توقيت القاهرة المحلي 13:56:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ردًا على قرار الإدارة تأجيل افتتاح قسم السكن أسبوعًا كاملاً

طالبات في جامعة فاس يقتحمن الحي الجامعي بسلالم من عند الجيران

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طالبات في جامعة فاس يقتحمن الحي الجامعي بسلالم من عند الجيران

طالبات بفاس يقتحمن الحي الجامعي‏
فاس- حميد بنعبد الله

استعانت طالبات يتابعن دراستهن بجامعة محمد بن عبد الله بمدينة فاس، مساء الإثنين، بسلالم جلبنها من عند سكان مجاورين للحي الجامعي الثاني (إناث) قرب كليات "ظهر المهراز"، لتسلق السور الأمامي للحي ودخول غرفه رداً على قرار إدارته بتأجيل استقبالهن لأسبوع كامل. ورغم أن إدارة الحي الذي كان منتظرا أن يفتتح في اليوم ذاته أبوابه في وجه الطالبات المستفيدات من السكن به، قطعت الماء والكهرباء على غرفهن، فالطالبات أصررن على المبيت به بعدما حللن بمدينة "فاس" تحملن أغراضهن الخاصة، من مدن وأقاليم بعيدة عشرات الكيلومترات عنها.
وتحججت الطالبات ، في اتخاذ قرارهن الثاني من نوعه بعد اقتحام سابق السنة الماضية، بانطلاق الدراسة بالجامعة في ذات اليوم وعدم توفرهن على أي مأوى بديل تلجأن إليه في انتظار فتح الحي الثلاثاء 31 سبتمبر/أيلول ، أمام التزامهن بحضور حصص الأشغال التطبيقية خاصة بكلية العلوم.طالبات في جامعة فاس يقتحمن الحي الجامعي بسلالم من عند الجيران
وخرجت الطالبات في مسيرة احتجاجية على تأجيل إدارة الحي الجامعي لموعد افتتاحه، رددن خلالها شعارات تطالب بالإسراع بذلك وتحتج على "تهديدات" ووعيد، قلن إنهن تعرضن إليها من قبل موظفين ، فضلاً عن قطع الماء والكهرباء عن الغرف، قبل أن تعتصمن أمام الإدارة.
وأعلنت إدارة الحي الجامعي إناث بموقع ظهر المهراز، في وقت سابق عن افتتاحه أمس، لكنها عادت من جديد لتنشر إعلانا آخر أجلت فيه الموعد بأسبوع، مما لم تستسغه الطالبات اللائي كن حللن بالمدينة من مناطق بعيدة يستحيل عليهن العودة إليها في نفس اليوم.
وانطلق الموسم الجامعي بجامعة فاس، على إيقاع احتجاجات للطلبة خاصة الراغبين منها في التسجيل في سلك الماستر بكلية العلوم، الذين قاطعوا الامتحانات الكتابية لولوج السلك للمطالبة بفتح في وجه كل الطلبة، موازاة مع حلقيات نقاش فتحها طلبة فصائل نقابية طلابية لتسجيل الطلبة القدامى.
يذكر ان السنة الماضية كانت شهدت احتجاجات كبيرة للطلبة تمت خلال بعضها مواجهات دامية مع الشرطة خاصة بعد اقتحام الأمن للحي الجامعي سايس، ما أدى إلى وفاة الطالب محمد الفيزازي متأثرا بجراحه التي أصيب بها في تدخل أمني عنيف، ومقاطعة الامتحانات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.
وما زالت محاكم فاس، تبث في ملفات عدة مرتبطة باعتقالات أعقبت الحدثين، تم إثرها الزج ببعض الطلبة في سجن عين قادوس بمدينة فاس، و ما زال عشرة منهم بين أسواره، ودخلوا في إضرابات مفتوحة عن الطعام، في انتظار أشواط محاكمتهم أمام غرفة الجنايات في 9 أكتوبر/تشرين الاول المقبل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبات في جامعة فاس يقتحمن الحي الجامعي بسلالم من عند الجيران طالبات في جامعة فاس يقتحمن الحي الجامعي بسلالم من عند الجيران



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon