استياء طلاب التعليم المفتوح لسبب تأجيل الامتحانات

استمرار التظاهرات المعارضة للرئيس مرسي في جنوب سيناء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استمرار التظاهرات المعارضة للرئيس مرسي في جنوب سيناء

استمرار التظاهرات ضد الرئيس مرسي
سيناء – يسري محمد

سيناء – يسري محمد تظاهر العشرات من المواطنين، صباح الأربعاء، أمام ديوان عام محافظة جنوب سيناء احتجاجًا على لغة التهديد التي جاءت في خطاب الرئيس محمد مرسي، الثلاثاء، وللمطالبة برحيله، فيما سادت حالة من الاستياء الشديد وسط طلاب التعليم المفتوح في جامعة القاهرة فرع جنوب سيناء، صباح الأربعاء، بسبب تأجيل الامتحانات لليوم الثاني ولأجل غير مسمى وسفر جميع الأساتذة إلى القاهرة .
وهتف المتظاهرون هتافات عدة منها "يسقط يسقط حكم المرشد" و"انزل يا سيسي مرسي مش رئيسي".
وقامت مديرية أمن جنوب سيناء بنشر قوات الأمن التابعة لها حول مديرية الأمن تحسبًا لأي أعمال شغب، وتم نشر قوات من الجيش الثالث الميداني حول ديوان عام المحافظة، وحول المنشآت الحيوية تحسبًا لوقوع أعمال تخريب.
وشهدت محافظة جنوب سيناء، الثلاثاء، خروج مسيرات مؤيدة للرئيس مرسي، وأخرى معارضة في مدن عدة، بينها الطور وشرم الشيخ ورأس سدر، ولم تقع أي مناوشات بين الطرفين.
وقال عضو مجلس الشورى عن محافظة جنوب سيناء النائب شحتة حسين، الأربعاء، أنه حان وقت الاحتكام إلى لغة العقل حفاظًا على الوطن من الانجراف إلى العنف الذي قد يؤدي إلى تقسيم البلاد.
وأضاف أن خطاب الرئيس أكد فيه إقالة الحكومة وتعيين نائب عام جديد وإجراء انتخابات برلمانيه في أقرب وقت.
وتابع شحتة "عندما تنحى مبارك كان هناك طرف واحد يقف ضده وهو جموع الشعب المصري بكامل أطيافه، أما الآن هناك جبهتان معارضة وأخرى مؤيدة، والخوف من تصادم الجبهات، فيقع الوطن فريسة العنف، ولن يستطيع أحد إيقافه حتى لو تدخل الجيش، وهو مسعى الطامعين إلى الخراب والتدمير".
وأكد أن "إجراء انتخابات برلمانيه في أقرب وقت مطلب ملح نريده على المعارضة أن تستعد له حتى يكون لها الغالبية التي تمكنها من تشكيل الحكومة".
وفى السياق نفسه، سادت حالة من الاستياء الشديد وسط طلاب التعليم المفتوح في جامعة القاهرة فرع جنوب سيناء، صباح الأربعاء، بسبب تأجيل الامتحانات لليوم الثاني ولأجل غير مسمى وسفر جميع الأساتذة إلى القاهرة.
وتم رصد ردود أفعال الطلاب في مقر الجامعة في العاصمة طور سيناء، الذين أعربوا عن استيائهم وغضبهم الشديد جراء عدم قدرة إدارة الجامعة على المحافظه على سير العملية التعلمية وحقوق الطلاب.
وأكد الطلاب أن هناك عددًا كبيرًا من الطلاب يأتون لتأدية الامتحانات من خارج مدينة طور سيناء، وهناك طلاب قطعوا مئات الكيلومترات من معظم مدن المحافظة للحضور إلى العاصمة لتأدية الامتحانات.
وأضافت السيدات أنهن يخشين تأجيل الامتحانات ودخولها في شهر رمضان الكريم، وكلهن أصحاب بيوت، ولديهن أسر وأطفال، مؤكدين على أن دخول الامتحانات في شهر رمضان سوف يسبب لهن العديد من المشاكل، وتأثيرات سلبية على بيوتهن، وخاصة السيدات اللائي يأتين لتأدية الامتحانات من خارج العاصمة.
يُذكر أن جامعة القاهرة أغلقت أبوابها، الأربعاء، وأعلنت إدارة مركز التعليم المفتوح في جامعة القاهرة تأجيل امتحانات التعليم المفتوح التي كان مقرر بدؤها، الثلاثاء؛ وذلك جراء الأحداث التي تشهدها البلاد، واعتصام العشرات من جماعة "الإخوان المسلمين" أمام جامعة القاهرة، وتحرك مسيرتهم في شوارع القاهرة وميدان الجيزة تأييدًا لبقاء الرئيس محمد مرسي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - استمرار التظاهرات المعارضة للرئيس مرسي في جنوب سيناء   مصر اليوم - استمرار التظاهرات المعارضة للرئيس مرسي في جنوب سيناء



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - استمرار التظاهرات المعارضة للرئيس مرسي في جنوب سيناء   مصر اليوم - استمرار التظاهرات المعارضة للرئيس مرسي في جنوب سيناء



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon