توقيت القاهرة المحلي 10:13:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مسؤول عن المشروعات القومية ببورسعيد وثلاث نائبات للمحافظين

4 شباب من خريجي "البرنامج الرئاسي" أصبحوا "قادة صِغار" في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 4 شباب من خريجي البرنامج الرئاسي أصبحوا قادة صِغار في مصر

خريجي "البرنامج الرئاسي" أصبحوا "قادة صِغار" في مصر
القاهرة - مصر اليوم

منذ أن انطلق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، برز على الساحة السياسية "قادة صغار" يلزمون كبار قادة الدولة في جولاتهم ووزاراتهم ومؤسساتهم، ويحققون نجاحات كبيرة تُثبت قدرة الشباب على قيادة المستقبل.

ويعتبر البرنامج كيانا مستقلا تابعاً لرئاسة الجمهورية، ويدار من خلال إدارة متخصصة محترفة ويتعاون فى تنفيذه عدد من هيئات ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني، ويحصل الخريجون من البرنامج على شهادة أكاديمية احترافية بعد اجتيازهم المراحل المختلفة للبرنامج، والتى تتضمن ثلاثة محاور رئيسية (علوم سياسية وإستراتيجية / علوم إدارية وفن القيادة / علوم اجتماعية وإنسانية) ويتخلل ذلك أنشطة رياضية، وثقافية، وفنية.

ويطبق البرنامج نموذجاً تعليمياً مرتكزاً على مفهوم اكتساب الخبرات، حيث يتلقى الدارسون المادة العلمية فى صورة محاضرات نظرية، يليها تطبيق عملى مباشر على أرض الواقع من خلال تطبيق المحاكاة للنماذج المختلفة، ويلتقى الدارسون خلال فترة البرنامج عدداً من رموز الفكر والثقافة، لإثراء القاعدة المعرفية لديهم.

وفيما يلي نماذج من شباب تأهلوا لمناصب قيادية عبر البرنامج ونجحوا في تلك المناصب:

اقرأ أيضًا:

السيسي يتفقد الاستعدادات التنظيمية لبطولة الأمم الأفريقية

المشروعات القومية تحت إشراف شبابى ببورسعيد

بعد مراحل الإعداد التى يمر بها شباب البرنامج الرئاسي، تأتى الفرصة المناسبة لكل شاب التى يستطيع من خلالها استغلال طاقاته وخبراته فى مجال تخصصه، وهو ما تم من خلال تعيين محمد هانئ جمال الدين نائبا لمحافظ بورسعيد، حيث كان لديه من الخبرات التى تؤهله لهذا المنصب.

ويعد محمد هانئ مسئولا عن عدد من المشروعات القومية التى تنفذ فى المحافظة، ومن أهم الملفات الموكلة إليه (التحول الرقمي، التأمين الصحى الشامل، الشباب النظافة).

ولدى محمد هانئ العديد من الخبرات فى مجال الرعاية الصحية الأولية وإدارة الأزمات والتخطيط ومتابعة وتقييم المشروعات خاصة الصحية، بالإضافة إلى خبرته فى مجال برامج الطوارئ والإغاثة، فضلا عن خبرته فى التعامل مع المنظمات الدولية، مثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمة الصحة العالمية، واليونيسيف.

وقد تم تكريمه من نقابة الأطباء ومنتدى الفكر العربى بدبى والجامعة الأمريكية، لإسهاماته فى مجال الصحة العالمية.

وحصل محمد هانئ على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب جامعة عين شمس ، بالإضافة إلى دبلوم الإصابات والطب الرياضى من المعهد العربي، ودبلوم إدارة المنشآت الصحية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، فضلا عن دبلوم التغذية العلاجية من المعهد القومى للتغذية.

حنان مجدى أصغر نائب محافظ

تعد حنان مجدى نور الدين أصغر نائب محافظ فى مصر، وهى ابنة مركز الداخلة ، حيث أثبتت للمجتمع الواحاتى أن للفتاة دورا مؤثرا فى المجتمع، من خلال مشاركتها الفعالة فى مجال العمل المجتمعى السياسى رغم صغر سنها.

وبدأت حنان مسيرتها المهنية بعد التخرج فى كلية العلوم بجامعة القاهرة قسم كيمياء النبات دفعة 2010، وإنهاء مرحلة التمهيدى لرسالة الماجستير فى الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية، حيث عملت كيميائية ومراقبة جودة فى عدة مختبرات ومؤسسات صناعية وطبية مختلفة. وتأهلت حنان للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة وتعد أول الشباب المؤهلين من شباب محافظة الوادى الجديد لهذا البرنامج، وكانت مسئولة تواصل ومتابعة بالفنادق وغرفة العمليات المركزية فى مؤتمرات الشباب. وقد عينت حنان فى 30 أغسطس 2018 كأصغر نائب محافظ على مستوى الجمهورية وأول نائب لمحافظة حدودية.

وتقلدت حنان منصب نائب محافظ الوادى الجديد بتكليف وثقة من الرئيس عبد الفتاح السيسى ، ومنذ ذلك الحين تختص بمتابعة وتطوير عدد من الملفات المهمة على أرض المحافظة، وهى ملفات التعليم والصحة والبنية التحتية والمبادرات المجتمعية والشبابية.

وتبنت حنان العديد من المبادرات المهمة، من أهمها مبادرة رئيس الجمهورية لزراعة 2.5 مليون نخلة بالمحافظة، ومشروع إنتاج المورينجا وإطلاق مبادرة «اسأل المحافظ»، إلى جانب إنشاء المجلس التطوعى لشباب المحافظة من أجل الاستفادة الكاملة من طاقات وخبرات الشباب فى حل مشكلات المحافظة، وللنهوض بكل القطاعات واكساب الشباب الخبرة والمهارات فى العمل العام، والخروج بنتيجة إيجابية لمصلحة المجتمع. وقد تم اختيار حنان مجدى ضمن أفضل 50 سيدة تأثيرا لعام 2018، وفقا لتصنيف منتدى الخمسين وقمة مصر للأفضل تحت رعاية رئيس الوزراء، لإسهاماتها فى مجال التنمية المحلية كإحدى نماذج القيادات النسائية الشابة.

نهال بلبع.. قصة نجاح

تولت نهال بلبع منصب نائب محافظ البحيرة، لتمثل قصة ملهمة للأشخاص الناجحين الذين يرغبون فى تحقيق النجاح فى حياتهم المهنية.

ونجحت نهال بلبع فى الانضمام ثم التخرج من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة «الدفعة الثانية 2017»، حيث شاركت فى العديد من الفاعليات التنظيمية والفنية فى كل النواحى السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مثل ورش العمل، وتقلدت مهمة تنسيق ورشة تنمية إقليم الإسكندرية. وشاركت بلبع فى تنظيم الكثير من المؤتمرات العلمية وتنظيم التبادل الطلابى من خلال الجمعية العلمية لطلبة طب الأسنان بالإسكندرية، وحصلت على عضوية الجمعية الملكية لجراحى طب الأسنان بإدنبرة فى أسكتلندا. واختيرت بلبع عام 2018 من بين أكثر من 4 آلاف شاب وفتاة لبرنامج مشروع «رواد2030» الذى تنظمه وزارة التخطيط والإصلاح الإدارى لريادة الأعمال والابتكار.

وخلال عام 2018، صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 407 لسنة 2018 بتكليف نهال بلبع للعمل كنائبة محافظ البحيرة، وذلك بالإشراف على أعمال مديرية الصحة والسكان ومديرية التربية والتعليم وصندوق دعم الوادى بالمحافظة، بالإضافة إلى مديرية الثقافة والمجلس القومى للطفولة والأمومة والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للسكان.

وتم إسناد كل هذه المهام لها، بالإضافة إلى مهام منصبها الأساسية. وتشرف بلبع على مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى «100 مليون صحة» فى المحافظة.

كما أشرفت على صندوق دعم الدواء بالمحافظة، وتفقد العديد من الوحدات الصحية والمستشفيات بالمحافظة، للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين ، فضلا عن حل الصعوبات التى تواجه مرضى الجذام وتقديم المساعدات الممكنة لهم.

نائب محافظ القليوبية..أداء مشرف

تعد إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، من النماذج الناجحة ، التى أوكل إليها عدد من الملفات التى تمثل تحديا كبيرا وحققت فيها نجاحا هائلا.

ومن بين الملفات التى تولتها إيمان ريان ملف منظومة القمامة، التى تضمنت منظومة الجمع السكني، والتى تتمثل فى الجمع من المنبع بهدف تحويل جزء عشوائى من المنظومة الحالية إلى منظم للتحكم فيما يتم إلقاؤه فى الشارع، بنسبة تصاعدية من خلال زيادة الاشتراكات والشركات، وتم تحفيز شركات خاصة بالنظافة، للعمل على الجمع السكني.

كما أشرفت على الحملة المكبرة لإزالة التراكمات من المدن، حيث تم التقسيم إلى 3 مناطق، ويتم متابعة تنفيذها بصفة دورية فى اليوم التالى للتنفيذ. كما تولت ملف تطهير الترع والمصارف ومتابعة التعديات على نهر النيل، وتم عمل اجتماعات بخصوص التنسيق بين الرى والمحافظة لتطهير الترع ورفع ناتج التطهير.

كما تولت إيمان مسئولية عدد من الملفات الأخري، من بينها ملف المراكز التكنولوجية، والذى تضمن تطوير المراكز التكنولوجية فى بنها وطوخ والخانكة وشرق شبرا وغرب شبرا، واستحداث المراكز التكنولوجية بقليوب وشبين القناطر والقناطر.

وتولت إيمان أيضا ملف ميكنة الديوان العام ، حيث تتابع مع وزارة التخطيط لدخول منظومة المتغيرات المكانية الـGIS ، بالإضافة لقيام وزارة الاتصالات بتدريب العاملين ببعض الإدارات داخل الديوان العام ، وتجهيز الديوان بـ 20 جهاز كمبيوتر، فضلا عن عمل اجتماعات دورية بين الوزارة والمحافظة، لوضع أسس ميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين وتوحيد الرسوم والإجراءات لتطبيقها. وتتولى أيضا ملف شكاوى مجلس الوزراء وملف بنك الأفكار، كما تولت متابعة وتنفيذ منحة الـ GIZ الخاصة بمحافظة القليوبية. وحصلت إيمان ريان على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية من جامعة القاهرة 2012، ثم حصلت على درجة الماجستير الاقتصاد والإدارة المحلية 2013، ثم حصلت على تمهيدى الدكتوراه فى الإدارة المحلية 2014، وعملت مسئول ملف الاستثمار والتنمية الاقتصادية المحلية بمحافظة القاهرة.

وقد يهمك ايضـــــــــــــــــــًا

بسام راضي يؤكِّد أن ثناء ترامب على السيسي يعكس قصص النجاح في مصر

الرئيس السيسي يتلقى تقارير أسبوعية بشأن تطورات منشآت الجامعات الجديدة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 شباب من خريجي البرنامج الرئاسي أصبحوا قادة صِغار في مصر 4 شباب من خريجي البرنامج الرئاسي أصبحوا قادة صِغار في مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon