توقيت القاهرة المحلي 01:22:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يستفيد منه أربعون الف تلميذٍ لاجئ ونازح ٍ في لبنان

دعم دولي للاجئين الفلسطينيِّين تحت شعار مشروع "العودة الى المدرسة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دعم دولي للاجئين الفلسطينيِّين تحت شعار مشروع العودة الى المدرسة

مشروع "العودة الى المدرسة"
بيروت - رياض شومان

اطلق الاتحاد الاوروبي ومنظمة "اليونيسيف" بالتعاون مع وكالة "الاونروا" في لبنان، مشروع "العودة الى المدرسة" في مدارس الاونروا في صيدا، ضمن الهبة التي تقدم بها الاتحاد الاوروبي بنحو 6 ملايين يورو من اجل دعم الخدمات التعليمية في مدارس الاونروا في لبنان، وتأمين عودة الطلاب الفلسطينيين اللاجئين والنازحين الى المدرسة والانتظام في العام الدراسي الجديد.واقيم بالمناسبة احتفال في مدرسة نابلس التابعة للوكالة تخلله توزيع لوازم مدرسية على نحو 950 طالباً فلسطينياً لاجئاً ونازحاً تنوعت بين كتب وقرطاسية وحقائب وازياء مدرسية.حضر الحفل مدير عام وكالة الأونروا في لبنان آن ديسمور، ممثل سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان مارسيلو موري، ممثلة اليونيسف في لبنان آنا ماريا لوريني .وفي كلمة خلال الحفل، شكرت ديسمور الاتحاد الاوروبي على الدعم الذي يقدمه لمدارس الاونروا في لبنان وقالت: لدينا الآن نحو 47 الف نازح فلسطيني من سوريا وما يقارب الـ7000 تلميذ فلسطيني يرتادون مدارسنا. وهذا العدد لافت لأنه يشكل ضعف ما وصلنا اليه من عدد التلاميذ في مدارسنا في حزيران من العام الماضي. نحن اليوم نحتفل بانطلاقة العام الجديد بالتعاون مع شركائنا اليونيسف والاتحاد الاوروبي. واللافت اليوم ان المساهمات من اليونيسف تتضاعف ثلاث مرات عن المرة السابقة.اضافت: عدد العائلات النازحة على الحدود في المصنع يومياً بين 160 الى 170 عائلة وهذا عدد يكون عادة ثابتاً في فترة معينة، ولكن اذا حصل واصبح هناك ازدياد مفاجئ في اعداد النازحين، فاننا سنعمل على توفير الفرص الملائمة لتمكين جميع التلاميذ الفلسطينيين النازحين من الدخول الى مدارسنا باسرع وقت ممكن، واننا نقدر عالياً تقديم الاتحاد الاوروبي 6 ملايين يورو لدعم الخدمات خصوصاً للنازحين من سوريا.وتحدث ممثل سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان، مارسيلو موري، فأكد انه لا يوجد مثيل لمثل هذا التعاون بين هيئات كبيرة مثل الاتحاد الاوروبي مع اليونيسف والاونروا، وهو دليل واضح على الاستجابة لحاجات اللاجئين وحقوق الانسان بشكل عام سواء كان لاجئاً من لبنان او من سوريا او حتى نازحاً من سوريا من دون ان يكون فلسطيني الأصل.
وتحدثت ممثلة اليونيسيف آنا ماريا لوريني فأكدت أهمية دعم الطلاب الفلسطينيين النازحين من اجل تأمين انتظامهم في المدرسة بما يتلاءم مع حقوق الانسان. وقالت: الشكر للدعم المادي الدائم من اللجنة الوطنية الاهلية الايطالية والممول الدائم لنا الاتحاد الاوروبي لما أعطاه، وما اتاح لـ40 الف تلميذ فلسطيني لاجئ ونازح في لبنان ان يعودوا الى المدرسة عبر تزويدهم بادوات مدرسية وزعت عليهم عن طريق 69 مدرسة للأونروا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعم دولي للاجئين الفلسطينيِّين تحت شعار مشروع العودة الى المدرسة دعم دولي للاجئين الفلسطينيِّين تحت شعار مشروع العودة الى المدرسة



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon