أكد أهمية عودة روح النشاط الطلابي ومراعاة الخبرة مع الشباب

وزير التعليم العالي يعلن أنشطة الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التعليم العالي يعلن أنشطة الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية

أنشطة الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي أعلن نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي الدكتور حسام عيسى، انتهاء التشكيل الجديد لمجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، لافتا إلى أنه تمت مراعاة عامل الخبرة مع الشباب في تشكيله. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي نظمه الاتحاد السبت في المدينة الجامعية في جامعة القاهرة، لإعلان تفاصيل أجندته المحلية والعربية والدولية للموسم الجامعي 2013/2014، والأنشطة والبطولات التي سينظمها.
 وأضاف عيسى، أن الاتحاد يهدف هذا العام إلى زيادة قاعدة الممارسة الرياضية بالجامعات، وكثافة الأنشطة الرياضية، وتنوع الأنشطة الطلابية، والحفاظ على الريادة العربية والمكانة الدولية التي حققها الاتحاد بعد استضافته لبطولة العالم للإسكواش في 2008، وعودة روح النشاط الطلابي الجامعي، حيث تم عرض إنجازات الاتحاد خلال المؤتمر منذ إنشائه عام 1973 وحتى الآن.
 ونفى عيسى ما تردد عن الانتهاء من اللائحة الطلابية الجديدة، مؤكداً أن العمل عليها ما زال جاريا من جانب اتحاد طلاب مصر، مشيراً إلى أنه سيتم طرح اللائحة الطلابية للمناقشة عقب الانتهاء من المسودة الأولية لها، لافتاً إلى أن طلاب الإخوان يرفضون المشاركة فى إعداد اللائحة الطلابية الجديدة.
 وأضاف عيسى أن الاتحاد قرر تنظيم نخبة مختارة من أجندة الاتحاد منها دورة الجامعات المصرية الأربعون بمشاركة 500 طالب وطالبة بإحدى الجامعات المصرية في النصف الثانى من أكتوبر 2013، ثم أولمبياد الجامعات المصرية الخامس في جامعة الإسكندرية في نوفمبر المقبل بمشاركة 2500 طالب وطالبة، ثم لقاء قادة الرياضة الجامعية وحفل ختام دورة الشهيد "40" في الإسماعيلية في تشرين/نوفمبر 2013 بمشاركة 150 طالبا وطالبة.
وفي الفترة بين 17-22 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ينظم الاتحاد الدورة العربية الـ9 لخماسيات كرة القدم في جامعة جنوب الوادي بمشاركة 260 طالبا.
وينظم الاتحاد النشاط الداخلي للجامعات في الفصل الدراسي الأول حتى 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 بمشاركة 30 ألف طالب وطالبة، إضافة إلى النشاط الداخلي للمدن الجامعية بالجامعات الحكومية حتى 15 كانون الأول/ديسمبر 2013 بمشاركة 20 ألف طالب وطالبة.
وفي الفترة بين 1 إلى 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل ينظم الاتحاد دوري القطاعات بمشاركة 10 آلاف من الطلاب وفي الفترة بين 26-30 كانون الثاني/يناير 2014 ينظم الاتحاد الأسبوع الرياضي لشباب المدن الجامعية بإحدى الجامعات المصرية بمشاركة 2500 طالب وطالبة، وفي 3 آذار/مارس 2014 احتفال الجامعات بعيد الرياضة بمشاركة 20 ألف طالب.
وأطلق مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة العدد الرابع من مجلة "هرمس" المتخصصة في نشر البحوث الأكاديمية المحكمة في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية باللغتين العربية والإنكليزية، وذلك في إطار مشروع جامعة القاهرة للمجلات العلمية والثقافية الذي يتم من خلال مركز اللغات الأجنبية والترجمة في الجامعة برعاية رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، ويتضمن بالإضافة إلى مجلة "هرمس"، مجلتي الترجمان ولوجوس.
ويستهدف المشروع دعم النشر العلمي والأكاديمي لجامعة القاهرة في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية التي تمثل قرابة 30% من النشر العلمي للجامعة في مختلف القطاعات الأكاديمية.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التعليم العالي يعلن أنشطة الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية   مصر اليوم - وزير التعليم العالي يعلن أنشطة الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لسلسة "The Defiant Ones"

بريانكا شوبرا تُنافس ليبرتي روس بإطلالة سوداء غريبة

نيويورك ـ مادلين سعاده
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورًا للنجمة بريانكا شوبرا خلال العرض الأول لسلسة  "The Defiant Ones"الذي عقد في مركز تايم وارنر فى مدينة نيويورك، الثلاثاء. وظهرت بريانكا، التي تبلغ من العمر 34 عامًا، بإطلالة غريبة حيث ارتديت سترة سوداء واسع، مع بنطال واسع أسود. واختارت بريانكا تسريحة جديدة أبرزت وجهها وكتفها المستقيم بشكل جذاب، كما أضفى مكياجها رقة لعيونها الداكنة التي أبرزتها مع الظل الأرجواني الداكن والكثير من اللون الأسود، بالإضافة إلى لون البرقوق غير لامع على شفتيها. وكان لها منافسة مع عارضة الأزياء والفنانة البريطانية، ليبرتي روس، التي خطفت الأنظار بالسجادة الحمراء في زي غريب حيث ارتدت زوجة جيمي أوفين، البالغة من العمر 38 عاما، زيًا من الجلد الأسود له رقبة على شكل طوق، وحمالة صدر مقطعة، وتنورة قصيرة متصلة بالأشرطة والاحزمة الذهبية. روس، التي خانها زوجها الأول روبرت ساندرز مع الممثلة كريستين ستيوارت، ظهرت بتسريحة شعر

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التعليم العالي يعلن أنشطة الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية   مصر اليوم - وزير التعليم العالي يعلن أنشطة الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية



F

GMT 06:47 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

تكون "كوزموبوليتان لاس فيغاس" من 2،995 غرفة وجناح
  مصر اليوم - تكون كوزموبوليتان لاس فيغاس من 2،995 غرفة وجناح

GMT 07:45 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

حي مايفير يتميز بالمباني الكلاسيكية في لندن
  مصر اليوم - حي مايفير يتميز بالمباني الكلاسيكية  في لندن
  مصر اليوم - التايم تطلب من ترامب إزالة أغلفة المجلة الوهمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:21 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

نصائح مهمة لطلبة الحقوق لأداء مرافعة ناجحة
  مصر اليوم - نصائح مهمة لطلبة الحقوق لأداء مرافعة ناجحة
  مصر اليوم - المتنافسات على لقب ملكة جمال انجلترا في سريلانكا

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم - ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017

GMT 06:53 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

"أستون مارتن DB11 " تحوي محركًا من طراز V8
  مصر اليوم - أستون مارتن DB11  تحوي محركًا من طراز V8

GMT 07:28 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

"أستون مارتن" تكشف عن اقتراب إنتاج سيارتها "رابيدE"
  مصر اليوم - أستون مارتن تكشف عن اقتراب إنتاج سيارتها رابيدE

GMT 03:21 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

هند صبري تُعرب عن سعادتها لنجاح مسلسل "حلاوة الدنيا"
  مصر اليوم - هند صبري تُعرب عن سعادتها لنجاح مسلسل حلاوة الدنيا

GMT 06:43 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

اكتشاف نوعًا جديدًا من الببغاوات في المكسيك
  مصر اليوم - اكتشاف نوعًا جديدًا من الببغاوات في المكسيك

GMT 05:55 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

العثور على جدارية صغيرة لحلزون نحتها الأنسان الأول

GMT 03:43 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

استخدام المغناطيس لعلاج "حركة العين اللا إرادية"

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon