محادثات بين خليفة حفتر وفايز السراج في باريس الثلاثاء مقتل خمسة من ميلشيات حزب الله إثر استهداف سيارتهم بصاروخ حراري في تلال القلمون الغربي بريف دمشق قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تواصل جهودها وتدمر عدد (2) عربة دفع رباعى و(8) دراجة نارية ومخزن للوقود والقبض على عدد (2) فرد مشتبه فى دعمهما للعناصر المتطرفة العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة الاحتلال يغلق باب المغاربة بعد اقتحام 122 مستوطنًا للمسجد الأقصى المبارك، صباح الأحد وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبدوزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبد مدفعية الجيش اللبناني تستهدف مجموعة من المسلحين في التلال خلال محاولتها التسلل إلى عرسال غارات لطائرات الجيش السوري على مناطق في الغوطة الشرقية تخرق اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة
أخبار عاجلة

ناقشت آليات التعاون بين الحكومة والمجتمع المدني لمنع التطرف

أوكرانيا تمنح حق اللجوء للطلاب السوريين المتخرجين من جامعاتها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أوكرانيا تمنح حق اللجوء للطلاب السوريين المتخرجين من جامعاتها

الطلاب المتخرجين من جامعاتها
دمشق - جورج الشامي

أكد مسؤولون أوكرانيون أنهم على إطلاع واسعة على الشأن السوري وتداعياته الإنسانية محليا وعالميا، معلنين السماح بمنح حق اللجوء للخريجين من الطلاب السوريين، استنادا إلى ما يثبت أنهم كانوا يدرسون في جامعات ومعاهد أوكرانيا. جاء ذلك على هامش فعاليات الطاولة المستديرة التي شهدتها العاصمة كييف، الثلاثاء، بشأن "آليات التعاون بين الحكومة والمجتمع المدني للوقاية من التطرف"، وجمعت ممثلين عن وزارات الخارجية والداخلية والعدل والتعليم العالي والضمان الاجتماعي، إضافة إلى إدارة الهجرة والجوازات وعدة حكومية ومدنية معنية بموضوع الطاولة.
وعقدت فعاليات الطاولة بدعوة ورعاية لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوكراني، وذلك في المقر الرئيسي للجنة، ما عكس حجم الاهتمام الرسمي بموضوعها، ودفع عشرات المؤسسات المدنية للمشاركة، بين حقوقية واجتماعية وغيرها.
ومن الجهات المشاركة كانت حركة "بلا حدود" للدفاع على حقوق الأجانب، وجمعية "معا والقانون" الحقوقية التابعة لاتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" وهي الجمعية التي تركز على الدفاع عن حقوق العرب والمسلمين في أوكرانيا.
وطرح المشاركون عدة تساؤلات على الوزراء والنواب الحاضرين، ونقلوا جوانب عدة من المشاكل والهموم التي يحملها الأجانب عموما، والطلاب منهم على وجه الخصوص، كتمديدات الإقامة وقضايا السفر والسكن وغيرها.
وتطرقت الطاولة إلى قضية السوريين العالقين في أوكرانيا بسبب العنف الدائر في وطنهم، ومنهم الكثير من الطلاب الذين تركوا مقاعد الدراسة دون أن يكملوها لأسباب مادية غالبا، أو ضاقت عليهم السبل بعد التخرج.
وقال ممثل جمعية "معا والقانون" موسى عرادة إن الطرح كان شفافا وموضوعيا، وكان الشعور بأهمية الموضوع ملموسا لدى الجميع، الذين أكدوا على أهمية تفاعل السلطات مع نتائج أعمال الطاولة والبناء عليها.
وأضاف "بحمد لله تمكنا من الوصول إلى خطوة عملية على طريق تسهيل أمور الطلاب السوريين المحتاجين لعناية الدولة وتفهمها".
 وأوضح أن "إدارة الهجرة والجوازات (الأفير) وعدت بتسهيل بقاء الطلاب على الأراضي الأوكرانية، من خلال منح وثيقة إقامة مؤقتة بعد أن يثبت الطالب أنه أنهى دراسته في أوكرانيا، ثم منح اللجوء بعد التأكد من عدم ضلوعه بقضايا دولية، وذلك وفق القوانين المعمول والمتعارف عليها في أوكرانيا والعالم".
وأشار عرادة إلى أن "معا والقانون" ناشدت وزارتي الداخلية والتعليم لإعفاء الطلاب السوريين مؤقتا من الأقساط الجامعية مع منح الإقامة، وذلك لمدة عام كامل، ولأسباب إنسانية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أوكرانيا تمنح حق اللجوء للطلاب السوريين المتخرجين من جامعاتها   مصر اليوم - أوكرانيا تمنح حق اللجوء للطلاب السوريين المتخرجين من جامعاتها



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أوكرانيا تمنح حق اللجوء للطلاب السوريين المتخرجين من جامعاتها   مصر اليوم - أوكرانيا تمنح حق اللجوء للطلاب السوريين المتخرجين من جامعاتها



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon