يأتي اتهامها لها بهدف منعها من العرض والبيع والاستخدام

"DeltaWing" ترفع قضية على "نيسان" بسبب تقليد تصاميم سياراتها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - DeltaWing ترفع قضية على نيسان بسبب تقليد تصاميم سياراتها

شركة "DeltaWing Racing" ترفع قضية على شركة "نيسان"
 طوكيو ـ علي صيام

 طوكيو ـ علي صيام رفعت شركة "DeltaWing Racing" قضية على شركة "نيسان"، تتهمها بسرقة تصاميم سياراتها في السيارتين الإختباريتين "BladeGlider" و "ZEOD RC". بهدف منعها من عرضها, وبيعها, واستخدامها. وتعتبر شركة "DeltaWing Racing"، شركة تنتج سيارات سباقات من فئة "Delta Wing", وتأتي بالشكل ذاته في السيارتين الإختباريتين من "نيسان". عريضة من الخلف, وضيّقة من الأمام . وتشبه السيارة الإختباريّة "BladeGlider" إلى حدّ كبير متسابقة الـ "Delta Wing" التي تم الكشف عنها في موسم 2012 من سباقات لو مان للتحملّ, وكانت تحمل محرّكًا من "نيسان". ويبدو أنّ اتّهام الشركة في محلّه, فليست مصادفة أنّ "نيسان" في تلك الفترة كانت شريكة لـ "DeltaWing Racing"، وتأتي بعدها بسيارة مشابهة بها.
 ويؤكدّ رئيس شركة "DeltaWing" Don Panoz أنّه دفع ملايين الدولارات ليثبت أن تصميم ""Delta Wing فعّال وناجح. ويريد أن يكتسب براءة التصميم, ثم يعطي ترخيصاً لشركات السيارات بإنتاجها كطريقة للتقليل من استهلاك الوقود. وأوضح أنه قام بالفعل بإنتاج سيارتين اختباريتين ويود أن يدخلهما إلى خطوط الإنتاج، ولكن خوفه الآن أن يتم تأكيد إنتاج سيارة نيسان المقلّد تصميمها من شركته, لأنه بذلك سيصبح التصميم مفتوحاً للجميع دون ذكر حقوقه أو مجهوده الكبير عليه.
وأشار إلى أنّه "سيكون حينها التصميم مفتوحاً لجميع الشركات. وماذا يفعلون عندها شركات السيارات؟، يقومون بتقليد أي شيء يرونه في ارتفاع, أليس كذلك؟".
 وتريد الشركة أيضاً رفع قضيّة على مصمّم السيارة الإختبارية "ZEOD RC",Ben Bowlby. والذي كان مسؤولاً عن شركة "DeltaWing", ووظفته "نيسان"،وصمم هذه السيارة الإختبارية التي تأخذ تصميم سيارات "Delta Wing" بشكلها العريض من الخلف والضيّق من الأمام.
 وتتهمه شركة "DeltaWing" بالتعامل مع المعلومات السريّة بإهمال, وسرقة تصاميمها لأجل شركة أخرى. ولدى شركة DeltaWing ورئيسها الحق لرفع القضيّة على "نيسان". فالتصميم غير المعتاد أثبت فعلاً فعاليّته وقوّته على الحلبات. وطريقة "نيسان" في تقليدها تجعلها تبدو شركة غير احترافيّة, خصوصاً أنها كانت شريكة للشركة في 2012 لمدّة عام.
وأكدت "نيسان" أنّ "BladeGlider" ستصل لخطوط الإنتاج, ولكن الوضع قد يتغيّر إذا كسبت ""DeltaWing Racing القضيّة وحصلت على براءة التصميم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - deltawing ترفع قضية على نيسان بسبب تقليد تصاميم سياراتها   مصر اليوم - deltawing ترفع قضية على نيسان بسبب تقليد تصاميم سياراتها



  مصر اليوم -

كشفت تجاهل هوليود للنجمات فوق سن الـ40

أندي ماكدويل تخطف الأضواء في "كان" بثوب أسود

واشنطن ـ رولا عيسى
 سرقت أندي ماكدويل (59 عامًا) الأضواء عندما حضرت جلسة التصوير في Chopard Trophy فيHotel Martinez في "كان" في فرنسا مساء الإثنين، وتألقت في ثوب أسود طويل شبه شفاف ذو عنق غائر على السجادة الحمراء، وتزيت بقلادة من الياقوت مرصعة بالجواهر لإضافة لمسة من سحر هوليود الكلاسيكي مع أقراط مرصعة بالأحجار الكريمة، بينما أبرزت ملامحها الجميلة مع طلاء شفاه أحمر ومكياج عيون دخاني، فيما تدلى شعرها في تجعيدات على كتفيها، وأمسكت النجمة بمخلب بسيط مع مشبك من الماس، وظهرت لحضور العرض الأول لفيلم The Killing Of A Sacred Deer الذي يشارك في مهرجان كان السينمائي السبعين.   وتحدثت النجمة أخيرًا موضحة أن هوليود تتخلى عن الممثلات بعد سن الأربعين بينما يحصل بعض الرجال على أفضل الأدوار حتى عمر السبعين، حيث قالت ماكدويل في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "أتمنى أن تكون هناك فرص أكبر للنساء في عمري، حيث تعرضت لسؤال

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - deltawing ترفع قضية على نيسان بسبب تقليد تصاميم سياراتها   مصر اليوم - deltawing ترفع قضية على نيسان بسبب تقليد تصاميم سياراتها



GMT 12:45 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

دراسة تكشف مفاجآت عن الوفيات بسبب التدخين

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

ندى حسن تشرح الطرق الصحيحة للاهتمام بالبشرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon