بعدما فشلت محاولتها الأولى لعلاج مشكلة كهربائية فيها

"هوندا" تستدعي سيارتها (Fit) للمرة الثانية لإصلاح عيب فني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هوندا تستدعي سيارتها (Fit) للمرة الثانية لإصلاح عيب فني

هوندا (Fit)
واشنطن ـ عادل سلامة

أعلنت شركة "هوندا"، الجمعة الماضي، أنها بصدد استدعاء ما يقرب من 686 ألف سيارة من طراز هوندا (Fit) من أنحاء العالم كافة للمرة الثانية، وذلك بسبب فشل محاولتها الأولى لإصلاح مشكلة فنية كهربائية في السيارة يمكن أن تتسب في احتراقها.وقال المتحدث باسم "هوندا" كريس مارتن أن عدد السيارات التي تقرر استدعاؤها في الولايات المتحدة وحدها حوالي 143 ألف سيارة "هوندا فيت" ذات الحجم الأقل من الحجم المدمج، والتي يعود موديلها إلى العامين 2007 و2008.وأضاف أن "الموديلات المعيبة في أنحاء العالم كافة تعود موديلاتها إلى الأعوام من العام 2002 إلى العام 2008.وأكد أنها جميعًا من طراز هوندا فيت (Fit) ولكنها تحمل اسم جاز (Jazz) في بعض الأسواق، بالإضافة إلى السيارة سيتي (City) وهي أصغر حجمًا، ولكنها لا تباع في السوق الأميركية.
وتتمثل المشكلة في السويتش الكهربي الرئيسي في باب السائق حيث يمكن لهذا السويتش أي المفتاح إذا ما تعرض للبلل أن يتسبب في ماس كهربائي يمكن أن تشتعل معه السيارة.
وجاء ذلك في تقرير بعثت به شركة "هوندا" إلى الهيئة الوطنية للأمان المروري على الطرق السريعة، وذلك في كانون الثاني/ يناير من العام 2010.
وقررت شركة "هوندا" من قبلُ القيام بتغليف المفتاح الكهربائي المعيب بغطاء عازل إلا أن المتحدث باسم الشركة قال إن "الاختبارات التي أجرتها الشركة على المدى البعيد أشارت إلى ان الغطاء العازل الذي سبق وضعه قد ينكمش على نحو يسمح بتسربات".
وحتى يتم قيام وكلاء هوندا بفحص السيارة تنصح شركة هوندا مالكي هذه السيارات عدم إيقاف السيارة داخل أبنية لاحتمالات حدوث ماس كهربائي أو احتراق حتى اثناء توقف المحرك.
وأشارت شركة هوندا إلى أنه وقبل استدعاء 2010 كان هناك تقرير عن حالة وفاة في جنوب أفريقيا بسبب حريق داخل مبني يعتقد بأنه نجم عن مشكلة مفتاح النافذة بباب سائق السيارة.
وورد إلى علم هوندا وقوع سبع حوادث ماس كهربائي في سيارات فيت في الولايات المتحدة، وقد نجم خمس حوادث من تلك بسبب انصهار المفتاح بينما وقع الاثنان الآخران بسبب حريق بباب السيارة نفسه.
وقال المتحدث باسم الشركة أنه لم يرد لعلم الشركة تقارير بأي حوادث انصهار في المفاتيح بعد استدعاء عام 2010.
وعلى الرغم من أن هوندا تصف هذا الاستدعاء الأخير بأنه اختياري إلا أنها ترى من الواجب عليها فور علمها بأي مشكلة تتعلق بأمان السيارة أن تبلغ هيئة الأمان المروري خلال خمسة  أيام بخططها استدعاء السيارات إلا تعرضت لغرامات مدنية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هوندا تستدعي سيارتها fit للمرة الثانية لإصلاح عيب فني   مصر اليوم - هوندا تستدعي سيارتها fit للمرة الثانية لإصلاح عيب فني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - هوندا تستدعي سيارتها fit للمرة الثانية لإصلاح عيب فني   مصر اليوم - هوندا تستدعي سيارتها fit للمرة الثانية لإصلاح عيب فني



ظهرت في إطلالتين مثيرتين

بالدوين تخطف الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن - كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 10:50 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة
  مصر اليوم - فنسنت كاليبو يوضح خططه لإنشاء منتجع صديق للبيئة

GMT 08:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

معلقة في "فوكس نيوز" ترفع دعوى قضائية ضد القناة
  مصر اليوم - معلقة في فوكس نيوز ترفع دعوى قضائية ضد القناة

GMT 08:52 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

حفلة زفاف أسطورية لابن ملياردير أرمني

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 07:58 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات لإنقاص الوزن

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon