رغم تداوله عبرالإنترنت إلا أن الوزارة تنفي تسريبه

امتحان"الفيزياء" يُعيد مشاهد البكاء والحزن إلى طلاب الثانوية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - امتحانالفيزياء يُعيد مشاهد البكاء والحزن إلى طلاب الثانوية

بكاء الطلاب بعد الخروج من امتحان الفيزياء
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي اشتكى العديد من طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة السبت من صعوبة امتحان الفيزياء، حيث تسبب في وقوع حالات انهيار واغماء بين الطلاب , وشهدت بعض المدارس دخول الطلاب في نوبات بكاء شديدة, حيث أعرب البعض عن استيائهم من بعض فقرات الامتحان التي لم يتوقعوا صعوبتها . وسادت حالة من الغضب بين أولياء الأمور, كما سيطرت حالة من الحزن والإحباط عليهم لخروج أبنائهم بهذا الشكل .
وأدى الامتحان أكثر من 190 ألف طالب وطالبة في المرحلة الثانية من الثانوية العامة، وذلك في 1426 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات أمنية مشددة.
وقال أحمد مصطفى طالب في مدرسة الحرية في الدقي لـ"مصر اليوم" إن الامتحان جاء طويلاً ويحتاج إلى مجهود في التفكير وبخاصة المسائل التي تمثل درجاتها ما يقرب من 15 درجةً .
 وأضاف للمرة الثانية يأتي الامتحان غاية في الصعوبة بعد اللغة العربية، مشيراً إلى أن تسريب الامتحان تم بالفعل منذ الساعة العاشرة صباحاً .
 "وقال كريم إبراهيم طالب في مدرسة الجيزة الثانوية في الدقي لـ"العرب اليوم الامتحان جاء في مستوى الطالب المتفوق، وأكد أن أسئلة الامتحان جميعها شهدت فقرات صعبة, فالامتحان لم يتوقعه أحد، مشيراً إلى أن الوزير عليه التدخل لإيقاف عملية تسريب الامتحان التي أصبحت سائدة خلال هذا العام .
وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في مصر محمد السروجي أن امتحان مادة الفيزياء للمرحلة الثانية من الثانوية العامة لم يتم تسريب أجزاء منه قبل وصول ورقة الأسئلة إلى الطلاب.
وأضاف السروجي عبر تصريحات صحافية السبت، أن ما يتم هو حالات غش بطرق حديثة منها الموبايل والبلاك بيري، موضحاً أن تسريب الامتحان معناه خروج ورقة الأسئلة قبل وصولها إلى الطالب، وهو ما لم يحدث في الأيام الماضية ولن يحدث في الأيام المُقبلة.
وأشار السروجي إلى أن كل ما يحدث أن بعض الطلاب والطالبات أو العاملين والعمال في المدارس يخرجون أجزاء من الأسئلة وسرعان ما تنتشر على صفحات التواصل الاجتماعي.
وأكد أنه تم ضبط 18 حالة غش الأسبوع الماضي، وتم الإعلان عنها وما حدث  في امتحان الفيزياء سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق.
وتداول عدد من مستخدمي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، و"الفيسبوك " أسئلة في مادة الفيزياء، وقالوا إنه قد تم تسريها من الامتحان الذي يؤديه الطلاب في امتحانهم اليوم, وجاء ذلك بعد مرور ما يقارب الساعة من دخول الطلاب إلى مقر اللجان لتأدية الامتحان.
وشهدت الأيام الماضية تكراراً لتسريب الأسئلة الخاصة بالثانوية العامة في الامتحانات التي قاموا بتأديتها وأبرزها اللغة العربية والإنكليزية .
وتجدر الإشارة إلى أن مادة الفيزياء تُعد من المواد الأساسية لطلاب القسم العلمي والمؤهلة إلى الالتحاق بكليات القمة ومنها الطب والصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - امتحانالفيزياء يُعيد مشاهد البكاء والحزن إلى طلاب الثانوية   مصر اليوم - امتحانالفيزياء يُعيد مشاهد البكاء والحزن إلى طلاب الثانوية



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان وريس ويذرسبون بإطلالات سوداء مذهلة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
 حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس ويذرسبون بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل.   تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - امتحانالفيزياء يُعيد مشاهد البكاء والحزن إلى طلاب الثانوية   مصر اليوم - امتحانالفيزياء يُعيد مشاهد البكاء والحزن إلى طلاب الثانوية



F
  مصر اليوم - إيبيزا النادي الأفضل لقضاء عطلة مميزة لاتنسى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon