التربية والتعليم مستاءة لعدم تمثيل المعلمين في لجنة الـ 50 للدستور

إلغاء أجزاء من اللغة العربية والجيولوجيا للثانوية العامة العام المقبل في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إلغاء أجزاء من اللغة العربية والجيولوجيا للثانوية العامة العام المقبل في مصر

صورة لطلاب الثانوية العامة
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي أرسلت وزارة التربية والتعليم المصرية، الاثنين، خطابًا إلى مجلس الوزراء تطلب خلاله تمثيل للمعلمين بلجنة الـ50 لتعديل الدستور، معبرة عن استيائها من عدم وضع المعلمين في الاعتبار أثناء تشكيل اللجنة رغم مكانتهم في المجتمع، ودورهم في تربية النشء، وإعداد جيل الغد. وشدد وزير التربية والتعليم المصري، الدكتور محمود أبو النصر ،على أهمية الاحترام الكامل للمعلم، فضلاً عن دوره في المراحل الوطنية التي مرت بتاريخ البلاد، ودوره الفعال في وضع أسس الديمقراطية وتدريسها للنشء، مشيرًا إلى أنه  لا يمكن أن يتم تجاهل دور المعلم في خطوة مهمة في وضع دستور مصر.
ووافق أبو النصر على مجموعة من المقترحات لحل شكاوى أولياء الأمور نتيجة لعدم قبول أبنائهم في مرحلة رياض الأطفال في المدارس التجريبية، بعد ظهور نتيجة تنسيق مرحلة رياض الأطفال للعام الحالي 2013/2014 في مديريات التربية والتعليم وعدم استيعاب عدد كبير من الأطفال المتقدمين والذين تجاوزت أعمارهم الـ 5 أعوام.
وقالت رئيس قطاع التعليم العام، الدكتورة مايسة فاضل، في بيان صحافي لها، إن المديريات التعليمية يمكنها اختيار أحد البدائل أو بعضها، وأشارت إلى أنه إذا وجدت مدرسة مهنية واحدة في الإدارة التعليمية تحول إلى مدرسة تجريبية في الفترة الصباحية ومدرسة مهنية في الفترة المسائية، وإذا وجدت مدرستان مهنيتان في إدارة تعليمية واحدة تحول إحداهما إلى تجريبية ويضم طلابها إلى المدرسة المهنية الأخرى.
وأشارت إلى أن البديل الثاني يتمثل في تشغيل الفراغات الموجودة في المدارس التجريبية، وتجهيزها كقاعات لرياض الأطفال لاستيعاب عدد من الأطفال المتقدمين، ويتمثل البديل الثالث في اختيار عدد من المدارس الحكومية في كل إدارة تعليمية على مستوى الجمهورية ذات مواصفات عالية من حيث المساحة وعدد الفصول وعدد المباني، على أن تشمل هذه المدارس مستوى التعليم التجريبي بجانب مستوى التعليم العربي، ويتم الاتفاق مع مجالس الأمناء في المدارس التي يتم اختيارها للمساهمة وتذليل الصعاب التي تواجه تطبيق المقترح.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم إلغاء الجزء الثالث من قصة اللغة العربية للثانوية العامة، وبذلك تصبح قصة اللغة العربية جزأين فقط بدلاً من 3 أجزاء، وإلغاء 4 أبوب من الجيولوجيا، وبالتالي يدرس الطالب 4 أبواب فقط في الجيولوجيا، جاء ذلك بعد اجتماع وزير التعليم، د/محمود أبو النصر، مع اتحاد طلاب المدارس الذي انتهى منذ قليل لعرض المقترح المقدم من الطلاب المعترضين، على نظام الثانوية العامة، وأكد أبو النصر في تصريحات للصحافيين أن الاجتماع ناقش موضوع الغياب والحضور للطلاب، والذي لم يكن بيد الوزارة فهو في قانون مجلس الشعب 129، مشيراً إلى أن مجلس الشعب والقانون لا ينص سوى أن الطالب إذا تغيب 30 يوماً منفصلة، و15 متصلة ليس أكتر ولا أقل ولا يوجد أي درجات لأعمال السنة، أو الحضور والانصراف وهذا موجود من عامين لم يتغير.
وأشار إلى أن الطالب يفصل في حالة تغيبه 15 يومًا متصلة و30 يومًا منفصلة، ليس له إلا إعادة قيد واحدة، لأن النظام القديم كان للطالب أعادتين قيد، بشرط مرة في العام، فالآن أصبحت الثانوية العامة عام واحد، فأصبح إعادة القيد مرة في العام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إلغاء أجزاء من اللغة العربية والجيولوجيا للثانوية العامة العام المقبل في مصر   مصر اليوم - إلغاء أجزاء من اللغة العربية والجيولوجيا للثانوية العامة العام المقبل في مصر



GMT 05:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

العلماء يكشفون عن مخاطر غير متوقعة للهواتف على الأطفال

GMT 05:50 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

100 مليار إسترليني حصيلة دعم الجامعات للاقتصاد البريطاني

GMT 04:19 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تكشف أهمية وقف ثناء الآباء على مواهب أبنائهم

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إلغاء أجزاء من اللغة العربية والجيولوجيا للثانوية العامة العام المقبل في مصر   مصر اليوم - إلغاء أجزاء من اللغة العربية والجيولوجيا للثانوية العامة العام المقبل في مصر



حملت الحملة عنوان "من صميم القلب نداء أميركا الموحدة"

ليدي غاغا تجذب أنظار الحضور في حفل جامعة تكساس

واشنطن ـ رولا عيسى
جذبت المغنية الشهيرة ليدي غاغا، أنظار الحضور وعدسات المصورين خلال إحيائها حفلة خيرية، في جامعة تكساس "أي اند إم" الأميركية والذي حمل عنوان "من صميم القلب.. نداء أميركا الموحدة"، ليلة السبت، من أجل جمع التبرعات لضحايا الأعاصير. وشارك في الحفل الخيري 5 رؤساء سابقين للولايات المتحدة الأميركية، وهم باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون، وجورج بوش الأب وجيمي كارتر. وأطلت غاغا بإطلالة بسيطة وأنيقة مرتدية بدلة بيضاء بدون أي قميص تحتها ما كشف عن صدرها، واختارت تسريحة كلاسيكية لشعرها الأشقر بتقسيمات بسيطة حول رأسها، مع اكسسوارات من الأقراط كبيرة الحجم، كما اضافت مكياجًا هادئًا، على عكس عادتها التي تسعى دائما للظهور بملابس غريبة الاطوار ومكياج غير تقليدي. ونشرت غاغا بعضًا من الصور المذهلة لنفسها وراء الكواليس على صفحتها الخاصة بموقع "انستغرام" قبل الحدث، وكتبت :"لا شيء أكثر جمالا من ان يضع الجميع خلافاتهم جانبا لمساعدة الإنسانية في

GMT 03:02 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

بشرى الفيلالي تكشف عن آخر إبداعاتها في مجال الموضة
  مصر اليوم - بشرى الفيلالي تكشف عن آخر إبداعاتها في مجال الموضة

GMT 06:26 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

خريطة مثالية لرحلة ساحرة إلى مدينة الجمال "سيرلانكا"
  مصر اليوم - خريطة مثالية لرحلة ساحرة إلى مدينة الجمال سيرلانكا

GMT 07:44 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز أسباب إنشاء منزل تريفور واين جونز في قرية ورايسبوري
  مصر اليوم - أبرز أسباب إنشاء منزل تريفور واين جونز في قرية ورايسبوري

GMT 03:44 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الصحة العالمية تسحب دعوة موغابي كسفير للنوايا الحسنة
  مصر اليوم - الصحة العالمية تسحب دعوة موغابي كسفير للنوايا الحسنة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

رامي رضوان يكشف عن سر تصويره حلقات جديدة في أميركا
  مصر اليوم - رامي رضوان يكشف عن سر تصويره حلقات جديدة في أميركا

GMT 02:31 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا سعيدة بردود الفعل عن "الطوفان" وتجربة "سري للغاية"

GMT 05:40 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أنجلينا جولي تبدو رائعة في الأبيض على السجادة الحمراء

GMT 08:08 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أكثر ما يميز إطلالات الرجال في فصل الشتاء

GMT 03:52 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Liberty" و "Anthropologie" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور

GMT 05:07 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيف الأسنان بالخيط غير كافٍ لمنع التسوس

GMT 03:39 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بحياة النجوم في برج "آستون مارتن" السكني

GMT 15:25 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"هواوي" تطلق هاتفي "Mate 10" و"Mate 10 Pro"
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon