توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إشتكى الطلاب من صعوبة سؤال القصة والمواقف والقطعة

تفاصيل إمتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تفاصيل إمتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم والتعليم المصرية
القاهرة ـ حسن أحمد

أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، إمتحان اللغة الأجنبية الأولى، في جميع لجان الإمتحانات الموجودة على مستوى الجمهورية، حيث إستمر الإمتحان لمدة 3 ساعات من التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا، وكانت إحدى صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك "، قد نشرت صورًا، فجر اليوم الخميس، تزعم أنها خاصة بإمتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة .

ومن جانبه، أكد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام إمتحانات الثانوية العامة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، أن غرفة العمليات تأكدت أن الإمتحان المتداول لا علاقة له بالإمتحان الحقيقي من قريب أو من بعيد .

وعقب مرور ساعة واحدة على توزيع الإمتحان داخل اللجان، نشرت صفحة "شاومينغ بيغشش ثانوية عامة وأزهر ودور تاني"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورًا زعمت أنها تخص إمتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (اللغة الإنجليزية)، وقامت غرفة العمليات المركزية في وزارة التربية والتعليم، بتتبع الصور المنشورة للتأكد من مدى صحتها والوصول إلى من صورها عن طريق الكود السري الموجود على الكراسة الإمتحانية.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني الموجود في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، تمكن من الوصول إلى الطالبين اللذين قاما بتصوير الكراسة الإمتحانية الخاصة بمادة اللغة الإنجليزية، وإرسالها إلى شاومينغ.وقال "حجازي" إنه تبين أن من فعل ذلك طالبان من إحدى اللجان في محافظة الشرقية، حيث صورا الإمتحان بهواتفهم المحمولة .

وعلى الفور، وجه رئيس عام إمتحانات الثانوية العامة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع رؤساء لجان سير إمتحانات الثانوية، بضرورة التأكد من عدم وجود أي من أجهزة الهواتف المحمولة مع الطلاب أو الملاحظين داخل اللجان الإمتحانية بأي حال من الأحوال، والإعلان في أماكن ظاهرة وبارزة بلجان سير الإمتحان بأنواع الآلات الحاسبة التي يسمح فقط للطلاب بإصطحابها معهم إلى داخل اللجان الإمتحانية أثناء إمتحانهم للمواد التي تتطلب إستخدام الآلات الحاسبة وهى على النحو الآتي: " Fx-95ms - Fx-100ms - Fx-115ms - Fx-570ms - Fx-991ms " .

كما أكد على رؤساء لجان سير الإمتحان بالتعميم على ملاحظي اللجان الفرعية بضرورة إجراء الفحص الظاهري للأدوات المكتبية التي يصطحبها الطالب داخل لجان الإمتحان، وذلك لضمان التصدي لأية محاولات لإستخدام تلك الأدوات في الغش الإلكتروني.

وأشار الدكتور رضا حجازي خلال المؤتمر الصحافي الذي إنعقد الخميس عقب إنتهاء الإمتحان - إنه جاري ضبط طلاب تداولوا إجابات اللغة الأجنبية الأولى عبر "واتس آب" داخل لجنة في مصر القديمة، لافتًا إلى أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني يعمل على تتبع كل من يقوم بنشر أي أوراق للبوكليت أثناء اللجنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن حجازي عن  ضبط طالب جامعي بلجنة رفاعة الطهطاوي في الجيزة، يؤدي إمتحان اللغة الأجنبية الأولى، بدلًا من طالب ثانوية عامة، مؤكدًا أنه تم التحفظ عليه لتسليمه إلى الشرطة، وأعرب عن شكره لجميع المعلمين المشاركين في الإمتحانات والذين يسعون لإنجاح المنظومة حتى الآن، مضيفًا أن الجهات السيادية لديها تقنيات حديثة لمعرفة مصدر أي ورقة يتم تداولها على " فيسبوك ".

ونفى رئيس عام إمتحانات الثانوية العامة، ما تردد حول صعوبة إمتحان اللغة الإنجليزية، مؤكدًا أن غرفة العمليات الرئيسية لم تتلق أي شكاوى بهذا الشأن، موجهًا بسرعة تصحيح العينة العشوائية ؛ للوقوف على حقائق الأمور وإتخاذ اللازم.

يذكر أنه قد سادت حالة من الغضب العارم بين طلاب الثانوية العامة، عقب خروجهم من اللجان الإمتحانية، نتيجة لصعوبة أسئلة إمتحان اللغة الأجنبية الأولى، مؤكدين أن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب فوق المتوسط. وإشتكى الطلاب من صعوبة سؤال القصة، وسؤال المواقف، وسؤال القطعة، موضحين أن جزئيات الإمتحان كانت من داخل الكتاب المدرسي، ولكنها تتسم بالغموض.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفاصيل إمتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة تفاصيل إمتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية العامة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon