توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تبنت منذ سنوات فلسفة خاصة تهدف للإرتقاء بمستوى الأداء الخدمي

جامعة "عين شمس" تكرِّم الفائزين في مسابقة "أفضل كلية ومركز تربوي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة عين شمس تكرِّم الفائزين في مسابقة أفضل كلية ومركز تربوي

مسابقة "أفضل كلية ومركز تربوي"
القاهرة - حسن أحمد

انتهت عصر اليوم الثلاثاء، فعاليات حفل توزيع جوائز أفضل كلية ومركز ووحدة ذات طابع خاص والتي جرت وقائعها بقاعة الدكتور علاء فايز في مقر قصر الزعفران في جامعة عين شمس بحضور رئيس الجامعة الدكتور عبد الوهاب عزت. وحضر الحفل كل من نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور نظمي عبدالحميد، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور فتحي الشرقاوي، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتور عبدالناصر سنجاب، وعمداء الكليات ووكلائها لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومديري المراكز المختلفة بالجامعة.

وخلال كلمته، أكد الدكتور عبدالوهاب عزت أن الجامعة تبنت منذ سنوات فلسفة خاصة تهدف للإرتقاء بمستوى الأداء الخدمي الذي تقدمه كليات ومعاهد الجامعة للمجتمع. وأشار رئيس الجامعة إلى حرص قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على إقامة هذه الإحتفالية تقديراً للجهود المبذولة من مختلف الكليات والمراكز والوحدات ذات الطابع الخاص، لافتاً إلى توليه منصب نائب رئيس الجامعة لشؤون القطاع على مدار ثلاث سنوات متواصلة.

وأشاد الدكتور نظمي عبدالحميد بالجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية داخل الجامعة لدعم وتفعيل مختلف الأنشطة المجتمعية بما يعود بالنفع على المجتمع ككل، خاصة في ظل الإيمان بنهج جامعة بلا أسوار وبإعتبار الجامعة واحدة من مؤسسات المجتمع التي تعمل في إطار منظومة متكاملة داخل الدولة والمجتمع.

و أعلن سمير عبد الناصر عن نتائج مسابقة أفضل كلية والتي شارك بها 14 كلية على مستوى الجامعة، حيث فازت كلية الهندسة برئاسة الدكتور أيمن عاشور بالمركز الأول على مستوى الكليات العملية تلتها في المركز الثاني كلية الزراعة برئاسة الدكتور أحمد جلال، بينما حصدت كلية البنات برئاسة الدكتورة رقية شلبي المركز الأول على مستوى الكليات النظرية، تلتها كلية التجارة برئاسة الدكتور خالد قدري في المركز الثاني.

أما على مستوى المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص التابعة للكليات فقد فاز مركز الدراسات والبحوث والخدمات المتكاملة التابع لكلية البنات على المركز الأول، حيث تسلم درع وشهادة التكريم عميد الكلية الدكتورة رقية شلبي، ووكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتورة مي حلمي، ومدير المركز الدكتورة هيام صابر.

في حين تسلم درع المركز الثاني والذي حصدته وحدة التنمية البشرية وريادة الأعمال التابعة لكلية التجارة كلاً من عميد الكلية الدكتور خالد قدري، ومدير الوحدة الدكتورة وفاء يوسف. وحصد مركز الإرشاد النفسي التابع لكلية التربية برئاسة الدكتور إيمان فوزي المركز الثالث على مستوى المراكز والوحدات التابعة للكليات.

وللمرة الأولى منذ إنشائه في عام 2001 يفوز مركز تعليم الكبار بالمركز الأول من بين 5 مراكز شاركت في المسابقة من أصل 8 تابعة لرئاسة الجامعة، وتسلم الدرع وشهادة التقدير كل من رئيس مجلس الإدارة الدكتور نظمي عبد الحميد، ومدير المركز الدكتور عاشور العمري.

وحول معايير تقييم الكليات، أوضح سمير عبد الناصر أنه تم بناء على الدورات التدريبية التي تقدمها الكلية، والمؤتمرات، الندوات، البحوث التطبيقية، الإتفاقيات والبروتوكولات، الخدمات المجتمعية، حملات التوعية والقوافل، توظيف الخريجين، ورش العمل، المعارض الخيرية، الإصدارات والنشرات وأنشطة بيئية أخرى، في حين يتم تقييم المراكز والوحدات بناء على  تقييم الأنشطة "تقيماً فنياً" إلى جانب التقييم المالي "صافى الفائض المحقق"، فضلا ًعن تقييم أعداد المستفيدين، وأخيراً التقييم الإداري.

وعقب ذلك، قام رئيس الجامعة والسادة النواب بمنح درع التكريم لأمين عام الجامعة سمير عبدالناصر تقديراً لجهوده في مختلف أنشطة وفعاليات الجامعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة عين شمس تكرِّم الفائزين في مسابقة أفضل كلية ومركز تربوي جامعة عين شمس تكرِّم الفائزين في مسابقة أفضل كلية ومركز تربوي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon