توقيت القاهرة المحلي 06:09:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبرزها "شباب البومب" و"قلبي معي" و"هذا أنا" و"احسبها صح"

روتانا خليجية تضع خريطة برامج منوعة لجذب المشاهدين في رمضان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - روتانا خليجية تضع خريطة برامج منوعة لجذب المشاهدين في رمضان

برامج رمضان علي "روتانا خليجية"
دبي - مصر اليوم

 كشفت قناة "روتانا خليجية" عن خريطة برامج شهر رمضان، وأبرزت إدارة القناة حرصها على تقديم الدعم لأبرز الأعمال الدرامية والكوميدية السعودية. كما تعد بـ "أكبر مروحة خاصة بالبرامج الدينية".

ومن أبرز هذه الأعمال الموسم السادس من مسلسل "شباب البومب" مع نخبة من الأسماء الخليجية الشابة منهم فيصل العيسى، وفيصل العمري، وعبد العزيز الفريحي، وأميرة محمد، وفخرية خميس وغيرهم. وفي السياق الكوميدي، تقدم القناة مسلسل "المدينة الفاصلة" الذي يتناول قضايا يومية من المجتمع، وهو من بطولة مشعل المطيري ومحمد القس ودريعان الدريعان ونواف المهنا ومحمد مقبل. وفي الدراما، مسلسل "أصعب قرار" الذي يعتبر بيان المحطة أنه "يبشر بمرحلة درامية جديدة، إذ وللمرة الأولى في العالم العربي، ستقدم "روتانا خليجية" مسلسلًا تفاعليًا جدّيًا بمقومات تقنية عالية المستوى. فمن خلال ثلاثين حلقة رمضانية، سيتطرق "أصعب قرار" إلى مواضيع عميقة يترك معها للجمهور حرية اختيار النهاية، ليكون بالتالي المشاهد هو الحكم والضمير". ويشارك فيه يوسف الجراح، خالد سامي، مروة محمد، مريم الغامدي، شيلاء سبت، يعقوب الفرحان، وحبيب الحبيب.

أما "قلبي معي" فيعتبر العمل الأول الذي تضع فكرته الممثلة ميساء المغربي، ويدور في قالب رومانسي واجتماعي. كذلك، تقدم "روتانا خليجية" الدراما البدوية "ذباح غليص" وتتناول حكايات الثأر بين القبائل والصراع على الزعامة مع زهير النوباني ومنذر رياحنة وعلياء الشمري وهدى حمدان ومحمد الإبراهيمي وأشرف طلفاح.

وفي الدراما العربية، تقدم القناة الجزء الثاني من المسلسل المصري "الجماعة" الذي يرصد الدور الذي لعبته جماعة "الإخوان" في الحياة السياسية في مصر. ولا تغيب برامج الحوار عن شاشة رمضان، اذ يطلّ الشاعر صالح الشادي في برنامج "هذا أنا"، ويستضيف فيه عددًا من ألمع الأسماء في محاولة لاكتشاف الوجه الآخر للضيف.

وسيتسنّى للجمهور العودة إلى الزمن الجميل لاسترجاع مسيرة مبدعين سعوديين في مجالات عدّة، من خلال أحاديث خاصة مع أقرب الناس الذين عايشوهم، فنستذكر من خلال برنامج "الراحل" أسماء بارزة سطّرت نجاحات خلال مسيرتها وطبعت في حياتها كما في رحيلها ذاكرة أجيالٍ. ومع عبدالله جمعة رحلة لا بل رحلات سنقطع من خلالها بحارًا وقارّات، مع شاب سعودي نجح في أن يكون أحد أهم رحّالة هذا الزمن، ضمن برنامج "حكاية سفر". أما محمد طاحون فسينفّذ في موسم جديد من برنامج الكاميرا الخفية "أوردر" سلسلة من المقالب الكوميدية مع أبرز النجوم والمشاهير في الخليج.

وتخصّص القناة مساحة من خريطتها الرمضانية هذا العام للأطفال، إذ تقدم المسلسل الترفيهي والتعليمي الهادف الشهير "افتح يا سمسم" في ثوبه الجديد. وللتسلية والترفيه أيضًا مساحة على خليجية مع "احسبها صحّ"، وهو برنامج ألعاب تفاعلي. وتحتفي القناة بالروحانيات والأجواء الإيمانية الخاصة بالشهر الفضيل، إذ تقدم مجموعة من البرامج الدينية، منها "صحوة " الذي لاقى أصداءً واسعة العام الماضي مع عدنان إبراهيم وأحمد العرفجن.

وتعرض القناة أيضًا برنامج "ومحياي 4" مع الدكتور وليد فتيحي الذي يناقش قضايا تدعم نمو الأشخاص على أكثر من صعيد، منها النفسي والإنساني والاجتماعي. كما يستعرض برنامج "مع النبي" (من تقديم الشيخ علي باقيس والشيخ عبداللطيف بن هاجس) عدداً من المواقف في حياة الرسول (صلى الله عليه وسلم) وتطبيقها على واقعنا الحالي للوصول إلى مجتمع متكافل متعاون.

ويقدم الدكتور عائض القرني برفقة الدكتور سعيد بن مسفر برنامج "حوار الأرواح"، وهو يتناول أهم المعجزات النبوية التي وردت في القرآن الكريم وفي السيرة النبوية. أما الشيخ خالد الخليوي فيرصد من خلال برنامج "في صحبة يوسف"، أهم المواقف في قصة سيدنا يوسف وأخذ العظة والعبرة منها، فيما يقدم الدكتور طارق الحبيب خواطر منوعة في ثلاث دقائق عبر برنامج "فواصل تطوع".

ويتناول برنامج "أسرار القرآن" للدكتور راشد الزهراني، عددًا من سور القرآن الكريم ليناقش معانيها وأبعادها، فيما يتطرق برنامج "الحب الكبير" مع الدكتور غازي الشمري إلى أهم الوسائل والطرق التي تؤدي الى حياة أسرية سعيدة مترابطة خالية من المشاكل. وفي برنامج "أنوار النبوة" وقفة مع كلّ من المشايخ، الدكتور سلمان العودة والدكتور عبدالوهاب الطريري والدكتور عبدالله القرشي عند أبرز محطات حياة الرسول (صلى الله عليه وسلم) والصعاب التي واجهته وكيفية تعامله معها وتخطيها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روتانا خليجية تضع خريطة برامج منوعة لجذب المشاهدين في رمضان روتانا خليجية تضع خريطة برامج منوعة لجذب المشاهدين في رمضان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon