توقيت القاهرة المحلي 03:00:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طلاب "الإخوان" يشعلون الجامعات بالتظاهر ويهاجمون المفتي السابق

وزير التعليم العالي يلتقي طـلاب الدبلومـات ويعد بحلول لمشكلة التنسيق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التعليم العالي يلتقي طـلاب الدبلومـات ويعد بحلول لمشكلة التنسيق

وزارة التعليم العالى
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي شهدت جامعتا القاهرة وعين شمس الأحد تظاهر طلاب الإخوان المسلمين ضد الضبطية القضائية على الرغم من إعلان مجلس الوزراء في بيان له أن الأمر كله مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة بالإضافة إلى المطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين, كما شهدت مقر وزارة التعليم العالي تظاهرات طلاب الدبلومات الفنية للمطالبة بخفض تنسيق كلياتهم .وفي جامعة عين شمس انطلق طلاب الإخوان في مسيرة من أمام مسجد النور متجهة إلى جامعة عين شمس اعتراضا على الضبطية القضائية، وللمطالبة الإفراج عن الشباب المعتقلين مما تسبب في تكدس مروري في شارع الخليفة المأمون.وقامت قوات الجيش المتمركزة أمام البوابة الرئيسة في جامعة عين شمس بإغلاق الطريق في شارع الخليفة المأمون بشكل جزئي والسماح لسيارة واحدة تلو الأخرى بالمرور، وذلك تأهبا لأي مسيرة قد تصل إلى محيط الجامعة، وعودة مسيرة الطلاب مرة أخرى.وقطع طلاب الإخوان شارع عبده باشا من الاتجاهين بعد إنهاء مسيرتهم، داخل كلية الهندسة، حيث شهد شارع عبده باشا شللا مروريا تاما ، فيما نشبت مشادات كلامية بين عدد من المواطنين وبين طلاب الجماعة رافضين هتافاتهم البذيئة ضد الجيش والشرطة.وشهدت جامعة القاهرة الأحد مشادات بين طلاب الإخوان المتظاهرين في جامعة القاهرة ومجموعة من الطلاب المستقلين، وأشعل طلاب الجماعة في الجامعة شماريخ أثناء مسيرتهم وذلك للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين ورفض الضبطية القضائية. وقامت حركة "طلاب ضد الانقلاب" في كلية الحقوق في جامعة القاهرة الأحد باقتحام إحدى قاعات المحاضرات في كلية دار العلوم التى يحضر فيها فضيلة المفتي السابق الدكتور علي جمعة وذلك لحضور الاحتفال بطلبة دار العلوم الجدد.وهاجم الطلاب جمعة مرددين هتافات مناهضة للشرطة رافعين شعارات رابعة العدوية عبر ملصقات ولوحات حملوها واصفين إياها برمز الصمود ونظم العشرات من طلاب كلية الهندسة جامعة القاهرة، وقفة احتجاجية، الأحد، داخل حرم الكلية؛ للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم.وطالب الطلاب المحتجون أيضاً بإلغاء اللائحة الداخلية والتي أعلنتها الكلية في وقت سابق والخاصة بتنظيم المظاهرات والاعتصامات داخل الكلية. وأدى طلاب كلية الهندسة جامعة القاهرة المتظاهرون في حرم الكلية صلاة الغائب على زملائهم من الكلية والذين توفوا في الأحداث الأخيرة. وأنهى الطلاب مظاهرتهم في الكلية بهذه الصلاة وهددوا بوقفات أخرى خلال الأيام المقبلة حتى يتم الإفراج عن الطلاب المعتقلين في الكلية وإلغاء تعليمات الكلية بتنظيم التظاهر بها.وتظاهر طلاب كلية العلوم جامعة القاهرة، الأحد، أمام المبنى الرئيس للكلية، اعتراضا على شروط التنسيق الداخلي بين أقسام الكلية، والتي تقتضى حصول الطالب على تقدير جيد جدا لدخول بعض الأقسام من بينها، قسم الجيولوجيا المنفردة والجيوفيزياء وقسم الكيميافيزياء. بينما شهد مقر وزارة التعليم العالي، مظاهرات من قبل طلاب الدبلومات الفنية للمطالبة بخفض نسبتهم في الجامعات الحكومية وكليات الهندسة، والمطالبة بإعادة التنسيق الخاص بهم حتى يتسنى لهم الالتحاق بكليات الهندسة والتجارة. وفوجئ خريجو الدبلومات الفنية عقب وصول مسيرتهم أمام وزارة التعليم العالى، بوصول الدكتور حسام عيسى أمام بوابة الوزارة وسط حراسة مشددة. وحاول عيسى تهدئة الطلاب الثائرين وطلب تفويض اثنين فقط للمناقشة معه لمحاولة التوصل لحل في قضيتهم. يشار إلى أن طلاب الإخوان في عدد من المحافظات نظموا مسيرات وسلاسل بشرية فى محاولة لتعطيل الدراسة في جامعات مختلفة إلا أن محاولتهم انتهت بالفشل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم العالي يلتقي طـلاب الدبلومـات ويعد بحلول لمشكلة التنسيق وزير التعليم العالي يلتقي طـلاب الدبلومـات ويعد بحلول لمشكلة التنسيق



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon