إغلاق محور الأوتوستراد القادم من المعادي لمدة 30 يومًا محمد حسان يصرح أنه لو استطاع أن يشد الرحال إلى الأقصى ما تأخر» خبير اقتصادي يؤكد أن الدولار سيصل لـ 16 جنيه قبل نهاية العام الجاري إصابة الحارس الشخصي لـرئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح االسيسي محادثات بين خليفة حفتر وفايز السراج في باريس الثلاثاء مقتل خمسة من ميلشيات حزب الله إثر استهداف سيارتهم بصاروخ حراري في تلال القلمون الغربي بريف دمشق قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تواصل جهودها وتدمر عدد (2) عربة دفع رباعى و(8) دراجة نارية ومخزن للوقود والقبض على عدد (2) فرد مشتبه فى دعمهما للعناصر المتطرفة العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة
أخبار عاجلة

حدّد حقوق وواجبات الطرفين ويعتدّ به أمام القضاء

إطلاق برنامج لضمان حقوق ذوي الطلبة والمدارس الخاصة في الإمارات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إطلاق برنامج لضمان حقوق ذوي الطلبة والمدارس الخاصة في الإمارات

هيئة المعرفة و التنمية البشرية في الإمارات
دبي ـ عادل البلوشي

كشف رئيس مجلس المديرين، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي عبدالله الكرم، عن إطلاق برنامج متكامل لضمان حقوق ذوي الطلبة والمدارس الخاصة في دبي، عبر "وثيقة تعاقدية تحدد طبيعة العلاقة بين الطرفين". وقال الكرم إن المرحلة الأولى من البرنامج أطلقت الشهر الجاري ، موضحاً أن العقود تتضمن بنوداً أساسية لحقوق ومسؤوليات كل من "ولي الأمر" و"المدرسة"، أبرزها: الرسوم الدراسية المتفق عليها، والمنهاج التعليمي، والبرامج التعليمية، ومسؤولية المدرسة حيال الطلبة وضمان سلامتهم داخل المدرسة، والالتزام بالحضور والغياب، والتواصل الدائم مع ذوي الطلبة لتطوير العملية التعليمية، فيما يمكن للمدارس أن تضيف بنوداً أخرى تخصها إلى العقد بعد الحصول على موافقة عليها من الهيئة، ولفت إلى أن تلك العقود ستكون ملزمة للمدارس الخاصة كافة في دبي.
وأكد الكرم أن العقد له صفة قانونية كاملة، بحيث يحتكم طرفا العقد في حالة نشوب نزاع بينهما إلى هيئة المعرفة للبت فيه، بشكل أولي، وفي حال لم تنجح الهيئة في حل القضية موضوع النزاع، يمكن اللجوء إلى القضاء.
وقال إن العقد "يعزز العلاقة بين ذوي الطلبة والمدارس، من خلال توعية كل طرف بحقوقه وواجباته، والإسهام في توفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة للطالب، إلى جانب إتاحة الفرصة لذوي الطلبة لإلقاء نظرة شاملة على الرسوم المدرسية المتوقعة، لمساعدتهم على التخطيط المسبق للميزانية، إضافة إلى توفير الوعي الكامل لدى ولي الأمر بمختلف جوانب العملية التعليمية".
وأضاف: يسهم العقد في تقديم صورة واضحة حول المسارات التعليمية المتاحة للطالب لتسهيل عملية الاختيار المستقبلية، والتقليل من النزاعات بوجود آلية للتواصل وفض النزاعات في كل مدرسة، إذ يتيح لجميع الأطراف فرصة عادلة لرفع طلب الاستئناف الخاص به إلى هيئة المعرفة، في حال وجود أي شكوى لم تحل مع المدرسة.
وبحسب إحصاءات صادرة عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية، فإن نحو ثلث الشكاوى التي وردت إليها خلال العامين الماضيين، تعلقت بفض منازعات بين مدارس وذوي طلبة.
وذكر الكرم أنه منذ تأسيس الهيئة تعاملت إدارتها مع حالات نزاع متنوعة من ذوي الطلبة والمدارس الخاصة، احتكمت فيها إلى الهيئة، في ظل غياب آلية واضحة لتنظيم العلاقة التعاقدية بينهما، مشيراً إلى أن العقد يضمن حماية حقوق الطالب ويحدد مسؤولياته بوثيقة مكتوبة من جهة، ويضمن الحقوق المالية والإدارية لكل مدرسة خاصة في دبي من جهة أخرى.
وتستقبل ‬153 مدرسة خاصة في دبي، تقدم ‬15 منهاجاً تعليمياً متنوعاً، نحو ‬225 ألفاً و‬99 طالباً وطالبة، يمثلون ‬88.7٪ من إجمالي أعداد الطلبة في الإمارة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إطلاق برنامج لضمان حقوق ذوي الطلبة والمدارس الخاصة في الإمارات   مصر اليوم - إطلاق برنامج لضمان حقوق ذوي الطلبة والمدارس الخاصة في الإمارات



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - إطلاق برنامج لضمان حقوق ذوي الطلبة والمدارس الخاصة في الإمارات   مصر اليوم - إطلاق برنامج لضمان حقوق ذوي الطلبة والمدارس الخاصة في الإمارات



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon