توقيت القاهرة المحلي 17:39:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شدد على التركيز على المشروعات البحثية التي تعود على اقتصاد الدولة

رئيس جامعة القاهرة يؤكد تحولها إلى مدينة ذكية تضاهي مثليتها العالمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس جامعة القاهرة يؤكد تحولها إلى مدينة ذكية تضاهي مثليتها العالمية

محمد الخشت
القاهره - علي السيد

كشف رئيس جامعة القاهرة محمد الخشت، أن الجامعة تستهدف التحول من نظام التعليم المفتوح إلى التعليم المدمج، الذي يعتمد بالأساس على التعليم الإلكتروني، ويجمع بين أكثر من أسلوب تعليمي في الدراسة، مضيفًا أن التعليم المدمج يعتمد على الاستعانة بالقنوات الفضائية واستخدام أفلام اليوتيوب في التعليم، واللقاءات المباشرة مع الأساتذة بنسبة قد تصل إلى 25% من البرامج التدريبية.

وقال رئيس جامعة القاهرة، في تصريحات صحافية، الأحد، إن البداية كانت في إطلاق برنامج بكالوريوس التجارة "علوم الأعمال" بنظام التعليم المدمج، الذي أقره المجلس الأعلى للجامعات ووافق على لائحته وتعميمه على الجامعات الأخرى. وأكد رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة لديها الرغبة في التغيير والتطوير والتحول إلى جامعة ذكية تضاهي الجامعات العالمية، مشيرًا إلى أنه يسعى في المرحلة الجارية إلى تطبيق الميكنة داخل الجامعة، وذلك من خلال استخدام نظام التطبيقات الذكية في مختلف المعاملات الجامعية.

وأضاف الخشت أن جامعة القاهرة تعد حاليا خطة للاستفادة من الأبحاث العلمية ورسائل الماجستير والدكتوراة لمختلف الكليات بالتركيز على المشروعات البحثية، التي تعود على اقتصاد الدولة والتنمية بشكل مباشر، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، في اجتماع مجلس الجامعة، على وضع سياسات وتنفيذها لتحسين التصنيف الدولي للجامعة.

وأعلن رئيس جامعة القاهرة، أنه يتم التواصل مع الدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، لإقامة فعاليات فنية لطلاب جامعة القاهرة، لافتًا إلى أن الجامعة تدرس تنظيم صالون ثقافي ببهو قاعة الاحتفالات، تستضيف خلاله كبار الكتاب والمثقفين بحضور الطلاب، وتنظيم مسابقة "فنون" بين طلاب الجامعة بالتركيز على المسرح والغناء والعزف، إلى جانب تنظيم أولمبياد يضم كافة الفرق الرياضية، بكليات الجامعة، موضحا ضرورة خلق ظروف مناسبة لأنشطة الطلابية الفاعلة، التي تنمي مدارك الشباب مع توسيع قاعدة المشاركة بينهم. وتولى محمد الخشت جامعة القاهرة خلفا لرئيسها السابق جابر نصار، الذي تولى المنصب طيلة 4 سنوات، واستطاع أن يوفر لميزانية الدول عشرات الملايين من دخل الجامعة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة القاهرة يؤكد تحولها إلى مدينة ذكية تضاهي مثليتها العالمية رئيس جامعة القاهرة يؤكد تحولها إلى مدينة ذكية تضاهي مثليتها العالمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon