توقيت القاهرة المحلي 08:25:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اعتبروها خطوة وطنية وطالبوا بتعميم الإجراء والكنيسة الكاثوليكية تشكر الوزير

مواطنون يرحبون بقرار طارق شوقي بإلغاء الامتحانات أثناء زيارة البابا فرنسيس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مواطنون يرحبون بقرار طارق شوقي بإلغاء الامتحانات أثناء زيارة البابا فرنسيس

الدكتور طارق شوقي
القاهرة - وفاء لطفي ومينا سامي

رحّب مواطنون في مصر، بقرار وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، بإلغاء الامتحانات أثناء زيارة البابا فرنسيس، مؤكدين أنها خطوة وطنية وطالبوا بتعميمها على مستوى الزيارات المهمة التي تشهدها مصر مستقبلا. ووجه الأنبا عمانوئيل، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك ورئيس اللجنة المنسقة لزيارة قداسة البابا فرنسيس إلى مصر الشكر لوزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي بعد قراره الثلاثاء، بعدم عقد أية امتحانات خلال يوم السبت الموافق 29 نيسان / أبريل الجاري، وبخاصة في المدارس الكاثوليكية، بسبب مشاركة الطلاب المسيحيين في قداس البابا فرنسيس في نفس اليوم صباحا.
 
وأكد الأنبا عمانوئيل، في تصريحات صحافية، الأربعاء، أن هذا القرار يدل على حرص مسؤولي الدولة  على نجاح زيارة قداسة البابا إلى مصر. ورحّب مواطنون في حديثهم لـ"مصر اليوم"، بقرار وزير التربية والتعليم بعدم عقد أية امتحانات يوم زيارة البابا فرنسيس، واصفين إياه بـ"الوطني"، حيث أكد أيمن أبادير، ولي أمر لطالب وطالبة بمدارس راهبات كاثوليكية، أن هذا قرار مسؤول ومحترم من وزير التربية والتعليم، الذي أبدى تقديره الكامل للطلاب المسيحيين في هذا الظرف الذي يمثل زيارة تاريخية للبابا فرنسيس.
 
وتمنى أبادير، أن يحذو جميع مسؤولي الدولة، حذو وزير التربية والتعليم في هذا المبدأ الذي لا يفرق بين مواطني الدولة، ويراعي الجميع دون استثناءات. وقال جوزيف سامي، والد طالبة بإحدى مدارس الراهبات، إن قرار وزير التربية والتعليم وطني، لمراعاته شعور الطلبة المسيحيين ومشاركتهم في استقبال البابا فرنسيس، مطالبًا بالسعي وراء تلك الخطوة على كافة الأصعدة وعدم التفرقة في التعامل مطلقاً.
 
من جانبها، رحبت إنجي جرجس، والدة لطالبة بمدرسة راهبات الراعي الصالح بالقرار قائلة: "نشكر وزير التربية والتعليم على هذه اللفتة الطيبة، التي راعى من خلالها الطلاب المسيحيين، بخاصة وأن أبنائنا سيشاركون في قداس البابا فرنسيس الذي سيقيمه خلال زيارته لمصر".، وأبدى سلطان محمد، والد أحد الطلاب بمدرسة فرنسيسكانية، ترحيبه بالقرار، مؤكدًا أن هذا القرار هو نموذج مصغر مما نرجوه ونأمله في وطننا مصر، بعدم التفرقة بين المواطنين لأي سبب كان ومراعاة بعضهم البعض في كافة الظروف والقضايا.
 
وأكد ممدوح أيوب، والد طالب بمدرسة سان جبرائيل الكاثوليكية بالإسكندرية، أن القرار الذي اتخذه وزير التربية والتعليم جيد للغاية ويتمتع بروح طيبة، مطالباً جميع العاملين بالحكومة بالسعي خلف هذا الموقف وتعميمه. فيما  أكد عدد أولياء أمور طلاب مدارس الجيزة، أنهم مع القرار للوقوف بجانب الطلاب الأقباط الذين سيتزامن وجودهم في هذا اليوم في قداس البابا فرنسيس. وقال محمد عبد الرحمن، والد أحد الطلاب بمدرسة الجيزة الثانوية بنين: "ندعم قرار  وزير التعليم بإلغاء الامتحانات أثناء زيارة البابا فرنسيس، لأحقية أبنائنا الطلاب الأقباط في المشاركة في القداس"، وأكد سعيد عبد الله، ولي أمر طالبة بمدرسة "البنات الإعدادية في الجيزة"، أن "قرار التأجيل لم يسبب لهم أي ضرر، بل بالعكس سيفيد الطلاب لمراجعة دروسهم بشكل أكبر، ومن الناحية الأخرى سيفيد الطلاب الأقباط لحضور قداس البابا".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنون يرحبون بقرار طارق شوقي بإلغاء الامتحانات أثناء زيارة البابا فرنسيس مواطنون يرحبون بقرار طارق شوقي بإلغاء الامتحانات أثناء زيارة البابا فرنسيس



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon