توقيت القاهرة المحلي 02:40:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مجلس الجامعات الخاصة يقدم 250 منحة مجانية للطلاب

"التربية والتعليم" تعلن تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التربية والتعليم تعلن تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد في مصر

وزير التربية والتعليم المصري الدكتور محمود أبو النصر
القاهرة ـ عمرو والي

أعلن وزير التربية والتعليم المصري الدكتور محمود أبو النصر الملامح الأساسية لنظام الثانوية الجديد الذي سيتم العمل به ابتداء من العام الدراسي المقبل وشرح أبو النصر، في مؤتمر صحافي عقد الأربعاء، القرار الوزاري الخاص بالثانوية العامة الجديدة فضلا عن درجات المواد وطريقة توزيعها بين القسمين الأدبي والعلمي بالإضافة إلى الأنشطة المدرسية ونوعها والمواد التخصصية بالنظام الجديد ، هي مواد نجاح ورسوب تضاف للمجموع الكلي وتتوزع بالشعب المختلفة على النحو التالي:
أولا، الشعبة العلمية (علوم)، اللغة العربية (80 درجة، اللغة الأجنبية الأولى (50 درجة)، اللغة الأجنبية الثانية (40 درجة)، الأحياء (60 درجة)، الكيمياء (60 درجة)، الفيزياء (60 درجة)، الجيولوجيا (60 درجة).
ثانيا، الشعبة العلمية (رياضيات)، اللغة العربية (80 درجة)، اللغة الأجنبية الأولى (50 درجة)، اللغة الأجنبية الثانية (40 درجة)، الفيزياء (60 درجة)، الكيمياء (60 درجة)، الرياضة البحتية (60 درجة)، الرياضة التطبيقية (60 درجة).
ثالثا، الشعبة الأدبية، اللغة العربية (80 درجة)، اللغة الأجنبية الأولى (50 درجة)، اللغة الأجنبية الثانية (40 درجة)، التاريخ (60 درجة)، الجغرافيا (60 درجة)، علم النفس والاجتماع (60 درجة)، الفلسفة والمنطق (60 درجة).
أما بالنسبة للمواد العامة (التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والاحصاء) وتعد المواد العامة مواد نجاح ورسوب ولا تضاف للمجموع ويتم دراستها وامتحانها في نهاية العام على مستوى المديرية التعليمية وتلتزم مديريات التربية والتعليم بإرسال نتائج الطلاب في تلك المواد للجنة النظام والمراقبة وذلك وفقا للنموذج المعد من قبل الإدارة العامة للامتحانات.
وأعلن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية تقديم 250 منحة مجانية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة في العام الدراسي الجديد للدراسة في جامعات، مصر الدولية، والبريطانية، والنهضة، والجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، في كليات الصيدلة، وطب الفم والأسنان، والهندسة، والإعلام، والإدارة والتسويق والمحاسبة، وعلوم الحاسب، والتمريض، والألسن.
وأعلنت الجامعة الألمانية تقديم 54 منحة مجانية لمدة 5 سنوات لأوائل الثانوية العامة بالمحافظات، فيما خصصت جامعة سيناء لأبناء سيناء 100 منحة، 50 مجانية، و50 بخصم من 15 إلى 30 %.
ويشترط في المنح حصول الطالب على الحد الأدنى للمجموع الذي قبلت به الكليات المراد التقدم إليها، والالتزام باستمرار النجاح بتقدير لا يقل عن جيد طوال سنوات الدراسة، وألا يكون الطالب تقدم للدراسة بإحدى الجامعات الخاصة، وألا يكون قادرا على سداد مصروفاتها، وأن يستوفي الشروط اللازمة للدراسة في هذه الجامعات ويجتاز اختبارات القبول في التخصصات المرشح لها.
وأعلنت وزارة التعليم العالي أنه على الطلاب الراغبين في الحصول على إحدى هذه المنح استيفاء البيانات على الاستمارة المخصصة لذلك على الموقع الإلكتروني لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، www.cpu.edu.eg، وتقديمها لمكتب القبول للجامعات الخاصة بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة في موعد أقصاه 19 أيلول /سبتمبر الجاري.
يشار إلى أن العام الدراسى الجديد سيبدأ في الحادي والعشرين من شهر أيلول/سبتمبر الجاري سواء بالنسبة للمدارس والجامعات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية والتعليم تعلن تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد في مصر التربية والتعليم تعلن تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد في مصر



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 00:01 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
  مصر اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon