توقيت القاهرة المحلي 12:59:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لوزارة تعترف بتسريب الورقة الرابعة من الامتحان

فرحة بين طلاب الثانوية العامة في مصر لسهولة "اللغة الإنكليزية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فرحة بين طلاب الثانوية العامة في مصر لسهولة اللغة الإنكليزية

الفرحة بين طلاب الثانوية العامة في مصر
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي سادت حالة من الفرحة بين طلاب المرحلة الثانية من طلاب الثانوية العامة في مصر ،الاثنين، عقب خروجهم من لجان الامتحانات بعد أدائهم لامتحان اللغة الأجنبية الأولى ''الانجليزية".    وأدى الامتحان ما يقرب من 412 ألف طالب وطالبة في 1426 لجنة امتحانية على مستوي الجمهورية وسط حراسة أمنية مشددة من قبل القوات المسلحة ووزارة الداخلية.    وشهد الأحد انتشار نموذج لامتحان اللغة الانجليزية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' تم نشره على موقع تابع لمجموعة من الطلاب، والذي جاء صعباً للغاية وأسئلة القصة به غير متوقعة. فلم يستطيعوا الإجابة عليها مما أصابهم بتوتر شديد قبل دخول اللجان, متوقعين أنه الامتحان الصحيح.
   وأشار الطلاب إلى أن الامتحان جاء سهلاً في جميع نقاطه وفي مستوى الطالب المتوسط وأنهم يستطيعون تعويض ما فقدوه في امتحان اللغة العربية.
   واعترف المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم في مصر محمد السروجى في تصريحات صحافية  الاثنين، بتسرب الورقة الرابعة من امتحان اللغة الإنجليزية اليوم.
  وأكد السروجى خلال المؤتمر الصحافى للكشف عن تقرير غرفة العمليات أن الورقة تسربت من مركز غش في مدينة السنبلاوين في الدقهلية، وتم القبض على الطلبة، وحدثت اشتباكات بسبب مساعدة أولياء الأمور لهم. واصفاً محاولات الغش بغير المسبوقة والتى يتفنن بها الطلاب.
  وقام "العرب اليوم" بجولة في منطقتي وسط القاهرة والسيدة زينب صباحاً وشهدت اللجان حالة من التشديد الأمني من قبل أفراد الشرطة التابعين لوزارة لداخلية, وكثفت قوات الأمن من تواجدها في محيط مدارس السنية الثانوية بنات ومدرسة المنيرة ومدرسة المبتديان الثانوية التجريبية.
    وقال أحمد السيد "طالب" أن الامتحان كان جيداً للغاية مقارنة بامتحان اللغة العربية السبت، موضحاً أن الأسئلة جاءت مباشرة وواضحة ومن الكتاب المدرسي .
   ومن جانبه قال محمود عاطف "طالب" أن الامتحان في مجمله متوسط وبه الكثير من الأسئلة الواضحة إلا أنه اشتكى من صعوبة فقرة الترجمة.
   تجدر الإشارة إلى قيام مجموعة من طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة، بعدد من مدارس الدقهلية اليوم الاثنين، بتسريب امتحان اللغة الإنجليزية كاملاً عبر الهواتف المحمولة باستخدام برامج ''الواتس آب والفايبر''، حيث قام الطلاب بتصوير ورقة الامتحان وإرسالها إلى مدرسي المراكز الخصوصية لحلها وإعادة إرسالها إليهم مرة أخرى بنفس الطريقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرحة بين طلاب الثانوية العامة في مصر لسهولة اللغة الإنكليزية فرحة بين طلاب الثانوية العامة في مصر لسهولة اللغة الإنكليزية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon