توقيت القاهرة المحلي 13:15:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيما تم تسريبه عبر "فيسبوك" بعد 10 دقائق من بداية التوقيت المحدد

جدل بين طلاب الثانوية في مصر بعد امتحان علم النفس والاجتماع الثلاثاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جدل بين طلاب الثانوية في مصر بعد امتحان علم النفس والاجتماع الثلاثاء

جدل بين طلاب الثانوية في مصر بشأن امتحان علم النفس والاجتماع
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي تباينت آراء طلاب المرحلتين الأولى والثانية في الثانوية العامة في مصر، الثلاثاء،  بشأن امتحان علم النفس والاجتماع  حيث خرج عدد كبير من الطلاب معبرين عن سعادتهم  من سهولة الامتحان الذي جاء في مستوى الطالب المتوسط وعلى جانب آخر اشتكى بعض الطلاب من صعوبة الامتحان الذي جاء طويلا نسبيًا ويحتاج إلى 2 ساعات على حد قولهم وبصفة خاصة السؤال السادس. هذا و قال طالب في مدرسة جواد حسنى في الجيزة يدعى  أشرف محمود لـ"مصر اليوم" "إن الامتحان في مجمله سهل ومعظم الأسئلة في مستوى الطالب العادي مشيراً إلى أن الوقت كان كافياً".
وأضاف محمود "إن السؤال السادس الفقرة أ أجمع الكل على صعوبته في الجزء الخاص بعلم الاجتماع"  .
كما قال طالب في المدرسة ذاتها يدعى حسام إبراهيم لـ "مصر اليوم" "إن الامتحان صعب بالنسبة له وجاء به أسئلة غامضة منها السؤال الأول الإجباري في علم النفس جزئية ' ج' والذي جاء عن الكتابة في ضوء عن نظرية فرويد واعتقاده في مدى قبول هذا الرأي، مشيراً إلى أنه تناقش مع الكثير من زملائه في فهم السؤال والمطلوب منه".
وأضاف إبراهيم "إن السؤال الاختياري في علم الاجتماع جاء صعبًا للغاية ولم يدرج في كتاب المدرسة ولا في نماذج الوزارة" حسب قوله .
هذا و أدى امتحان الثلاثاء ما يقرب  من  350.889 ألف طالبًا الامتحان في ١٤٠٦ لجنة و٢١٤٠ طالباً أدوا الامتحان بالإنكليزية ومن المنتظر أن يبدأ تقدير الدرجات الأربعاء .
ومن جانبه قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم عبر تصريحات صحافية محمد السروجى، الثلاثاء،  "إن الامتحان سجل ١٧ حالة غش و٦ حالات شغب"، لافتا إلى أن أولى حالات الغش كانت في أبو حمص البحيرة، وحالتي غش في شبين الكوم منوفية وسيدي سالم كفر الشيخ، وحالة غش في شرق المنصورة، وحالة غش في شرم الشيخ ومحاولة للتواصل بين سايبر وبعض الطلاب في شمال بورسعيد، وتم التعامل الشرطي معه، بالإضافة إلى حالة غش في شمال بورسعيد، وحالة غش في المطرية وأخرى في الساحل في القاهرة، وحالة هروب بورقة الإجابة في الحامول في كفر الشيخ وحالة غش في روض الفرج، و٤ حالات في إدفو في أسوان، وحالة غش في المعادى وأخرى في الإسماعيلية.
فيما استمر مسلسل الغش ولكن مبكرا ففي سابقة هي الأولى منذ بدء امتحانات الثانوية العامة قام طلاب الثانوية العامة بتداول ورقة امتحان علم النفس بعد مرور 10 دقائق فقط من بدء الامتحان عبر "فيسبوك وتويتر"، وتضمنت الورقة التي تم تداولها الصفحة الأولى لعلم النفس والثانية الخاصة بعلم الاجتماع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جدل بين طلاب الثانوية في مصر بعد امتحان علم النفس والاجتماع الثلاثاء جدل بين طلاب الثانوية في مصر بعد امتحان علم النفس والاجتماع الثلاثاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon