الطب 98٫3% والصيدلة 96٫3% والهندسة 94٫4% والإعلام 94٫2%

المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات المصرية تغلق أبوابها وإعلان النتائج الأحد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات المصرية تغلق أبوابها وإعلان النتائج الأحد

معامل التنسيق الإلكتروني في الجامعات تغلق أبوابها
القاهرة ـ عمرو والي

تغلق معامل التنسيق الإلكتروني في الجامعات المصرية، الخميس، أبوابها أمام طلاب المرحلة الأولى للتنسيق، إذ يبدأ طلاب الشريحة الخامسة في تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على مجموع ٣٩٥ درجة لأقل من ٣٩٨.٥ درجة للشعبة العلمية (علوم)، والحاصلين على مجموع ٣٨٦ درجة لأقل من ٣٨٨.٥ درجة للشعبة الهندسية (علمي رياضيات)، والحاصلين على مجموع ٣٣٠ درجة لأقل من ٣٣٨.٥ درجة للشعبة الأدبية.
وقد استأنفت كلية الهندسة في جامعة القاهرة، استقبالها لطلاب الثانوية العامة الراغبين في التسجيل في المرحلة الأولى من التنسيق الإلكتروني لليوم الرابع، بعد نقل عملية التسجيل لكلية الحاسبات والمعلومات لسبب اشتباكات ميدان الجيزة، وسيتم إعلان نتائج المرحلة الأولى في موعده الأحد المقبل، فيما رجحت المؤشرات الأولية بقاء أماكن في كليات الحاسبات والعلاج الطبيعي والتمريض والعلوم أمام طلاب المرحلة الثانية.
وكشفت المؤشرات الأولية للقبول في الكليات بعد أن سجل نحو 70% من إجمالي عدد طلاب المرحلة الأولى، والذي قدر بـ97 ألفًا و431 طالبًا وطالبة، منهم 18827 لعلمي علوم، 17831 لعلمي رياضة، 60773 لشعبة الأدبي، عن أن القبول في كلية الطب سيكون بنسبة 98٫3%، و97٫9% للأسنان، و96٫3% للصيدلة، و98٫5% لهندسة البترول والتعدين، و94٫4% للهندسة، و94٫2% للإعلام، و95٫4% للاقتصاد والعلوم السياسية، و92٫1% للألسن.
واستأنف معمل تنسيق كلية الهندسة في جامعة القاهرة عمله في استقبال الطلاب لتسجيل رغبات المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة، وذلك بعد إغلاقه الأربعاء، على أثر الاشتباكات الدامية التي دارت بالقرب من ميدان النهضة بين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي وأهالي منطقة بين السرايات.
وشهد مكتب التنسيق في جامعة القاهرة إقبالاً متوسطًا على معامل التنسيق في كلية الهندسة والزراعة ومركز البحوث وكلية الحاسبات والمعلومات، في أعداد الطلاب المتقدمين لتسجيل رغباتهم، قبل يوم واحد من غلق باب تنسيق المرحلة الأولى، الذي ينتهي الخميس، فيما يبدأ مكتب تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد العليا، السبت المقبل، أعمال تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادات "العربية والأجنبية " المعادلة للثانوية العامة، كما سيتم صرف استمارات القدرات والقبول في الجامعات للشهادة المعادلة "العربية والأجنبية" الراغبين في الالتحاق بكليات التربية الرياضية والفنية والفنون الجميلة والتطبيقية والسياحة والفنادق، ويستمر تنسيقهم حتى 5 آب/أغسطس المقبل.
واستمر أعضاء تنظيم "الإخوان" المؤيدون للرئيس المعزول مرسي أمام جامعة القاهرة، في تفتيش الطلاب المترددين على مكتب تنسيق كلية الهندسة، الذي يحيطه اعتصام ميدان النهضة، وأعرب عدد من الطلاب عن غضبهم من هذا الإجراء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات المصرية تغلق أبوابها وإعلان النتائج الأحد   مصر اليوم - المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات المصرية تغلق أبوابها وإعلان النتائج الأحد



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات المصرية تغلق أبوابها وإعلان النتائج الأحد   مصر اليوم - المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات المصرية تغلق أبوابها وإعلان النتائج الأحد



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon