نقل الأسئلة بالطيران الحربي والشرطة تؤمن اللجان

أكثر من نصف مليون طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة السبت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أكثر من نصف مليون طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة السبت

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحاناتهم السبت
القاهرة ـ علي رجب

بحث وزير التربية والتعليم المصري الدكتور إبراهيم غنيم استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة, التي تبدأ السبت القادم، وذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية العليا لقيادات التربية والتعليم, الذي ينعقد الثلاثاء الأول من كل شهر. وشدد وزير التربية والتعليم، على محاربة الوزارة للغش في لجان الثانوية العامة لهذا العام، مضيفاً خلال اجتماعه بمديري المديريات "أنتظر جهودكم في محاربة الغش والإبلاغ عن الملاحظين الذين يسهلون أعماله".
من جانبه، أكد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا مسعد، أن الهاجس الأمنى هو أكثر ما يشغل رؤساء لجان الثانوية العامة وننتظر تعاوناً كبيراً مع رجال الأمن،مضيفاً أن طلاب المرحلة الأولى الذين سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام يبلغ عددهم 9672 طالبًا، أما طلاب المرحلة الثانية فيبلغ عددهم 412 ألفًا 445 طالبًا، وعدد الملاحظين يبلغ 62 ألفًا و121 ملاحظاً، وعدد المقدرين 31 ألفًا و900 مقدر، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة 75 مركزاً بمختلف المحافظات، و1426 لجنة سير منها ثلاث لجان خاصة فى سجون القناطر وطرة وأسيوط ولجنة واحدة بمستشفى 57357 لوجود 5 حالات مصابة بالسرطان، و18 مقراً لتقدير الدرجات.
وقال مسعد، إنه تم الانتهاء من تدريب جميع رؤساء لجان الثانوية العامة على   كيفية كشف جميع طرق الغش عن طريق التليفون المحمول وأجهزة البلاك بيري، مؤكداً أنه تم بدء العمل بـ"غرفة عمليات" امتحانات الثانوية العامة لبدء تلقي الشكاوى من المواطنين، ومن لجان السير والإدارة في المحافظات خلال سير الامتحانات، موضحاً أن غرفة العمليات المركزية للثانوية جرى تجهيزها والاستعانة بالـ"فيديو كونفرانس" لأول مرة لمعرفة سير الامتحانات داخل اللجان، فى جميع المحافظات، وكذلك معرفة اسم رئيس اللجنة، ورقم هاتفه المحمول، لتسهيل التواصل معه، في حالة تلقى شكاوى أو حدوث أزمات.
وفي إطار استعداد المحافظات لامتحانات الثانوية العامة انتهت مديرية أمن الغربية من وضع الخطة الأمنية لنشر قوات قتالية ومدرعات لتأمين أسئلة الثانوية العامة والإجابات بمركز توزيع الأسئلة غربي طنطا.
كما وضعت المديرية، بحسب فاطمة خليل وكيل وزارة التعليم، خطة أمنية لتسفير أوراق الإجابة، وخطة سرية بديلة، على أن يكون داخل غرفة العمليات الرئيسية مندوب من الشرطة برتبة عقيد لتلقي الشكاوى الأمنية ومتابعتها أولاً بأول، من خلال مديرية الأمن ووزارة الداخلية.
كما قامت إحدى الطائرات العسكرية بنقل أسئلة امتحانات الثانوية العامة إلى مديرية التربية والتعليم في الوادى الجديد، والتي تم تأمينها بكثافة شديدة، حيث قامت مديرية الأمن في المحافظة بفرض كردون أمني على مطار الخارجة الجوي لحين نقل أوراق الأسئلة، والتى تم نقلها وسط حراسة مشددة لمقر توزيع الأسئلة في مدينة الخارجة والإعداد لنقلها إلى مقر توزيع الأسئلة في مركز الداخلة.
وقال مدير أمن المحافظة اللواء محمد ناصر العنترى، إن وحدات تأمين مكثفة من المديرية وقسم شرطة الخارجة قد قامت بتأمين أوراق أسئلة الثانوية العامة أثناء مراحل نقلها من الطائرة العسكرية إلى مقر توزيع الأسئلة بحراسات مشددة، مؤكداً  أن مديرية الأمن قد جهزت غرفة عمليات لمتابعة الحالة التأمينية للجان الامتحانية على مستوى مراكز المحافظة والبالغ عددها 8 لجان ورفع درجة الاستعداد لأقصى مستوياتها تحسبا لوقوع أية طوارئ.
محافظ القاهرة الدكتور أسامة كمال قرر تشكيل غرفة عمليات مركزية في محافظة القاهرة وربطها بكافة غرف عمليات مديري الأمن والتربية والتعليم والشؤون الصحية والإسعاف والمرافق وشركات الكهرباء ابتداءً من اليوم استعداداً لامتحانات الثانوية العامة، مؤكداً نظافة المدارس التى سيتم استخدامها كلجان داخلياً وخارجياً ورفع كافة الإشغالات المحيطة بها والتأكيد على رؤساء اللجان بالإبلاغ عن أى إشغالات أو مخلفات نظافة بمحيط اللجان البالغ عددها 223 لجنة على مستوى القاهرة.
وأشار المحافظ إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية والهيئة العامة للتأمين الصحى بتواجد طبيب أو زائرة صحية بكل مقر لجنة مع تنظيم وجود عربة إسعاف بكل منطقة تعليمية لسرعة تواجدها فى حالة أى طارئ مع معرفتها مقدماً بتوجهها إلى أقرب مستشفى لها. وطالب المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم الأستاذة شاهيناز الدسوقي بحسن اختيار الفصول المقرر عقد اللجان بها من حيث الإضاءة الطبيعية والتهوية مع وجود مراوح وتوفير مياه مبردة للطلاب، واختيار المقاعد والدسكات بما يتناسب مع المرحلة السنية لهم، كذلك إعداد الاستراحات الخاصة بالمراقبين والمصححين الوافدين من خارج العاصمة بكل ما يستلزم من وسائل الراحة والنظافة.
أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد السروجى، أن أوراق الأسئلة والإجابات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، تم نقلها اليوم كأول رحلة لنقل الأسئلة، إلى مراكز توزيع الأسئلة في المحافظات النائية والصعيد بالطيران العسكري، وهي شمال وجنوب سيناء، والوادي الجديد، والبحرالأحمر، وحلايب وشلاتين، وأسوان والأقصر، وسوهاج وقنا ومطروح وأسيوط، استعداداً لبدء امتحانات الثانوية العامة، مضيفاً" وزارة التعليم أنهت استعداداتها النهائية لاستقبال ماراثون الثانوية العامة، مؤكداً أنه تم الانتهاء من جميع التجهيزات اللازمة من تأمين اللجان ومراكز توزيع الأسئلة والكنترولات، وتجهيز الاستراحات في مختلف محافظات مصر، مشيراً إلى أن الوزارة حددت نحو 15 رحلة طيران، و40 رحلة بالسيارات للنقل البرى، يومياً، لنقل أوراق أسئلة الثانوية العامة لمحافظات الصعيد والمناطق النائية، ليصل إجمالى الرحلات 1045 رحلة على مدار أيام الامتحانات، كما تم الاتفاق مع وزارة الداخلية لتأمين اللجان التي يصل عددها هذا العام 1426 لجنة على مستوى الجمهورية، بالاستعانة بـ7130 من رجال الداخلية بواقع ضابط و4 أفراد أمن على كل لجنة، والاستعانة بـ 14260 من أفراد الأمن التابعين لمديريات التعليم في المحافظات ومعلمي التربية الرياضية بواقع 10 أفراد يقومون بتأمين اللجان من الداخل، ليبلغ عدد أفراد تأمين امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلى 21 ألفا و390 فرداً.،مضيفاً "تم وضع إجراءات احترازية لتأمين أعمال الثانوية العامة، من بينها مكافحة حرائق الكنترولات، مشيراً إلى أن هناك إجراءات تأمينية مشددة تتخذها وزارة التعليم، منها سرعة تصحيح أوراق الإجابات ورصدها بصورة فورية على أجهزة الكمبيوتر، لافتاً إلى أنه فى حال فقدان كراسة إجابة الطالب بالكنترول يحصل الطالب على متوسط درجاته الحاصل عليها بالمواد الامتحانية الأخرى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من نصف مليون طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة السبت أكثر من نصف مليون طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة السبت



GMT 05:39 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 خطوات بسيطة للحصول على درجة علمية عن بعد

GMT 19:21 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعة القاهرة تعلن افتتاح مبنى جديد لمعهد كونفشيوس

GMT 15:35 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تحدي القراءة العربي يبدأ في طباعة 50 مليون جواز

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة نسبة التنمر الإلكتروني بين الأطفال تنذر بعواقب وخيمة

GMT 05:44 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعة صينية تقدّم دروسًا تربط فقدان الوزن بالحصول على الدرجات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من نصف مليون طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة السبت أكثر من نصف مليون طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة السبت



خلال حفلة توزيع جوائز الموسيقى الأميركية الـ45 لـ 2017

كلوم تتألق في فستان عاري الظهر باللون الوردي

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت النجمة الأميركية الشهيرة وعارضة الأزياء، هايدي كلوم، في إطلالة مثيرة خطفت بها أنظار المصورين والجماهير على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركية "AMAs" الذي أقيم في مدينة لوس أنجلوس مساء  الأحد، حيث ارتدت النجمة البالغة من العمر 44 عامًا، فستانًا مثيرًا طويلًا وعاري الظهر باللون الوردي والرمادي اللامع، كما يتميز بفتحة كبيرة من الأمام كشفت عن أجزاء من جسدها، وانتعلت صندلًا باللون الكريمي ذو كعب أضاف إليها بعض السنتيمترات.   وتركت كلوم، شعرها الأشقر منسدلًا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، وأكملت إطلالتها بمكياج ناعم بلمسات من أحمر الشفاة الوردي وظل العيون الدخاني، ولم تضيف سوى القليل من الاكسسوارات التي تتمثل في خاتمين لامعين بأصابعها، فيما حضر حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركية لعام 2017 في دورته الـ45، الذي عقد على مسرح "مايكروسوفت" في لوس أنجلوس، كوكبة من ألمع نجوم الموسيقى والغناء في الولايات المتحدة والعالم.   وتم

GMT 08:52 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

عز الدين عليا احترم النساء ونافس عبقرية كوكو شانيل
  مصر اليوم - عز الدين عليا احترم النساء ونافس عبقرية كوكو شانيل

GMT 09:32 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة بالي "جنة الله على الأرض" وأنشطة فريدة
  مصر اليوم - جزيرة بالي جنة الله على الأرض وأنشطة فريدة

GMT 08:03 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ديزي لوي تخطط لتوسيع الطابق السفلي لمنزلها الفاخر
  مصر اليوم - ديزي لوي تخطط لتوسيع الطابق السفلي لمنزلها الفاخر

GMT 03:50 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

4 سيدات يرفعن دعاوى تحرش جديدة ضد بيل كلينتون
  مصر اليوم - 4 سيدات يرفعن دعاوى تحرش جديدة ضد بيل كلينتون

GMT 04:09 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"داعش" يهدد بقطع رأس بابا الفاتيكان في عيد الميلاد
  مصر اليوم - داعش يهدد بقطع رأس بابا الفاتيكان في عيد الميلاد

GMT 09:30 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"سترة العمل" أفضل قطع الموضة الموجودة لدى جميع الفتيات
  مصر اليوم - سترة العمل أفضل قطع الموضة الموجودة لدى جميع الفتيات

GMT 08:24 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

شَرِيش الإسبانية المميّزة الأفضل لقضاء عطلة الأسبوع
  مصر اليوم - شَرِيش الإسبانية المميّزة الأفضل لقضاء عطلة الأسبوع

GMT 07:47 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

منزل "فورناسيتي" يعد متحفًا مصغرًا لتصميماته الرائعة
  مصر اليوم - منزل فورناسيتي يعد متحفًا مصغرًا لتصميماته الرائعة

GMT 05:01 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

3 أوضاع جنسية قد تؤدي إلى مخاطر كسر القضيب

GMT 11:03 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مصرية تطلب الخُلع من زوجها لأنه "يغتصبها يوميًا"

GMT 11:48 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مصرية تعترف لزوجها بخيانتها وتتحداه أن يثبت ذلك

GMT 14:35 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل "هدية" الحكومة للمواطن عبر نظام "التموين الجديد"

GMT 07:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية

GMT 03:56 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

فتاة تغتصب طفلًا تركته والدته أمانة لديها

GMT 04:14 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة حديثة ترصد أخطر الأوضاع الجنسية للزوجين

GMT 06:09 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

سمية الخشاب تخرج عن صمتها وترد علي منتقدي زواجها

GMT 09:42 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الحريري السبت في باريس والرياض تؤكد انه حر في مغادرتها

GMT 09:42 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

جنح الأزبكية تحاكم 17 متهمًا بممارسة الشذوذ الجنسي

GMT 23:52 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ضابط إسرائيلي يكشف عن فيديو نادر لحظة اغتيال السادات

GMT 07:33 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

سبب بكاء بعض النساء أثناء ممارسة العلاقة الحميمة

GMT 16:02 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

إصابة 200 طفل في حضانات ومدارس محافظة قنا بفايروس غامض
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon