توقيت القاهرة المحلي 03:55:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"التعليم" المصرية تعلن عودة المرحلة الثالثة من التنسيق منتصف أيلول

سعادة بين طلاب الثانوية في الدور الثاني لسهولة الفيزياء والتفاضل الأربعاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سعادة بين طلاب الثانوية في الدور الثاني لسهولة الفيزياء والتفاضل الأربعاء

امتحانات الثانويه العامه الدور الثانى
مصر اليوم

القاهرة ـ عمرو والي أدى ( 13892) طالبًا من طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة في مصر، الأربعاء، امتحان الدور الثاني في مادة الفيزياء، كما أدى (6125) طالبًا من طلاب المرحلة الأولى امتحان الدور الثاني في مادة التفاضل وحساب المثلثات، فيما سادت حالة من الفرحة بين طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة في امتحان الدور الثاني في الفيزياء والتفاضل, مؤكدين على سهولة الامتحان بشكل عام، في حين أشار البعض إلى طول امتحان الفيزياء فضلًا عن احتوائه على بعض النقاط الصعبة ومنها صعوبة النقطة "ب" من كل سؤال عدا السؤال الثاني.
وقام" العرب اليوم " بجولة على مدارس الخديوي إسماعيل الثانوية بنين، والمبتديان التجريبية، في القاهرة , والأورمان الثانوية بنين, و الجيزة الثانوية بنين، وأكد الطلاب أن الامتحانين اتسما بالسهولة، وتناسبا مع الوقت المخصص للامتحان مع عدد الأسئلة.
وقالت رئيس قطاع التعليم العام المشرفة على امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة الدكتورة مايسة فاضل،  عبر تصريحات صحافية الأربعاء، "إن غرفة العمليات لم تتلق شكاوى بخصوص امتحان الفيزياء، حيث جاء الامتحان في مستوى الطالب المتوسط".
 وأشارت إلى أن فريق كشف الغش الإلكتروني في الغرفة كشف عن قيام طالب في لجنة مدرسة السادات الثانوية بنات (شرق الزقازيق) بتصوير ورقة الأسئلة، والغش عن طريق المحمول ومواقع التواصل الاجتماعي.
و لفتت إلى أنه قد تم الاتصال برئيس اللجنة لعمل محضر إثبات حالة، بعد ضبط الطالب والجهاز الخاص به وإحالة الموضوع للشئون القانونية لاتخاذ اللازم.
 وفي السياق ذاته يبدأ مكتب التنسيق الرئيسي في القاهرة وفروعه في المحافظات إعادة فتح أبوابه منتصف أيلول/ سبتمبر المقبل لقبول الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني في الثانوية العامة،  و يتم قبول الناجحين بالحد الأدنى ذاته الذي قبلته كل كلية ومعهد من الناجحين في امتحانات الدور الأول ودون التقيد بالأعداد المقرر قبولها في كل كلية.
وكان مكتب التنسيق قد انتهى من تسجيل بيانات طلاب المرحلة الثالثة والأخيرة من الناجحين في الثانوية العامة للقبول في الجامعات والمعاهد تقدم للقبول 87 ألف طالب من بين طلاب المرحلة البالغ عددهم 92 ألف طالب.
وتقرر قبول المتخلفين في المراحل السابقة مع الطلاب الناجحين في الدور الثاني ومنهم 5 آلاف طالب لم يسجلوا رغباتهم في المرحلة الأخيرة ويستطيع هؤلاء الطلاب التقدم مرة أخرى لتسجيل رغباتهم مع الناجحين في الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة.
ويرشح طلاب المرحلة الأخيرة للقبول في الجامعات والمعاهد مع الناجحين في الدور الثاني، يقبل طلاب المرحلة الأخيرة في 67 ألفًا و914 ألف مكان للعلمي والأدبي في الجامعات والباقي في المعاهد العليا، منهم 17 ألفًا و921 مكانًا لطلاب العلمي تشمل التربية والسياحة والفنادق والتربية النوعية والتربية الرياضية والتعليم الصناعي والزراعة والحقوق انتظام وانتساب والآداب انتظام وانتساب والخدمة الاجتماعية انتظام وانتساب ودار العلوم انتظام وانتساب.
كما يوجد أمام طلاب الأدبي 47 ألفًا و993 مكانًا خاليًا في الجامعات تشمل التربية والحقوق انتظام وانتساب ودار العلوم والتربية الرياضية والتربية الموسيقية والآداب انتساب والسياحة والفنادق والتربية النوعية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعادة بين طلاب الثانوية في الدور الثاني لسهولة الفيزياء والتفاضل الأربعاء سعادة بين طلاب الثانوية في الدور الثاني لسهولة الفيزياء والتفاضل الأربعاء



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 00:01 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
  مصر اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon