توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في خطوة تصعيديَّة منهم بهدف الإفراج عن زملائهم ووقف مجالس التأديب

طلاب "الإخوان" يواصون تظاهراتهم في جامعة الأزهر لليوم الخامس على التوالي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طلاب الإخوان يواصون تظاهراتهم في جامعة الأزهر لليوم الخامس على التوالي

تواصل مظاهرات طلاب "الإخوان المسلمين" في جامعة الأزهر لليوم الخامس على التوالي
القاهرة - الديب أبوعلي

واصل الطلبة والطالبات المنتمون لجماعة "الإخوان المسلمين" المحظورة في جامعة الأزهر تظاهراتهم لليوم الخامس على التوالي، حيث نظموا، الأربعاء، عددًا من المسيرات انطلقت أولها من كلية البنات في جامعة الأزهر، متوجهة إلى مقر رئاسة الجامعة في فرع البنين، قاطعة في طريقها شارع المخيم الدائم المواجه للجامعة، في خطوة تصعيدية منهم بهدف الإفراج عن زملائهم، ووقف مجالس التأديب في حق عدد من الطالبات. وفي الوقت ذاته، اقتحم عدد من الطلاب المشاركين في المسيرة بوابة كلية الزراعة لجامعة الأزهر فرع البنين، فيما توجهت مجموعة أخرى إلى كلية التجارة عن طريق بوابة التربية، فيما شهدت تلك المسيرة مشاركة عدد من طلاب "الإخوان" في جامعات عين شمس والقاهرة، وتعمد المشاركون بالمسيرة استخدام الطبول و"الصافرات" بهدف التشويش على قاعات الدراسة، والتي تقام فيها محاضرات لبعض الطلاب، بينما وزَّعَت بعض الطالبات بالونات مكتوبًا عليها "حركة طلاب الأزهر"، مردِّدات هتافات مناهضة للجيش والشرطة وشيخ الأزهر أحمد الطيب. وأطلق الطلاب الألعاب النارية والشماريخ في الهواء، بجانب "صفارات الألتراس" أمام كلية التجارة، وذلك لحشد الطلاب، وتعطيل الدراسة في الكلية نكاية في عميد الكلية، الذي حاول، الإثنين، طرد تظاهرة "إخوانية" من الكلية، كذلك حاولوا تعطيل الدراسة في كلية الصيدلة والآداب. وفشل المشاركون في تلك المسيرات في تعطيل الدراسة في كليات التربية والآداب، كما تم استكمال الدراسة بشكل طبيعيّ بعد تعطلها لدقائق في كليات الدراسات الإسلامية بنات والتربية بنين، حيث تمكنت إدارة الجامعة من استعادة أجواء الدارسة إليها مرة أخرى، وفتح باب كلية الدراسات الإسلامية بنات، الذي أغلقه الطلاب أثناء خروجهم منها للمشاركة في المسيرة. واحتشد طلاب "الإخوان" أمام كلية الزراعة، بعد علمهم بانعقاد مجلس الجامعة داخل الكلية، لبحث حال الدراسة في ظلّ دعوات تعطيلها، وقام الطلاب بكتابة عبارات على السيارات مسيئة لشيخ الأزهر فيما اتجه جزء من المسيرة إلى طريق النصر، في توقعات لوصولها إلى رابعة العدوية، في الوقت الذي حاولت فيه مجموعة من الطلاب اقتحام مبنى رئاسة جامعة الأزهر، محاولين كسر الباب الرئيسي للمبنى واقتحامه، لولا إغلاق الأمن للمبنى بالكامل. وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر، الدكتور توفيق نور الدين أن الطلاب والطالبات الذين تم تحويلهم إلى مجلس تأديب سيتم البتُّ في قرارات مجالس التأديب في حقهم خلال الأسبوع المقبل، مؤكدًا أنها ستكون مجالس جادّة تحقق في مخالفات الطلاب خلال التظاهرات التي تشهدها الجامعة، بينما أشارت مصادر في الجامعة إلى أن قائمة أُعِدّت من قِبل كليات الجامعة كافة بأسماء الطلاب الذين تورطوا في مخالفات قانونية، وبلغ عددهم 50 طالبًا وطالبة منهم اثنان في كلية الدراسات الإسلامية للبنات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب الإخوان يواصون تظاهراتهم في جامعة الأزهر لليوم الخامس على التوالي طلاب الإخوان يواصون تظاهراتهم في جامعة الأزهر لليوم الخامس على التوالي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon