شددت الأمن عبر بوابات وكاميرات إلكترونية ولديها صلاحيات التأجيل

انطلاق العام الجامعي في مصر السبت وجدل في قضية الضبطية القضائية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق العام الجامعي في مصر السبت وجدل في قضية الضبطية القضائية

جامعة القاهرة الحكومية
القاهرة - عمرو والي

تستقبل 20 جامعة حكومية مصرية، السبت، العام الدراسي الجديد، عقب انتهائها من الاستعدادات لاستقبال الطلاب، وصيانة المدن الجامعية لتسكينهم، فيما قررت 4 جامعات هي حلوان، والأزهر، وبورسعيد، ودمنهور، تأجيل الدارسة، وذلك وسط جدل عن أسباب تأجيل بدء العام الدراسي، وقضية إلغاء الضبطية القضائية. وأعلنت جامعات حلوان، والأزهر، وبورسعيد، تأجيل الدارسة، وذلك بسبب أعمال الصيانة والترميمات، في حين أعلنت كلية الألسن في جامعة عين شمس، أن التأجيل فيها جاء بسبب التأخير في التنسيق الداخلي للشعب داخل الكلية، بينما أعلنت جامعة القاهرة عدم تأجيل الدراسة في الجامعة.
وتستقبل جامعة القاهرة العام الجامعي الجديد، بعد أن أنهت استعدادتها، حيث قامت، من الناحية الأمنية، بوضع كاميرات مراقبة على كل منافذ ومخارج الجامعة، وذلك للمرة الأولى في تاريخها، كما انتهت الجامعة من تفعيل غرفة العمليات المدعومة بمنظومة اتصال لاسلكي وأرضي، بغية السيطرة على مجريات الأمور، سواءًا داخل أو خارج أسوار الجامعة، كما تم وضع كاميرات مراقبة على كل منافذ وساحات الجامعة، وكذلك على كل أبواب دخول وخروج الطلاب من الجامعة.
وتواصل جامعة "عين شمس" الاستعداد لبدء العام الدراسي، عبر استكمال المنظومة الأمنية، وتركيب بوابات إلكترونية، هي الأولى من نوعها في الجامعة، حيث أنه بمجرد تفعيل العمل بالبوابات الإلكترونية، مع بداية العام الدراسي، سيتم التعرف على شخصية الطالب على البوابة الرئيسية للجامعة، والاطلاع على الهوية الجامعية الخاصة به، تمهيدًا لاستقباله على البوابات الإلكترونية، والكشف عن متعلقاته من خلال الأجهزة الموجودة عند البوابات.
وفي حين أعلنت جامعة "عين شمس" عن عدم التأجيل، إلا أن كلية الألسن أعلنت تأجيل الدراسة للفرقة الأولى، لمدة أسبوع فقط، بسبب تأخر التنسيق الداخلي للشعب في الكلية.
وقررت جامعة "الأزهر"، برئاسة الدكتور أسامة العبد، تأجيل بدء الدراسة إلى السبت 5 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، لعدم انتهاء شركة المقاولات من أعمال الصيانة في المدن الجامعية، وعدم استعدادها لاستقبال الطلاب في الوقت الراهن.
وذكرت جامعة "بورسعيد"، في بيان لها، أصدرته على موقع الجامعة، أن "سبب التأجيل عدم ورود الكشوف النهائية للطلاب المرشحين لكليات الجامعة من مكتب التنسيق الرئيسي، في الفرق الأولى، والإعدادي، حتى مساء الأربعاء، 18 أيلول/سبتمبر 2013، وكذلك للانتهاء من إجراءات بدء الدراسة، في كليتى الطب والصيدلة مع المجلس الأعلى للجامعات".
وفي السياق نفسه، استقبل وزير التعليم العالي الدكتور حسام عيسى مدير المركز الثقافي البريطاني لدى القاهرة مارك استيفنس، بغية بحث سبل دعم علاقات التعاون العلمي المشترك بين الجامعات المصرية والإنجليزية، وزيادة المنح الدراسية، والتبادل العلمي والاستفادة من الخبرات المشتركة.
وأكد عيسى على حرص مصر لدعم علاقات التعاون الثقافي والعلمي مع بريطانيا، وتدعيم الشراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية المصرية والإنجليزية، وتوحيد معايير قياس الجودة، وتفعيل علاقات اتفاقات التعاون بين الوزارة وجامعة "كامبريدج" البريطانية.
ومنح الدكتور حسام عيسى، الذي يتولى أيضًا منصب نائب رئيس الوزراء، رؤساء الجامعات صلاحيات تأجيل الدراسة، حسب الظروف والأوضاع الأمنية لكل جامعة، مؤكدًا في الوقت ذاته بدء الدراسة السبت، حسب قرار المجلس الأعلى للجامعات.
وأوضح عيسى، عبر تصريحات صحافية الجمعة، أن "لكل جامعة الحق في اتخاذ القرار المناسب بشأن بدء الدراسة فيها، حسب ظروف كل جامعة"، مشيرًا إلى أنه "لا يوجد قرار وزاري عن تأجيل الدراسة، كما أن الوزارة لن تتدخل في قرارات الجامعات، وفقًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات".
وأصدرت جامعة "القاهرة" بيانًا، أعلنت فيه عن أن، السبت المقبل 21 ايلول/سبتمبر، بداية العام الدراسي، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في الكليات 28 كانون الأول/ديسمبر 2013، وحتى 23 كانون الثاني/يناير 2014، على أن تكون إجازة نصف العام الدراسى في 25 كانون الثاني/يناير المقبل، ولمدة أسبوعين، يبدأ بعدها الفصل الدراسي الثاني، في 8 شباط/فبراير 2014، وتُجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني في 31 أيار/مايو 2014، وحتى 26 حزيران/يونيو 2014.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انطلاق العام الجامعي في مصر السبت وجدل في قضية الضبطية القضائية   مصر اليوم - انطلاق العام الجامعي في مصر السبت وجدل في قضية الضبطية القضائية



  مصر اليوم -

​خلال افتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور النجوم

بوبي ديليفينجن ترتدي فستانًا مثيرًا في احتفال "بالمان"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء بوبي ديليفينجن، البالغة من العمر 31 عاما، في آخر احتفال لدار أزياء "بالمان" الشهير في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الخميس الماضي. وتحتفل العلامة التجارية بافتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور عدد من النجوم أبرزهم كيم كاردشيان. وبدت بوبي ديليفينجن المعروفة بلياقتها البدنية والتي تظهر في مجموعة أزيائها الجريئة، مرتدية فستانا مثيرا من خيوط الذهب المعدني والخيوط الفضية المتشابكة معا لتشكّل مربعات صغيرة بشبكة تكشف عن بعض أجزاء جسدها وملابسها الداخلية السوداء عالية الخصر وهو ما أضفى عليها إطلالة جريئة ومثيرة. ويظهر الفستان القصير الذي يصل إلى فوق الركبة، ساقيْها الممشوقتين مع زوج من صنادل "سترابي" السوداء ذات كعب. واختارت بوبي تسريحة بسيطة لشعرها الأشقر إذ انقسم إلى نصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت بعضا مع أحمر الشفاه الجريء، كما أمسكت بيدها حقيبة سوداء صغيرة لتكمل إطلالتها الجذابة والأنيقة.  كما التقتت الصور مع مصمم الأزياء والمدير

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انطلاق العام الجامعي في مصر السبت وجدل في قضية الضبطية القضائية   مصر اليوم - انطلاق العام الجامعي في مصر السبت وجدل في قضية الضبطية القضائية



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon