فيما واصل "الإخوان" تظاهراتهم في مختلف الجامعات المصرية الثلاثاء

"الوزراء" يتحمل تكاليف مصروفات المدن الجامعية للطلاب ما عدا الأزهر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الوزراء يتحمل تكاليف مصروفات المدن الجامعية للطلاب ما عدا الأزهر

مجلس الوزراء المصري
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي أكَّدَ نائب رئيس الوزراء وزير التعليم العالي الدكتور حسام عيسى أن مجلس الوزراء وافق في اجتماعه، الثلاثاء، برئاسة الدكتور حازم الببلاوي على تحمل مصروفات المدن الجامعية لجميع الطلاب في الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن المجلس اتخذ قرارًا في هذا الشأن، الثلاثاء، ما عدا جامعات الأزهر، فيما شهدت الجامعات ، الثلاثاء، تواصل تظاهرات طلاب "الإخوان" في جامعات حلوان وعين شمس والقاهرة، حيث أشعل طلاب الجامعة الشماريخ في جامعة القاهرة، وحاولوا رسم "غرافيتي" على حوائط كلية الزراعة جامعة عين شمس.
وأضاف عيسي أنه سيتم استرداد المصاريف التي دفعها أيّ طالب من قبل لهذا العام، مع التوجيه بتحسين جودة الإقامة داخل المدن الجامعية خدمة للطلبة والطالبات.
وفى السياق ذاته، شهدت الجامعات، الثلاثاء، تواصل تظاهرات طلاب "الإخوان" في جامعة حلوان وعين شمس وجامعة القاهرة، حيث أشعل طلاب الجامعة الشماريخ في جامعة القاهرة، وحاولوا رسم "غرافيتي" على حوائط كلية الزراعة جامعة عين شمس، فيما لوّحت موظَّفات جامعة حلوان لطلاب "الإخوان" بإشارات سقوط رابعة ردًا على هجومهم على الأمن.
وشهدت جامعة القاهرة تظاهرتين الأولى مؤيدة للجيش المصري قام فيها الطلاب برفع لافتات التأييد لوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وكان مصدرها كلية الحقوق، لمجابهة مسيرات طلاب "الإخوان" الذين قاموا بمحاولة تسلق الباب الرئيسي خلال مسيرتهم التي نظموها، وأغلقت مجموعة أخرى من الطلاب إحدى بوابات الجامعة، وعلقوا لافتة عليها شعار رابعة، وانضمّ وفد من طلاب "الإخوان المسلمين" في كلية الهندسة إلى طلاب "الإخوان" في مقر جامعة القاهرة رافعين علامات رابعة العدوية.
ونجح أفراد الأمن الإداري في جامعة القاهرة في فض تظاهرتي حركة "طلاب ضد الانقلاب"، و"الطلاب المستقلين في الجامعة" المؤيدين للجيش قبل أن يشتبكوا مع ارتفاع حدّة الهتافات، حيث وقف أفراد الأمن بين المسيرتين، لمنع وقوع أيّ أعمال شغب بين الطلاب، ووضعوا حواجز حديدية حولهم للتفريق بينهم.
وفي جامعة عين شمس أنهى العشرات من طلاب "الإخوان" تظاهراتهم داخل كلية زراعة جامعة عين شمس، وذلك بعد مسيرة طافت أنحاء الكلية مُردِّدين بعض الهتافات، وشهدت التظاهرة قيام الطلاب برسم الـ "غرافيتي" على جدران الكلية وكتابة عبارات مناهضة للجيش والشرطة، مما تسبب في حدوث اشتباكات بالأيدي بين الطلاب وعدد من موظفي الكلية، لمحاولة منعهم من الرسم على جدران الكلية.
ونفت الجامعة في بيان صحافي لها، الثلاثاء، ما تردّد عن اقتحام بوابات جامعة عين شمس من قِبل بعض الطلاب، في الوقت الذي أكدت فيه أنها تكفل حرية التعبير السلمي لأبنائها الطلاب، ولا مجال للصدام بين الطلاب وأفراد الأمن في الجامعة، ولا فرق بين طالب وآخر لأيّ سبب من الأسباب.
وفي جامعة حلوان وقبل بدء الدراسة فيها، السبت المقبل، انطلقت مسيرات من طلاب "الإخوان" أمام كلية الصيدلة لتجوب حرم جامعة حلوان، مُردِّدين هُتافات مناهضة للجيش، مما أدى إلى نشوب مشادات بالأيدي بينهم وبين أحد طلاب الجامعة.
وعندما وصلت مسيرة طلاب "الإخوان" إلى المبنى الرئيسي لإدارة الجامعة، قام موظَّفو الجامعة بالتعدي عليهم لفظيًا، وإلقاء زجاجات المياه الفارغة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الوزراء يتحمل تكاليف مصروفات المدن الجامعية للطلاب ما عدا الأزهر   مصر اليوم - الوزراء يتحمل تكاليف مصروفات المدن الجامعية للطلاب ما عدا الأزهر



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لسلسة "The Defiant Ones"

بريانكا شوبرا تُنافس ليبرتي روس بإطلالة سوداء غريبة

نيويورك ـ مادلين سعاده
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورًا للنجمة بريانكا شوبرا خلال العرض الأول لسلسة  "The Defiant Ones"الذي عقد في مركز تايم وارنر فى مدينة نيويورك، الثلاثاء. وظهرت بريانكا، التي تبلغ من العمر 34 عامًا، بإطلالة غريبة حيث ارتديت سترة سوداء واسع، مع بنطال واسع أسود. واختارت بريانكا تسريحة جديدة أبرزت وجهها وكتفها المستقيم بشكل جذاب، كما أضفى مكياجها رقة لعيونها الداكنة التي أبرزتها مع الظل الأرجواني الداكن والكثير من اللون الأسود، بالإضافة إلى لون البرقوق غير لامع على شفتيها. وكان لها منافسة مع عارضة الأزياء والفنانة البريطانية، ليبرتي روس، التي خطفت الأنظار بالسجادة الحمراء في زي غريب حيث ارتدت زوجة جيمي أوفين، البالغة من العمر 38 عاما، زيًا من الجلد الأسود له رقبة على شكل طوق، وحمالة صدر مقطعة، وتنورة قصيرة متصلة بالأشرطة والاحزمة الذهبية. روس، التي خانها زوجها الأول روبرت ساندرز مع الممثلة كريستين ستيوارت، ظهرت بتسريحة شعر

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الوزراء يتحمل تكاليف مصروفات المدن الجامعية للطلاب ما عدا الأزهر   مصر اليوم - الوزراء يتحمل تكاليف مصروفات المدن الجامعية للطلاب ما عدا الأزهر



F

GMT 06:47 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

تكون "كوزموبوليتان لاس فيغاس" من 2،995 غرفة وجناح
  مصر اليوم - تكون كوزموبوليتان لاس فيغاس من 2،995 غرفة وجناح

GMT 07:45 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

حي مايفير يتميز بالمباني الكلاسيكية في لندن
  مصر اليوم - حي مايفير يتميز بالمباني الكلاسيكية  في لندن
  مصر اليوم - التايم تطلب من ترامب إزالة أغلفة المجلة الوهمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:21 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

نصائح مهمة لطلبة الحقوق لأداء مرافعة ناجحة
  مصر اليوم - نصائح مهمة لطلبة الحقوق لأداء مرافعة ناجحة
  مصر اليوم - المتنافسات على لقب ملكة جمال انجلترا في سريلانكا

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم - ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017

GMT 06:53 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

"أستون مارتن DB11 " تحوي محركًا من طراز V8
  مصر اليوم - أستون مارتن DB11  تحوي محركًا من طراز V8

GMT 07:28 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

"أستون مارتن" تكشف عن اقتراب إنتاج سيارتها "رابيدE"
  مصر اليوم - أستون مارتن تكشف عن اقتراب إنتاج سيارتها رابيدE

GMT 03:21 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

هند صبري تُعرب عن سعادتها لنجاح مسلسل "حلاوة الدنيا"
  مصر اليوم - هند صبري تُعرب عن سعادتها لنجاح مسلسل حلاوة الدنيا

GMT 06:43 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

اكتشاف نوعًا جديدًا من الببغاوات في المكسيك
  مصر اليوم - اكتشاف نوعًا جديدًا من الببغاوات في المكسيك

GMT 05:55 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

العثور على جدارية صغيرة لحلزون نحتها الأنسان الأول

GMT 03:43 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

استخدام المغناطيس لعلاج "حركة العين اللا إرادية"

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon