توقيت القاهرة المحلي 23:55:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استياء طلاب التعليم المفتوح لسبب تأجيل الامتحانات

استمرار التظاهرات المعارضة للرئيس مرسي في جنوب سيناء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استمرار التظاهرات المعارضة للرئيس مرسي في جنوب سيناء

استمرار التظاهرات ضد الرئيس مرسي
سيناء – يسري محمد

سيناء – يسري محمد تظاهر العشرات من المواطنين، صباح الأربعاء، أمام ديوان عام محافظة جنوب سيناء احتجاجًا على لغة التهديد التي جاءت في خطاب الرئيس محمد مرسي، الثلاثاء، وللمطالبة برحيله، فيما سادت حالة من الاستياء الشديد وسط طلاب التعليم المفتوح في جامعة القاهرة فرع جنوب سيناء، صباح الأربعاء، بسبب تأجيل الامتحانات لليوم الثاني ولأجل غير مسمى وسفر جميع الأساتذة إلى القاهرة .
وهتف المتظاهرون هتافات عدة منها "يسقط يسقط حكم المرشد" و"انزل يا سيسي مرسي مش رئيسي".
وقامت مديرية أمن جنوب سيناء بنشر قوات الأمن التابعة لها حول مديرية الأمن تحسبًا لأي أعمال شغب، وتم نشر قوات من الجيش الثالث الميداني حول ديوان عام المحافظة، وحول المنشآت الحيوية تحسبًا لوقوع أعمال تخريب.
وشهدت محافظة جنوب سيناء، الثلاثاء، خروج مسيرات مؤيدة للرئيس مرسي، وأخرى معارضة في مدن عدة، بينها الطور وشرم الشيخ ورأس سدر، ولم تقع أي مناوشات بين الطرفين.
وقال عضو مجلس الشورى عن محافظة جنوب سيناء النائب شحتة حسين، الأربعاء، أنه حان وقت الاحتكام إلى لغة العقل حفاظًا على الوطن من الانجراف إلى العنف الذي قد يؤدي إلى تقسيم البلاد.
وأضاف أن خطاب الرئيس أكد فيه إقالة الحكومة وتعيين نائب عام جديد وإجراء انتخابات برلمانيه في أقرب وقت.
وتابع شحتة "عندما تنحى مبارك كان هناك طرف واحد يقف ضده وهو جموع الشعب المصري بكامل أطيافه، أما الآن هناك جبهتان معارضة وأخرى مؤيدة، والخوف من تصادم الجبهات، فيقع الوطن فريسة العنف، ولن يستطيع أحد إيقافه حتى لو تدخل الجيش، وهو مسعى الطامعين إلى الخراب والتدمير".
وأكد أن "إجراء انتخابات برلمانيه في أقرب وقت مطلب ملح نريده على المعارضة أن تستعد له حتى يكون لها الغالبية التي تمكنها من تشكيل الحكومة".
وفى السياق نفسه، سادت حالة من الاستياء الشديد وسط طلاب التعليم المفتوح في جامعة القاهرة فرع جنوب سيناء، صباح الأربعاء، بسبب تأجيل الامتحانات لليوم الثاني ولأجل غير مسمى وسفر جميع الأساتذة إلى القاهرة.
وتم رصد ردود أفعال الطلاب في مقر الجامعة في العاصمة طور سيناء، الذين أعربوا عن استيائهم وغضبهم الشديد جراء عدم قدرة إدارة الجامعة على المحافظه على سير العملية التعلمية وحقوق الطلاب.
وأكد الطلاب أن هناك عددًا كبيرًا من الطلاب يأتون لتأدية الامتحانات من خارج مدينة طور سيناء، وهناك طلاب قطعوا مئات الكيلومترات من معظم مدن المحافظة للحضور إلى العاصمة لتأدية الامتحانات.
وأضافت السيدات أنهن يخشين تأجيل الامتحانات ودخولها في شهر رمضان الكريم، وكلهن أصحاب بيوت، ولديهن أسر وأطفال، مؤكدين على أن دخول الامتحانات في شهر رمضان سوف يسبب لهن العديد من المشاكل، وتأثيرات سلبية على بيوتهن، وخاصة السيدات اللائي يأتين لتأدية الامتحانات من خارج العاصمة.
يُذكر أن جامعة القاهرة أغلقت أبوابها، الأربعاء، وأعلنت إدارة مركز التعليم المفتوح في جامعة القاهرة تأجيل امتحانات التعليم المفتوح التي كان مقرر بدؤها، الثلاثاء؛ وذلك جراء الأحداث التي تشهدها البلاد، واعتصام العشرات من جماعة "الإخوان المسلمين" أمام جامعة القاهرة، وتحرك مسيرتهم في شوارع القاهرة وميدان الجيزة تأييدًا لبقاء الرئيس محمد مرسي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار التظاهرات المعارضة للرئيس مرسي في جنوب سيناء استمرار التظاهرات المعارضة للرئيس مرسي في جنوب سيناء



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon