إستئناف المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات المصرية الإثنين

"المجلس الأعلى" يحدد قواعد وشروط التحويل بين الكليات لتقليل الإغتراب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المجلس الأعلى يحدد قواعد وشروط التحويل بين الكليات لتقليل الإغتراب

مبنى جامعة القاهرة
القاهرة ـ عمرو والي

تستأنف غد‏اً الإثنين‏ معامل الحاسب الآلي بالجامعات  المصرية عملها في استقبال طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق بين طلاب الثانوية العامة، وذلك لتسجيل رغباتهم إلكترونيا بعد توقف استمر‏4‏ أيام‏ في‏ إجازة عيد الفطر المبارك‏ ومن المنتظر أن تستوعب هذه المرحلة ما يقرب  من ‏92‏ الفا و‏389‏ طالبا وطالبة منهم‏23‏ الفا و‏408‏ من العلمي و‏68‏ الفا و‏981‏ من الادبي بحد ادني‏50%‏ للشعبتين‏.‏وقال الدكتور احمد فرحات رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي و المشرف العام على التنسيق عبر تصريحات صحافية اليوم الأحد "إن معامل الحاسب الألي سوف تستقبل الطلاب من الساعة التاسعة صباحا و حتى الساعة الرابعة عصرا لمدة 4 أيام تنتهي الخميس المقبل".واشار الى ان "نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة سيتم ارجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة".ولفت فرحات إلى أنه "مازالت هناك اماكن متاحه بالجامعات لطلاب المرحلة الثالثة الشعبة الادبية في كليات الآداب و الآداب انتساب والحقوق انتساب ودار علوم وتربيه وسياحه وفنادق وخدمة اجتماعيا انتظام وانتساب" .وتابع"أما الاماكن المتاحة للشعبة العلمية فهي كليات الزراعة والحقوق والآداب انتساب والخدمة الاجتماعية وتمريض وسياحة وفنادق وعدد محدود جدا في الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات مثل كليات التربيه الرياضية و النوعية".
ومن المقرر فتح باب التحويلات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق عقب اجازة عيد الفطر، والهدف من هذه المرحلة تقليل اغتراب الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق في محاولة جمع الشمل العائلي حفاظا على الطلاب، وليس الغرض من تقليل الاغتراب هو تعديل الترشيح او إعادة التنسيق مرة أخرى، لذا فان التحويل سيكون الى المنطقة الجغرافية الخاصة بالطالب وليس الى اي منطقة أخرى، سواء كان التحويل الى كلية نظرية او غير نظرية.
من جانبه أعلن المجلس الأعلى للجامعات قواعد تحويل الطلاب من كلية إلى أخرى، سواء نظرية أو غير نظرية بهدف تقليل اغتراب الطلاب، وليس تغيير رأي الطالب وإعادة ترشيحه فى موقع آخر.
وينقسم التحويل إلى نوعين، الأول هو التحويل إلى كلية غير مناظرة، ويُسمح للطالب الذى جرى ترشيحه بعملية التنسيق لكلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة فى منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذى قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، وبشرط استيفاء باقي قواعد القبول بالكلية، مثل النجاح فى اختبارات القدرات إن وُجدت.
فيما يشمل النوع الثاني التحويل إلى كلية مناظرة، حيث تُقبل التحويلات فى حدود نسبة مئوية يحددها المجلس الأعلى للجامعات بنسبة 10% من الأماكن المقرّرة لكل كلية، وطبقاً للإمكانيات الاستيعابية للكليات، ويُسمح للطالب المرشح فى كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة فى منطقته الجغرافية (أ) فقط.
وقال موقع التنسيق الإلكتروني "أن هذا النوع من التحويل للكليات المناظرة يجري وفقاً لأمور عدة، مثل وجود أكثر من كلية مناظرة فى النطاق الجغرافى (أ) ويُسمح للطالب الذى رُشّح لكلية خارج النطاق الجغرافي (أ) بإبداء رغبته فى التحويل إلى إحدى الكليات المناظرة داخل هذا النطاق ذات الحد الأدنى الأقل فى منطقته الجغرافية (أ)، وتحدد إمكانية التحويل للكليات داخل النطاق الجغرافي طبقاً للأعداد والطاقة الاستيعابية وترتيب الطالب بين الراغبين فى التحويل وفى النطاق الجغرافي (أ) للطالب، ويتم ترتيب الطلاب طبقاً للمجموع، وتحويل العدد الذى حدّده المجلس الأعلى للجامعات.
وبالنسبة إلى التحويل المناظر لتقليل الاغتراب فى الكليات التى تطبّق نظامي قبول الانتظام، والانتساب الموجّه، فيُراعى الحد الأدنى للقبول فى النظامين عند التحويل بين هذه الكليات.
وأشار الموقع إلى "أنه فى حالة ترشيح الطالب إلى كلية ما (انتظام) ويرغب فى التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب، فيكون التحويل فى هذه الحالة وفقاً لما إذا كان الطالب حاصلاً على مجموع درجات يفوق الحد الأدنى لمجموع درجات (الانتساب الموجّه) الذى قبل بالكلية التى يرغب فى التحويل إليها، فيتم قيده  في حال الموافقة على تحويله وفق نظام (الانتظام)، أما إذا كان الطالب حاصلاً على مجموع درجات يساوي أو أقل من الحد الأدنى لمجموع درجات (الانتساب الموجه) الذي قبل بالكلية التى يرغب في التحويل إليها، فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفق نظام (الانتساب الموجه).
وأوضح أن" كلية التخطيط العمراني بجامعة القاهرة تعد كلية فريدة، وليس لها مناظر، وأن التحويل منها أو إليها يخضع لنظام التحويل لكليات غير مناظرة. من جهة أخرى تستعد معامل التنسيق بالجامعات لاستقبال طلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثالثة والمستنفدين لرغباتهم، والذين تخلفوا عن المرحلة الأولى والثانية لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الأعلى يحدد قواعد وشروط التحويل بين الكليات لتقليل الإغتراب المجلس الأعلى يحدد قواعد وشروط التحويل بين الكليات لتقليل الإغتراب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الأعلى يحدد قواعد وشروط التحويل بين الكليات لتقليل الإغتراب المجلس الأعلى يحدد قواعد وشروط التحويل بين الكليات لتقليل الإغتراب



احتفالًا بظهورها شبه عارية على النسخة الإسبانية

فيكتوريا بيكهام بإطلالة خلابة في حفل "فوغ"

مدريد ـ لينا العاصي
حضرت مصممة الأزياء العالمية فيكتوريا بيكهام، زوجة لاعب كرة القدم الشهير ديفيد بيكهام، حفل العشاء الذي أقامته مجلة "فوغ" في مدريد، إسبانيا، مساء الخميس، للاحتفال بتصدرها غلاف المجلة بإطلالة مثيرة لعددها هذا الشهر بالنسخة الاسبانية، وذلك بعد عودتها من سفر الزوجان نجم كرة القدم ديفيد بيكهام وزوجته المغنية السابقة فيكتوريا بيكهام إلى باريس معًا يوم الأربعاء لحضور عرض أزياء "لويس فيتون". بدت فيكتوريا البالغة من العمر 42 عاما، التي تحولت إلى عالم الموضة، بإطلالة مذهلة وجذابة خطفت بها أنظار الحضور وعدسات المصورين، حيث اختارت فستانا أنيقا باللون الأحمر من مجموعتها لصيف وربيع 2018، من الحرير الشيفون، وأضفى على جمالها الطبيعي مكياجا ناعما وهادئا، الذي أبرز لون بشرتها البرونزي، بالإضافة إلى تسريحة شعرها المرفوع.  كما نسقت فستانها الأحمر مع زوجا من الاحذية باللون البنفسجي ذو كعب عالي، وقد أثارت فيكتوريا ضجة كبيرة ما بين الموضة العالمية، وذلك أثناء حضورها

GMT 09:59 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

ابتعاد الأنظار عن أزياء ماكرون بسبب بدلته الكلاسيكية
  مصر اليوم - ابتعاد الأنظار عن أزياء ماكرون بسبب بدلته الكلاسيكية

GMT 09:22 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

قرية كومبورتا المنتجع الهادئ الأكثر أناقة في البرتغال
  مصر اليوم - قرية كومبورتا المنتجع الهادئ الأكثر أناقة في البرتغال

GMT 07:36 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

جيم كلارك يخفض السعر المطلوب لعرض منزله للبيع
  مصر اليوم - جيم كلارك يخفض السعر المطلوب لعرض منزله للبيع

GMT 05:12 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

جونسون يعيد الحديث عن بناء جسر بين بريطانيا وفرنسا
  مصر اليوم - جونسون يعيد الحديث عن بناء جسر بين بريطانيا وفرنسا

GMT 04:48 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

"بي بي سي" تتعرَّض لانتقادات واسعة بعد التمييز الإيجابي
  مصر اليوم - بي بي سي تتعرَّض لانتقادات واسعة بعد التمييز الإيجابي

GMT 07:26 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

كيم جونز يودِّع "فيتون" في عرض أزياء استثنائي
  مصر اليوم - كيم جونز يودِّع فيتون في عرض أزياء استثنائي

GMT 07:40 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

افتتاح قرية إيغلو الجليدية في ستانستاد في سويسرا
  مصر اليوم - افتتاح قرية إيغلو الجليدية في ستانستاد في سويسرا

GMT 11:49 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

طفرة في التصميمات الداخلية لبيوت النسيج البريطانية
  مصر اليوم - طفرة في التصميمات الداخلية لبيوت النسيج البريطانية

GMT 19:46 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شابة مصرية تطلب الخلع لخشونة زوجها في ممارسة العلاقة الحميمية

GMT 05:01 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

3 أوضاع جنسية قد تؤدي إلى مخاطر كسر القضيب

GMT 18:20 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عبود الزمر يصف مُنفّذي جريمة مسجد الروضة بـ"عديمي الرحمة"

GMT 23:53 2017 الإثنين ,03 تموز / يوليو

رولا يموت تنشر صورًا فاضحة جديدة على "فيسبوك"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة تبتز حماها بعد ممارسة الجنس معها وتصويره في أوضاع مخلة

GMT 08:04 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرونة المهبل" تُسهّل ممارسة الجنس بشكل مثير

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل مؤلمة ترويها سيدة تعدى عليها شباب في الغربية

GMT 05:23 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ساقطة تقدم إبنتها لراغبي المتعة الحرام في القليوبية

GMT 07:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية

GMT 06:36 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

انخفاض أسعار شاشات التليفزيون في الأسواق المصرية

GMT 09:14 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

نص تحقيقات توقيف موظف وزوجته بممارسة الجنس الجماعي

GMT 21:12 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل يرى زوجته في أوضاع مخلة للأداب مع 4 رجال

GMT 00:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ذعر بين طلاب جامعة عين شمس بعد ظهور بركة دماء مجهولة المصدر

GMT 17:39 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

سيدة قاهرية تطلب الخُلع من زوجها في ليلة الدخلة

GMT 06:23 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قطع القناة الدافقة يزيد قدرة الرجال على الممارسة الجنسية
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon