توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبرزها الحصول على بعض الهواء النقي يوميًا

نصائح للاستعداد إلى موسم الامتحانات بعيدًا عن التوتر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نصائح للاستعداد إلى موسم الامتحانات بعيدًا عن التوتر

نصائح للاستعداد إلى موسم الامتحانات
لندن ـ كاتيا حداد

يستعد ملايين المراهقين في أنحاء البلاد كافة لخوض الامتحانات العاملة للتعليم الثانوي وامتحانات المستوى ، بالنسبة للكثيرين ، ويرتبط هذا مع الدموع والإجهاد الليالي الطويل ومعانات الآباء والأمهات. وحاول رجلين مساعدة المراهقين والآباء والمعلمين لتوجيههم إلى كيفية التعامل مع الطرق الأكثر فعالية من مراجعة وتحديد الأهداف والتعامل مع الإجهاد وقد كتبوا كتابًا به تلك النصائح.

وعمل برادلي بوش وإدوارد واتسون مع لاعبي الدوري الممتاز والرياضيين الأولمبيين على صقل مواهبهم الرياضية ويقولون إن التقنيات التي استخدموها لتدريب الرياضيين النخبة ، يمكن أن تساعد طفلك على تحقيق كامل إمكاناته خلال وقت الامتحان ، لذا تقدم الديلي ميل بعض من النصائح التي اشتملها كتابهم الجديد.

وأثبتت الأبحاث أن عدد الساعات القليلة التي يقوم بها الطالب للمراجعة تكون فعالة مع استمرارها أفضل من القيام بذلك مرة واحدة ، وعلى سبيل المثال ساعة واحدة من المراجعة يوميا لمدة 8 أيام أكثر فعالية بكثير من ثماني ساعات في يوم واحد.

وبالنظر إلى الاختيار، فإن كثير من الطلاب يقومون بترك كل شيء إلى اللحظة الأخيرة ، وأفضل ما يمكن أن يفعله الوالدان هو توفير الهيكل والموافقة على المواعيد النهائية البسيطة لمساعدة الطلاب على الاعتقاد بأن المهمة قابلة للإدارة ويمكن تحقيقها.

وعلى الرغم من القول الشائع بأن التحديد والتظليل هو أفضل سلاح للمراجعة، إلا أن هناك أدلة قليلة على أن التظليل والتحديد يساعد على تحسين الذاكرة ، لأنه يمكن القيام به ولا يجعل الطلاب يفكرون بعمق حول ما يقرؤون، حيث أنهم يركزون على ما قاموا بتظليله ، كما أنه لا يساعد الطلاب على إجراء اتصالات مع المواد التي تم تعلمها سابقًا ، وأكبر خطأ يقوم به الطلاب هو الإفراط في استخدامها، مع الكثير من الألوان المختلفة.

ويصف تأثير الاختبار كيف أن الحاجة إلى الإجابة على سؤال يحسن الذاكرة الخاصة بك ، ويمكن أن تتخذ شكل مسابقات، اختبارات الاختيار من متعدد، ورقات الماضي أو ببساطة الإجابة على سؤال حول ما تعلمته على طاولة العشاء ، وهو من أفضل الطرق للتعلم في الواقع. ورأى الباحثون أنه أكثر فائدة للتعلم من إعادة المذاكرة واختبارات المقارنة الأخرى كافة ، وذلك لأنه يجبر الطلاب على التفكير في ما كانوا يدرسون ويسمح لهم بالتحقق من أي ثغرات في معرفتهم.

ويمكن للموسيقى أن تساعد على تحفيز الناس ، حيث أن البعض يستمع إلى الموسيقى في حلقة مفرغة في صالة الألعاب الرياضية ، ويمكن أن تحسن المزاج فإن الاستماع إلى الأغنية المفضلة عادة ما يجعل الناس يبتسمون.

وتعد فكرة الاستماع إلى موزارت سيجعل طفلك أكثر ذكاء هو واحد من أقدم الأساطير في علم النفس ، وقد أظهرت الدراسات أن الناس الذين يقومون بالاستماع إلى الموسيقى أقل تذكر من أولئك الذين يذاكرون في بيئات هادئة ، وذلك لأن الموسيقى يمكن أن تكون مشتتة.

ولفت التقرير الذي صدر مؤخرًا إلى أن قضاء الوقت في الخارج هو أحد أكثر الطرق فعالية للحد من مستويات التوتر ، فإن الطلاب الذين يحصلون على الهواء النقي يشعرون بالسعادة وأكثر تركيزًا في وقت لاحق من اليوم. في دراسة أخرى كان الطلاب الذين أخذوا استراحة في الخارج في حقل أو حديقة أو غابة، بالمقارنة مع بيئة حضرية، أفضل 20% عند عودتهم إلى العمل ، كما وجد الباحثون أن وجود فواصل الدراسة أثناء النظر في صور الطبيعة يذهب إلى حد ما لمساعدة الطلاب على إعادة شحن، والسماح لهم بالعودة إلى دراساتهم أكثر انتعاش.

وعلى مدى الأسابيع المقبلة، ستكون هناك حتمًا بعض النكسات وخيبات الأمل ، وتشير البحوث الحديثة إلى أن كيفية تفاعل الآباء عندما يفعل طفلهم خطأ يلعب دورًا كبيرًا في عقلية طفلهم ، خلال هذه اللحظات القليلة، إذ يمكن للوالدين الرد على النكسات بشكل إيجابي وفرصة للتعلم ، بدلًا من الحكم سلبًا عليها، طفلك أكثر عرضة لتطوير عقلية النمو ، فقد وجد هذا البحث أن الأطفال بارعون في تقييم ردود أفعال والديهم بدقة لنكساتهم ، لذا يجب اختيار الكلمات بعناية.

وليست فقط ردود فعل الوالدين على اللحظات المنخفضة التي تؤثر على عقلية طفلك ، عندما يكون طفلك ناجحًا ، نوع الثناء الذي تستخدمه يهم كثير من الآباء يميلون إلى التركيز على قدرة طفلهم الطبيعية، قائلًا أشياء مثل "أنت مثل هذا الصبي الذكية أو أنت فتاة ذكية" ، كما يتم التركيز أكثر على جهودهم والإستراتيجيات، ليتعلم الطفل المهارات الأساسية اللازمة ، وعبارات مثل "عمل جيد" هي نقطة انطلاق جيدة.

وتوصي مؤسسة النوم الوطنية أن الطلاب يحتاجون إلى ما يصل إلى 10 ساعات في الليل ، ومع ذلك، العديد من المراهقين لا يحصلون على أي شيء من هذا، فق أضافت العديد من التقارير أنهم ينامون لمدة تقل عن سبع ساعات في الليل ، إلا أن النوم يمكن أن يكون سلاحًا قويًا خلال وقت المراجعة ، كما أن النوم يساعد على تحسين الذاكرة عند الطفل ، والتركيز والقدرة على التعامل مع الإجهاد والإبداع وصنع القرار والجهاز المناعي.  كما يمكن مساعدة الطفل في الحصول على هذه الفوائد ، من خلال تجنب الأخطاء الشائعة مثل أوقات النوم غير النظامية، واستخدام الإلكترونيات في وقت متأخر من الليل.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح للاستعداد إلى موسم الامتحانات بعيدًا عن التوتر نصائح للاستعداد إلى موسم الامتحانات بعيدًا عن التوتر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه

GMT 04:46 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها

GMT 09:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

GMT 18:05 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ويفا" يُعلن طرح مليون تذكرة إضافية لجمهور "يورو 2020"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon