرض الغدة النكافية وزير التربية المصري يؤكد اتخاذ الإحتياطات لمواجهة مرض الغدة النكافية



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon