توقيت القاهرة المحلي 04:09:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيما اعتمد التنسيق نتيجة المرحلة الثانية و انطلاق الثالثة في 6 أغسطس

رئيس جامعة القاهرة يأمر بتشكيل اللجنة الدائمة لاختيار الوظائف القيادية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس جامعة القاهرة يأمر بتشكيل  اللجنة الدائمة لاختيار الوظائف القيادية

رئيس جامعة القاهرة يأمر بتشكيل اللجنة الدائمة لاختيار الوظائف القيادية
القاهرة ـ عمرو والي

أعلن مكتب التنسيق والقبول في الجامعات والمعاهد المصرية، الثلاثاء، نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق الخاص بطلاب الثانوية العامة, والبالغ عدد طلابها 155039 طالبًا وطالبة، حيث سجل أكثر 152 ألف طالب وطالبة رغباتهم، بجانب إعلانه عن فتح المرحلة الثالثة للتنسيق 6 آب/أغسطس حتى 15 آب/ أغسطس، بحد أدنى 50% للعلمي والأدبي، بمجموع طلاب 62 ألفًا و389 طالبًا، وفى السياق أصدر رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار قرارًا بتشكيل اللجنة الدائمة لاختيار الوظائف القيادية من درجة مدير عام والدرجة العالية للعاملين من غير أعضاء هيئة  التدريس بالجامعة، وذلك قبل نهاية أول أسبوع من تسلمه رئاسة جامعة القاهرة.  وأظهرت نتائج المرحلة الثانية توقف الحد الأدنى للقبول بكليات الحاسابات والمعلومات عند 382درجة بنسبة 93.2%بينما استقر الحد الأدنى للقبول في كليات الطب البيطري عند391.5 درجة بنسبة 95.49%، وذلك في طب بيطري أسوان والحد الأدنى لكلية الألسن في المنيا 385.5 درجة بنسبة 94.2% والحد الأدنى للقبول في كلية اللغات والترجمة جامعة أسوان 380 درجة بنسبة 92.7% . وبالنسبة إلى طلاب القسم الأدبي بلغ الحد الأدنى للقبول بكليات التجارة 299 درجة بنسبة 72.93%، والحد الأدنى للقبول في كليات التربية في الغردقة 298.5 درجة بنسبة 72.80% والحد الأدنى للقبول في كلية التربية الفنية في جامعة المنيا 308 درجات بنسبة 75.12% .  ويتبقى من طلاب الثانوية العامة ما يقرب من  62ألف طالب يشكلون قوام المرحلة الثالثة وسط أماكن شاغرة في كليات الآداب والحقوق والتربية والمعاهد الهندسية والسياحة والفنادق ودار العلوم والزراعة  بالنسبة لطلاب القسم العلمي فيما تتاح أماكن بكليات الحقوق وكليات دار العلوم والخدمة الاجتماعية وبعض شعب كليات التربية النوعية لطلاب الأدبي .  وأعلن مكتب التنسيق عن فتح المرحلة الثالثة للتنسيق 6 آب/ أغسطس حتى 15 آب/ أغسطس، بحد أدنى 50 % للعلمي والأدبي، بمجموع طلاب 62 ألفا و 389 طالبا. وأكد الدكتور حسام عيسى أن نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق سيتم تأجيلها لحين تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية ثم يتم إعلان نتيجة المرحلة.  وفى السياق أصدر رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار قرارا بتشكيل اللجنة الدائمة لاختيار الوظائف القيادية من درجة مدير عام والدرجة العالية للعاملين من غير أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وذلك قبل نهاية أول أسبوع من تسلمه رئاسة جامعة القاهرة.  وتتكون اللجنة من كل من عميد كلية الحقوق الدكتور محمود سليمان كبيش، والدكتور صالح عبد الرحمن الشيخ ، و الدكتور محمود محمد عثمان الخشت الأستاذ أستاذ بكلية اقتصاد وعلوم سياسية في كلية الآداب ومدير مركز اللغات والترجمة، و الأستاذ بكلية الحقوق وعضو المجمع الانتخابي الدكتور نعمان خليل جمعة  كما قرر رئيس الجامعة حسب بيان رسمي الثلاثاء، وقف صرف مكافآت القيادات الجامعية، وتشمل رئيس الجامعة والنواب والأمين والأمناء المساعدين وكبار الموظفين بالجامعة اعتبارا من أول آب/ أغسطس الجاري لحين مراجعة الأسس التي يتم الصرف بناء عليها لكى تكون هذه المكافآت عن عمل حقيقي.  كما قرر نصار، إلغاء انتداب جميع مستشاري رئيس الجامعة ومستشاري نواب رئيس الجامعة أيا كان المسمى الوظيفي ما عدا المستشارين القانونيين، وإنهاء التعاقد المبرم بين الجامعة ومعتز أبو شادي.  

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة القاهرة يأمر بتشكيل  اللجنة الدائمة لاختيار الوظائف القيادية رئيس جامعة القاهرة يأمر بتشكيل  اللجنة الدائمة لاختيار الوظائف القيادية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon