فى إطار متابعة عملية حق الشهيد ، تواصل قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى جهودها لإقتلاع جذور الإرهاب .. وتمكنت من تدمير عدد (2) عربة دفع رباعى و(8) دراجة نارية ومخزن للوقود والقبض على عدد (2) فرد مشتبه فى دعمهما للعناصر التكفيرية العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة الاحتلال يغلق باب المغاربة بعد اقتحام 122 مستوطنًا للمسجد الأقصى المبارك، صباح الأحد وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبدوزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبد مدفعية الجيش اللبناني تستهدف مجموعة من المسلحين في التلال خلال محاولتها التسلل إلى عرسال غارات لطائرات الجيش السوري على مناطق في الغوطة الشرقية تخرق اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة الاحتلال يعتقل النائب بالمجلس التشريعي عمر عبدالرازق من مدينة سلفيت، فجر الأحد تنظيم "سرايا أهل الشام" يعلن وقف إطلاق النار في منطقة القلمون الغربي وجرود عرسال تمهيدا لبدأ المفاوضات مع الجيش السوري و حزب الله من أجل الخروج بأتجاه الشمال السوري
أخبار عاجلة

عوضت فقد البصر بالإرادة والطموح

عراقية تحصد المرتبة العاشرة في الفرع الأدبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عراقية تحصد المرتبة العاشرة في الفرع الأدبي

الطالبة رواء زيد عبد العالي
بغداد - جعفر النصراوي

لم يشكل فقدان البصر عائقاً أمام طموحها، فعوضت ذلك بـ"البصيرة الثاقبة"، وتمكنت من التفوق في دراستها لتحل عاشرة على العراق في الامتحان الوزاري للدراسة الإعدادية "البكالوريا" بمعدل تجاوز 95% والأمل يحدوها بأن تكمل مشوارها العلمي الجامعي إلى آخر مداه. إنها الطالبة المتفوقة رواء زيد عبد العالي، من محافظة الديوانية، "180كم جنوب العاصمة بغداد"، التي برغم أنها تعاني من فقدان البصر منذ الولادة، إلا أنها عوضت ذلك بالإرادة والطموح لتقهر الظلام بمساعدة من الأهل والملاك التدريسي والأصدقاء.
وتقول الخريجة المتفوقة رواء زيد عبد العالي  لـ"مصر اليوم" لم أسمح للظلام أن ينال من نور الإيمان داخلي، فحرصت على طلب العلم وحب الدراسة لاسيما مع الرعاية والاهتمام الذي حاطني به الأهل والمدرسات وزميلاتي الطالبات في مختلف مراحل الدراسة"، وتشير إلى أن "والداي كانا يعملان بجد لتوفير كل ما أحتاجه ليساعداني في دراستي، وأحقق التفوق فيها".
وتضيف عبد العالي، أن "الإعفاء العام كان ملازماً لي في دراستي المتوسطة، والإعدادية"، وتبين أن "المثابرة والحرص على طلب العلم ظهر جلياً في حصولي العام 2013 الحالي على الترتيب الأول على مدرستي في الفرع الأدبي، والعاشر في سلم المتفوقين العراقيين"، وتبدي المتفوقة رواء، رغبتها في "دراسة القانون لمناصرة العاجزين عن الدفاع عن حقهم في الحياة"، بحسب تعبيرها.
من جهتها تقول والدة رواء، إنها كانت "تحب الدراسة جداً منذ طفولتها"، وتضيف "كنت ووالدها ندرسها بطريقة الاستماع لفقدانها البصر منذ ولادتها، وكانت تحفظ الدروس لنكتب لها واجباتها البيتية".
وتذكر والدة رواء، أن "رواء اعتمدت خلال دراستها المتوسطة والاعدادية على الأقراص الحاسوبية المدمجة المحملة بالمواد الدراسية"، وتوضح أن "رواء تمكنت من اجتياز الامتحان الوزاري بدرجة نجاح بلغت 95 بالمئة لتحصل على المرتبة الأولى على مدرستها والعاشرة على العراق للفرع الأدبي".
إلى ذلك قال  والد رواء، زيد عبد العالي،إنها "طالبة مجدة وصبورة وحادة الذكاء، الأمر الذي شجعني مع والدتها، على دعمها وتأمين ما يساعدها على تحقيق طموحها والتفوق الدراسي"، ويضيف أن "حبها للدراسة حفزني للبحث عن الطرق الحديثة التي تساعد فاقدي البصر من خلال التقنيات الصوتية والسمعية، بمعاونة منظمة البصيرة للمكفوفين في العاصمة بغداد".
ويتابع عبد العالي، أن "رواء كسبت تعاطف الجميع واحترامهم فساعدوها على مواصلة مشوارها"، معرباً عن "التقدير العالي لمعلمات رواء ومدرساتها وصديقاتها اللواتي لم يتركن مجالاً إلا وطرقوه ليكونوا عوناً لها على تحقيق طموحها".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عراقية تحصد المرتبة العاشرة في الفرع الأدبي   مصر اليوم - عراقية تحصد المرتبة العاشرة في الفرع الأدبي



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عراقية تحصد المرتبة العاشرة في الفرع الأدبي   مصر اليوم - عراقية تحصد المرتبة العاشرة في الفرع الأدبي



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon