بالتعاون مع جائزة محمد بن راشد آل مكتوم

جامعة "قناة السويس" تنظم مؤتمر"الابداع الرياضي" في تشرين المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة قناة السويس تنظم مؤتمرالابداع الرياضي في تشرين المقبل

جامعة قناة السويس
الإسماعيلية ـ يسري محمد

تستضيف جامعة قناة السويس فعاليات مؤتمر "الابداع الرياضى" بالتعاون مع قطاع التربية الرياضية بجمهورية مصرالعربية، وهو إمتداد للتعاون مع جائزة "محمد بن راشد آل مكتوم" للإبداع الرياضي، وذلك فى الفترة من 13-15 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الدكتور محمد محمدين رئيس جامعة قناة السويس .
وقال الدكتور نادر شلبى عميد كلية التربية الرياضية بالعريش ومقرر المؤتمر: ان "رسالة المؤتمر تنبثق من أهمية استخدام البحث العلمي بمختلف اتجاهاته ومجالاته بهدف مواكبة الرياضة العربية للتقدم الحاصل في مختلف العلوم، للنهوض بمجالات الممارسة الرياضية والتنافسية و الوصول إلى مستويات المنافسة العالمية وتحقيق حلم الذهب الأولمبي."
و أضاف: "أن المؤتمر يهدف إلى استخدام البحث العلمي لعلوم التربية الرياضية، لتطوير المستويات البدنية والحركية والمهارية والنفسية والإجتماعية والاداريه لرياضه المستويات العليا، لتحقيق الإنجاز الأولمبي و دراسة مشكلات ومعوقات التربية الرياضية والرياضه العربية، وإقتراح إستراتيجيات مستقبلية لمواجهة المشكلات والمعوقات، و الحرص على تحقيق نتائج وتوصيات الابحاث العلمية فى القطاع الرياضى بمختلف مجالاته، مع اعداد قاعدة بيانات بتلك النتائج وربطها بجميع المنظمات والهيئات العربية المعنيه، و تأصيل إستخدامات التكنولوجيا الحديثة في تطوير آداء المستويات الرياضية العليا" .
و أشار إلى "ان المؤتمر يعقد فى الفترة من 13 إلي 15 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بقاعة المؤتمرات الكبرى بفندق "جولي فيل الجولف" – شرم الشيخ".
واضاف شلبي :"ان البحوث والاعمال المقدمة هي بحوث وأعمال فردية بحوث وأعمال جماعية، و بحوث وأعمال مؤسسية و جوائز مادية لبعض البحوث المميزة و يتم ترشيح البحوث المميزة لمسابقة جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" .
ويحصل المشارك على شهادة مشاركة في المؤتمر معتمدة من جامعة قناة السويس، وقطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات، وجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لإبداع الرياضي – دبي .
ولغة المؤتمر اللغة العربية وهي اللغة الرسمية، ولكن يمكن قبول البحوث باللغتين الإنجليزية والفرنسية، موضحاً أنه" يتم ترشيح البحوث المميزة لمسابقة جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي ، وتحصل البحوث المتميزه على جوائز مالية وشهادات تقدير من وقطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات وجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لإبداع الرياضي – دبي.
كما يحصل المشارك على شهادة مشاركة في المؤتمر معتمدة من جامعة قناة السويس، كلية التربية الرياضية بالعريش، وقطاع التربية الرياضية بالمجلس الأعلى للجامعات، وجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لإبداع الرياضي – دبي وجامعة كينساو Kennesaw.
ولفت شلبي الى أن "محاور المؤتمرهي اولا محور التدريب الرياضى استخدام البحث العلمي في مجال التدريب الرياضي بمختلف جوانبه لانتقاء واعداد الأبطال الأولمبيين وآلية تأهيلهم للحصول على المجد الأوليمبي، و ثانيا محور الرياضة المدرسية استخدام البحث العلمي في مجال الرياضة المدرسية كقاعدة لاكتشاف وانتقاء ورعاية الموهوبين والمساهمة في وصولهم للمستويات العليا و ثالثا محور الادارة الرياضية والترويح استخدام البحث في مجال الإدارة الرياضية وعلم النفس والإجتماع والتقويم والترويح الرياضي، للكشف على المشكلات والمعوقات المرتبطه بالتربية الرياضية والرياضة وسبل تطويرها."
وعن الجائزة يقول دكتور نادر شلبى عميد الكلية: انها " دعم وإبراز الجهود الرائدة المبدعة التي يقوم بها الأفراد والجماعات أو الهيئات والمؤسسات الرياضية الهادفة إلى تنمية وتطوير الإبداع الرياضي في شتى الميادين والقطاعات وعلى جميع المستويات و تأصيل مفهوم ثقافة الإبداع والابتكار في المجال الرياضي على المستوى المحلى والعربي والعالمي، و تشجيع الرياضيين والعاملين في القطاع الرياضي في دول العالم كافة على تحقيق الإبداع الرياضي من خلال توفير الحوافز المعنوية والمادية المناسبة، و حث الكوادر العربية على الإسهام الفاعل في تطوير الرياضة العالمية من خلال التواجد في المحافل الرياضية الكبرى وتحقيق الإنجازات .
وتابع: " ويمكن التنافس على الجائزة في ثلاثة مستويات، المستوى الأول يتم التنافس فيه على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة للأعمال الإبداعية التي تحققت محلياً- إقليمياً – عربياً – قارياً ، عالمياً أو أولمبياً و المستوى الثاني يتم التنافس فيه على المستوى العربي للأعمال الإبداعية التي تحققت عربياً، قارياً، عالميا ً أو أولمبياً و المستوى الثالث يتم التنافس فيه على المستوى العالمي للأعمال الإبداعية الرياضية".
اما فئات الجائزة فتمنح جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي لثلاث فئات على النحو التالي: فئة الإبداع الرياضي الفردي وتُمنح هذه الجائزة للأفراد من اللاعبين والمدربين والحكام والإداريين الذين حققوا إبداعات رياضية على المستوى المحلي أو العربي أو العالمي، و فئة الإبداع الرياضي الجماعي وتٌمنح هذه الجائزة للفرق الرياضية التي حققت إبداعات رياضية على المستوى المحلي أو العربي أو العالمي، و فئة الإبداع المؤسسي وتٌمنح هذه الجائزة للمؤسسات الرياضية التي حققت إبداعات رياضية على المستوى المحلي أو العربي أو العالمي".
وعن اللائحة التنفيذية يقول دكتور نادر شلبى "لقد حظيت هذه الجائزة بمكانة متميزة من خلال ارتباطها باسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، الرياضي الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي تأتي لتقدم حافزاً مهماً للإبداع الرياضي في الإمارات والوطن العربي والعالم سواءً للاعبين، أو الإداريين أو الأكاديميين المبدعين، أو المؤسسات المبدعة وجميع العاملين والمنتمين إلى المجال الرياضي وصناعته وكذلك الأفراد الذين أسهموا في تطوير الحركة الرياضية من خلال تكريمهم وتشجيعهم على تحقيق المزيد من الانتصارات في البطولات أو التميز في العمل الإبداعي".
وأضاف "كما تؤكد هذه الجائزة إدراك قيادتنا الرشيدة للدور الحضاري الذي تلعبه الرياضة في تطور المجتمعات من خلال بث روح النجاح والتنافس الشريف بين الأفراد والجماعات والمؤسسات، وكذلك دورها في التقارب والتعايش بين الدول بما يحقق الأهداف السامية، ولهذا ولدت الجائزة لتكون لكل العرب وللعالم أجمع" .
وتنطلق الجائزة في الدورة الأولى ( 2009 ) لتكريم المبدعين من خلال ثلاث فئات تضم جائزة الإبداع الرياضي الفردي، وجائزة الإبداع الرياضي الجماعي، وجائزة الإبداع الرياضي المؤسسي التي تنالها المنظمات والهيئات والأندية التي تحقق انجازات إبداعية متميزة، لتكون الجائزة بحق هي الأبرز والأشمل بين كل الجوائز.
ووجّه الدكتور نادر شلبى "كل الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة على ثقته الغالية. وإلى الفارس سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الجائزة على دعمه اللامحدود لمجلس أمناء الجائزة وللحركة الرياضية في دولة الأمارات العربية المتحدة والتواجد في المضمار العربي والدولي بهذه الجائزة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جامعة قناة السويس تنظم مؤتمرالابداع الرياضي في تشرين المقبل   مصر اليوم - جامعة قناة السويس تنظم مؤتمرالابداع الرياضي في تشرين المقبل



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جامعة قناة السويس تنظم مؤتمرالابداع الرياضي في تشرين المقبل   مصر اليوم - جامعة قناة السويس تنظم مؤتمرالابداع الرياضي في تشرين المقبل



F

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم - هولبوكس وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon