فيما تواصلت الاستعدادات لاستقبال الطلاب في المدن الجامعية

وزير التربية والتعليم المصري يعتمد نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التربية والتعليم المصري يعتمد نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة
القاهرة ـ عمرو والي

اعتمد وزير التربية والتعليم المصري الدكتور محمود أبو النصر، ظهر السبت، نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، حيث بلغت النسبة المئوية للنجاح بالنسبة لطلاب المرحلة الثانية 78.9%، ووصل عدد المتقدمين إلى أداء امتحان الدور الثاني إلى 75279 طالبًا، حضر منهم 73244 طالبًا، ونجح منهم 57802 طالبًا.
وأعلنت رئيس قطاع التعليم العام الدكتورة مايسة فاضل، أن عدد المتقدمين لأداء امتحان الثانوية العامة من طلاب المرحلة الثانية بالنسبة للدورين معًا بلغ 443314 طالبًا، حضر منهم 437471 طالبًا، ونجح منهم 400111 طالبًا، وتكون بذلك النسبة المئوية للنجاح بالنسبة للدورين معا 91.5%.
وأوضحت مايسة، أن النسبة المئوية للنجاح في امتحانات الدور الثاني بالنسبة لطلاب المرحلة الأولى بلغت 44.9%، وأنه بالنسبة للدورين معًا بلغت نسبة النجاح 75.4%، حيث تقدم إلى أداء امتحان الثانوية العامة في الدورين معًا من طلاب المرحلة الأولى 10217 طالبًا، حضر منهم 9771 طالبًا، ونجح منهم 7370 طالبًا.
وقام الوزير أبو النصر، بجولة تفقدية، صباح السبت، في بعض المدارس الدولية، التي بدأت فيها الدراسة، قائلاً في تصريحات إلى الصحافيين، "إن كل المدارس الموجودة على أرض مصر، تقع في نطاق مسؤولية وزارة التربية والتعليم، وأنه قد تم التنبيه بضرورة التزام هذه المدارس بالضوابط المقررة قانونًا في ما يتعلق بالمناهج".
وأضاف وزير التربية والتعليم، أن قرار إعفاء طلاب المدارس الحكومية من المصروفات المدرسية، لن يؤثر بالسلب على الأداء في هذه المدارس، وأنه سيتم تحويل المبلغ المُقدّر كمصروفات بنسبة 100% إلى المدارس في أقرب وقت، مشددًا على تطبيقه خلال العام الجاري فقط.
وزار د.أبو النصر إحدى المدارس الدولية في مدينة نصر، في أول يوم دراسة لطلاب هذه المدارس، وحرص على حضور طابور الصباح، وتأدية الطلاب تحية العلم، وهنأهم الوزير بالعام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم التوفيق والاستقرار.
وعلى هامش الجولة، افتتح الوزير مدرسة "الشهيد كريم يحيى التجريبية"، في زهراء مدينة نصر، حيث كان في استقباله والدة الشهيد الذي سُميت المدرسة باسمه تكريمًا له، وقام محافظ القاهرة جلال السعيد بإهدائها درع المحافظة.
وفي إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد في الجامعات، أعلنت جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان، استعداداتها لاستقبال الطلاب في المدن الجامعية للعام الدراسي الجديد، وأعلنت القاهرة مدّ فترة تقديم الطلبات للتسكين حتى 18 أيلول/سبتمبر الجاري، وبدء تسكين الطلاب اعتبارًا من نهاية الأسبوع الجاري، فيما قررت جامعة عين شمس التسكين اعتبارًا من الثلاثاء، في حين تبدأ جامعة حلوان التسكين اعتبارًا من أول تشرين الأول/أكتوبر المقبل، بسبب الإصلاحات الشاملة في المباني.
وقرر مكتب التنسيق، إعادة فتح باب التقديم للطلاب الناجحين لاستكمال المرحلة الثالثة بحد أدنى 50% للعلمي والأدبي، نهاية الأسبوع الجاري، فيما أعلن أخيرًا نتيجة طلاب الدبلومات الفنية نظامي 3 و5 سنوات للالتحاق بالجامعات والمعاهد، كما تم فتح تحويلات تقليل الاغتراب المتناظرة وغير المتناظرة للمعاهد العليا الخاصة، الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التربية والتعليم المصري يعتمد نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة   مصر اليوم - وزير التربية والتعليم المصري يعتمد نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزير التربية والتعليم المصري يعتمد نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة   مصر اليوم - وزير التربية والتعليم المصري يعتمد نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon