توقيت القاهرة المحلي 20:45:47 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مع انطلاق الدور الثاني لماراثون الثانوية العامة السبت

نقل لجنتي كرداسة والشهداء وسط تأمين كامل من الجيش والشرطة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نقل لجنتي كرداسة والشهداء وسط تأمين كامل من الجيش والشرطة

انطلاق الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة السبت
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي يؤدي طلاب الدور الثاني من المرحلة الثانية للثانوية العامة في مصر، السبت، امتحان اللغة العربية بإجمالي عدد طلاب 24069 طالبًا، والتربية الدينية الإسلامية بإجمالي عدد طلاب 1266 طالبًا، والتربية الدينية المسيحية بعدد 258 طالبًا. ومن المنتظر أن تستمر حتى 5 أيلول/سبتمبر المقبل. وخصصت وزارة التربية والتعليم الرقمين المختصرين 19151، 5590 كرقمي اتصال سريع لاستقبال شكاوى الطلاب وأولياء الأمور المتعلقة بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2012/2013 فضلاً عن الرقم المختصر 19126 والمخصص لاستقبال الشكاوى الخاصة بالمواطنين.
وطالب وزير التربية والتعليم المصري، الدكتور محمود أبو النصر، طوائف المجتمع كلها منح الدعم المعنوي والأمني للطلاب في محافظات مصر المختلفة حرصاً على مستقبلهم، مؤكداً أن الوزارة انتهت بالتنسيق مع مديريات الأمن في المديريات والقوات المسلحة من الاستعدادات كلها التي تدعم بداية طيبة لامتحانات الدور الثاني.
ونظرًا للظروف الأمنية التي تشهدها منطقتي كرداسة في الجيزة ومركز الشهداء في المنوفية، قررت الوزارة نقل اللجنة الامتحانية من مدرسة كرداسة الثانوية بنات إلى لجنة كفر نصارة الابتدائية في الهرم، وكذلك لجنة الشهداء الإعدادية بنين إلى لجنة الشهداء الثانوية بنات، ويتم حاليًا الاتصال مع طلاب اللجان تليفونيًا ومن خلال المساجد لإعلامهم بمكان اللجان الجديدة.
وانتهت المطابع السرية من طباعة أوراق الأسئلة والإجابات، على أن تنقل عبر الطائرات إلى المحافظات النائية، بعد أن تم تأجيل الامتحانات أسبوعًا نظرًا للأحداث الراهنة.
وقالت رئيسة قطاع التعليم العام، الدكتورة مايسة فاضل، في تصريحات صحافية، الجمعة، إنه تم تكليفها بإدارة امتحانات الدور الثاني مع القائم بأعمال الإدارة العامة للامتحانات، أحمد دياب، مشيرةً أن عدد اللجان محدود وكذلك عدد الطلاب، ورغم ذلك سيتم حماية اللجان وتأمينها من قِبل قوات الشرطة والجيش، نظرًا للأوضاع الحالية التي تشهدها البلاد، فضلاً عن تأمين السيارات التي تحمل أوراق الأسئلة والإجابات منذ خروجها من مراكز توزيع الأسئلة وحتى عودتها لمراكز التصحيح.
وأعلنت الوزارة أنه استعانتها بعدد من المعلمين الذين لم يشاركوا في امتحانات الدور الأول لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في عمليات المراقبة والتصحيح بما يتوافق مع التوزيع الجغرافي، وأكدت أن البروتوكولات التي تم توقيعها مع وزارات الكهرباء والتموين والصحة ما زالت قائمة للعمل بها في امتحانات الدور الثاني، مع التزام هذه الجهات بتوافر الكهرباء والبنزين اللازم لسيارات نقل الأوراق، وتوافر الخبز للمعلمين، فضلاً عن توافر سيارة إسعاف بالقرب من اللجان لسرعة نقل الحالات الطارئة، وشددت على التأمين الكامل للامتحانات حرصاً على حياة  الطلاب، مؤكدةً أن اللجان ستؤمن بقوات وزارة الداخلية، وأن القوات المسلحة ستشارك في نقل أوراق الأسئلة والإجابات للجان جميعها والكنترولات الموجودة في أنحاء الجمهورية، كما أكدت أن لجان سيناء جميعها تحت السيطرة الأمنية المشددة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقل لجنتي كرداسة والشهداء وسط تأمين كامل من الجيش والشرطة نقل لجنتي كرداسة والشهداء وسط تأمين كامل من الجيش والشرطة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 18:07 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر

GMT 11:02 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

دور الاستثمار العقاري الخارجي في التنمية الاقتصادية

GMT 11:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

دار "اسكادا" تعلن عن عطرها الجديد "سيلبريت ناو"

GMT 23:36 2017 السبت ,21 كانون الثاني / يناير

هدى حسين تسعى للخروج عن الموضوعات المكرّرة

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon