يدفعون رسومًا اربعة اضعاف عن زملائهم

الجامعات البريطانية تنظر إلى الطلبة الأجانب كبقرة حلوب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجامعات البريطانية تنظر إلى الطلبة الأجانب كبقرة حلوب

الجامعات البريطانية تحصل رسوم أعلى من الطلبة الأجانب
لندن - سامر شهاب

كشف دراسة حديثة عن أن الطلبة الأجانب يدفعون رسوما تزيد عن أربعة أضعاف الرسوم التي يدفعها الطلبة البريطانيون في الجامعات البريطانية بهدف الحصول على الدرجات العلمية. وكشفت الدراسة أيضا عن أن الرسوم المطلوبة من الطلبة الأجانب من طلاب المرحلة الجامعية تصل إلى مبلغ 35 ألف جنيه استرليني . وطالبت الدراسة الجامعات البريطانية بالامتناع عن استخدام الطلبة الأجانب كبقرة حلوب تدر عليها أموالا كثيرة.
وكانت الرسوم التعليمية لطلبة بريطانيا والاتحاد الأوروبي قد زادت ثلاثة أضعاف خلال العام الماضي وتستطيع الجامعات ان تفرض على هؤلاء الطلبة رسوما سنوية قدرها 9 آلاف جنيه.
ولكن الدراسة تشير إلى أن الرسوم خلال العام الدراسي 2013-2014 بالنسبة  الى الطلاب الأجانب تتراوح ما بين 7450 إلى 35 ألف جنيه وهي تختلف تبعا لاختلاف نوع الدورة التعليمية والفصل الدراسي والمعامل والعيادات.
وتصل الرسوم  كما تقول الدراسة إلى 30 ألف جنيه للحصول على درجة علمية طبية وهي في كلية "كينغ كوليدج" في لندن تصل إلى 35 ألف جنيه. بينما تصل إلى 36 ألف في "إيدنبرغ" في السنوات الثالثة والرابعة والخامسة للدرجات العلمية الطبية.
وتقول أحدث الأرقام إن الطلبة من دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا سوف يدفعون خلال عام 2014-2015 رسوما تعليمية تبلغ حوال 8600 جنيهاً.
وسوف يصل الحد الأقصى للرسوم في أكثر من ربع الجامعات إلى مبلغ تسعة آلاف جنيه خلال العام الدراسي 2014-2015 بينما يصل إلى 36 ألفاً لنسبة 72 بالمئة منها.
وتحصل الجامعات الاسكتلندية على رسوم قدرها 1820 جنيهاً من طلبة الاتحاد الأوروبي واسكتلندا.
أما دورات ما بعد الدراسة الجامعية فإن رسومها تتراوح ما بين 2000 إلى 27555 جنيهاً لطلبة الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، بينما تتراوح ما بين 7900 إلى 38000 جنيهاً للطلبة الأجانب.
وتصل تكاليف الماجستير في إدارة الأعمال في أكسفورد حوالي 41 الف جنيه خلال سنة واحدة بالنسبة الى الطلبة المحليين أو الاتحاد الأوروبي.
وهناك من الخبراء من يصف ذلك التباين في الرسوم بين الطلبة المحليين والطلبة الأجانب بأنه فاضح ومخزٍ، لاسيما وان الطلبة الأجانب يشكلون جانباً مهماً في تشكيل الحياة الجامعية على المستوى الثقافي والأكاديمي والاجتماعي، الأمر الذي يتطلب عدم التعامل معهم باعتباره البقرة الحلوب التي تدر الأموال على الجامعات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الجامعات البريطانية تنظر إلى الطلبة الأجانب كبقرة حلوب   مصر اليوم - الجامعات البريطانية تنظر إلى الطلبة الأجانب كبقرة حلوب



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الجامعات البريطانية تنظر إلى الطلبة الأجانب كبقرة حلوب   مصر اليوم - الجامعات البريطانية تنظر إلى الطلبة الأجانب كبقرة حلوب



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon