طلاب الثانوية ينهون الكيمياء والمرحلة الثانية للدبلومات الفنية السبت

"الأعلى للجامعات" يعتمد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأعلى للجامعات يعتمد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في مصر

طلاب الثانوية ينهون الكيمياء والمرحلة الثانية للدبلومات الفنية
القاهرة - عمرو والي

اعتمد "المجلس الأعلى للجامعات" المصرية الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2013-2014، على أن تبدأ الدراسة في جامعات مصر، السبت، الموافق 21 أيلول/ سبتمبر المقبل، وتكون فترة الدراسة في الفصل الدراسي الأول 14 أسبوعًا وتنتهي الدراسة في الفصل الأول، الخميس، 26 كانون الأول /ديسمبر المقبل، وتكون إجازة عيد الأضحى المبارك اعتبارًا من ،الاثنين، 14 تشرين الأول / أكتوبر المقبل حتى الجمعة 18 تشرين الأول/ أكتوبر، وتجري امتحانات الفصل الدراسي الأول على مدار 4 أسابيع اعتبارًا من السبت 28 كانون الأول/ ديسمبر وحتى الخميس 23 كانون الثاني/ يناير 2014، فيما أنهى طلاب المرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة أداء امتحان الدور الثاني مادة الكيمياء،  السبت، وسط أجواء هادئة، مع تواجد أمني مكثف أمام جميع اللجان في المحافظات المختلفة.
وبحسب الخطة الزمنية التي اعتمدها "المجلس الأعلى للجامعات" المصرية تبدأ إجازة نصف العام بدءًا من، السبت، 25 كانون الثاني/ يناير 2014 وحتى الخميس 6 شباط/ فبراير 2014، وتستأنف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني السبت الموافق 8 شباط/ فبراير 2014، على أن تكون فترة الدراسة في الفصل الثاني 16 أسبوعًا وتنتهي الدراسة الخميس 29 أيار/ مايو 2014.
وتجري امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مدار 4 أسابيع في الفترة من السبت 31 أيار/ مايو 2014 وحتى الخميس 12 حزيران/ يونيو 2014.
ومن جانبها أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح  باب تسجيل رغبات المرحلة الثانية لطلاب والشهادات الفنية ،السبت، والتي ستستمر حتى 7 من أيلول/سبتمبر المقبل .
وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا للمرحلة الأولى وصل عددهم إلى 104 ألف طالب وطالبة من الدبلومات الزراعية والتجارية والصناعية والمدارس الفنية الـ5 سنوات
ومن المنتظر أن يتم مباشرة بعدها دراسة التحويلات عقب غلق باب التسجيل  وتوزيع الطلاب على جامعاتهم حسب الشروط الموضوعة، مشيرة إلى أن هناك تشديدات في تنقيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات في مراحل التنسيق الجامعي كافة، ومن المقرر أن تعلن  نتيجة المرحلة الثالثة عقب إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة .
وفى السياق ذاته أنهى طلاب المرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة أداء امتحان الدور الثاني مادة الكيمياء، السبت، وسط أجواء هادئة، مع تواجد أمني مكثف أمام جميع اللجان بالمحافظات المختلفة.
وقالت رئيس قطاع التعليم العام الدكتورة مايسة فاضل، عبر تصريحات صحافية، السبت، إن سير العملية الامتحانية تسير بشكل منظم ودقيق رغم الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد، مشيرا إلى أن وزارة التعليم تعمل على القضاء على عملية الغش خلال امتحانات الدور الثاني للثانوية.
تجدر الإشارة إلى أن مديريات التعليم على مستوى الجمهورية تجرى الآن على قدم وثاق عمليات تجديد واصلاح بعض المدارس  التي وقعت في محيطي اعتصام النهضة ورابعة العدوية استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد 21 أيلول/ سبتمبر المقبل .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأعلى للجامعات يعتمد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في مصر   مصر اليوم - الأعلى للجامعات يعتمد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في مصر



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الأعلى للجامعات يعتمد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في مصر   مصر اليوم - الأعلى للجامعات يعتمد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في مصر



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon