توقيت القاهرة المحلي 17:39:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الإهمال والتقصير والتراخي يسيطرون على المدارس

أهالي أسوان يؤكدون أن أبناءهم يخافون من التعليم وسلوكياتهم تغيرت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أهالي أسوان يؤكدون أن أبناءهم يخافون من التعليم وسلوكياتهم تغيرت

تغير سلوك الاطفال في المدارس
أسوان - إسراء عبيدة

 تشهد مدارس محافظة أسوان أوجه عديدة من الإهمال، بداية من وجودها في مناطق عشوائية، إلى بعدها عن الأنظار والمراقبة التي اقتصرت على الشعارات فقط، وأخيرًا إلى دور المسؤولين الذين يكتفون دائمًا بإعطاء التوجيهات المكتوبة، من دون التنفيذ على أرض الواقع.

ويرسل الآباء والأمهات أطفالهم إلى المدارس، ليدرسوا ويتعلموا ويمرحوا ويتمتعوا بطفولتهم البريئة، على أساس أن المدرسة بيئة آمنة، تهتم بالأطفال وتحافظ عليهم، حتى يعودون إلى منازلهم في نهاية اليوم الدراسي، بكل صحة وسلامة وأمان يحملون شهادات النجاح والتفوق، لا أن يحملوا شهادات في الفشل والتدني الأخلاقي.

أهالي أسوان يؤكدون أن أبناءهم يخافون من التعليم وسلوكياتهم تغيرت

 

وأصبحت الصورة الواضحة للمدارس هي الإهمال والتقصير والتراخي واللامبالاة، وانعدام الضمير والتفريط في الأمانة، وعدم تحمل المسؤولية، ولعل أبسطها هو ما يحدث يوميًا من تعرض مئات الأطفال في بعض المدارس، للعديد من أشكال الإهانة، وإساءة المعاملة من بعض المدرسين.

ورأى محمد عبد المنعم، مهندس وأحد أولياء الأمور، أن أزمة التعليم مستمرة وقائمة في مصر على وجه العموم، وأسوان خصوصًا، ومع غياب الرقابة والمتابعة، وتجميل المشهد للمسؤولين بالحياة الوردية، التي يعيشها التلاميذ وأنه لابد من نظام تعليمي إلكتروني، ليكون أكثر دقة من الوسائل القديمة في المتابعة.

وأكدت آمال ياسين، ربة منزل، أن الأطفال بدئوا في الخوف من المدرسة مع كثرة التصرفات غير اللائقة بين التلاميذ وغياب دور المعلم، وانتشار الألفاظ البذيئة، فلقد أصبحت المدرسة تهدد التلاميذ بدلًا من أن تعلمهم، وتقوم سلوكياتهم وتدفعهم للتحديات، التي قد يقابلوها في الحياة.

وأضاف يوسف عبد الواحد، مدرس، "نحاول جاهدين السيطرة على الأبناء، ولكن كبر عدد التلاميذ في المدارس يجعله عبء على المدرس في جانب الشرح والتدريس وأن تصرفات التلاميذ، بدأت حقا في التدني ولكن ليس من المدرس فقط، تحتاج المدرسة إلى جهاز رقابي صارم جدا لتخطي الصعاب التي تواجه التعليم".

وتظل أزمة إهمال المدارس في أسوان قائمة لحين وجود جهاز وإدارة تعليمية واضحة، تعمل لصالح التلاميذ لا لتقاضي الأجور والجلوس في المكاتب المكيفة، ووضع الخطط والدراسات العملية، التي تساعد على الارتقاء بمستوى التعليم بالتساوي، ومن دون تهميش للمدارس البعيدة والتي تقنط في

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهالي أسوان يؤكدون أن أبناءهم يخافون من التعليم وسلوكياتهم تغيرت أهالي أسوان يؤكدون أن أبناءهم يخافون من التعليم وسلوكياتهم تغيرت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon