"إف 3 800" باعت 8000 وحدة سنويًا

عودة قوية للدراجة البخارية "أم في أغوستا"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عودة قوية للدراجة البخارية أم في أغوستا

الدراجة "أم في أغوستا"
روما ـ مالك مهنا

اقتربت مبيعات "MV Agusta" من 8000 وحدة سنويًا بعد عودتها إلى الأسواق في ثوبها الجديد، وهو الإنجاز الهائل مقارنةً بمبيعات 2009 التي سجلت 3000 وحدة فقط، حيث نجحت الشركة في تقديم مزايا عدة شجعت الكثيرين على شراء الدراجة البخارية المميزة "F3 800". وزُودت الدراجة البخارية الجديدة بمحرك 798 سي سي، وهو التطور الطبيعي للمحرك 675 سي سي، حيث يعتبر أقل تكلفة من المحركات الموجودة في الطرازات السابقة.ورغم أن تعديل المحرك جاء نتيجة لأسباب تتعلق بتلبية متطلبات الدراحات البخارية الخارقة التي تشارك في السباقات الاحترافية، إلا أنه عاد بالنفع على الدراجة البخارية ككل، حيث أضفى على المظهر تحسنًا كبيرًا، بالإضافة إلى تراجع وزن "F3 800". وارتفعت القدرة التي يولدها المحرك إلى 148 حصانًا أي بواقع 20 حصانًا إضافية مقارنةً بالمحرك السابق. ومع أن التعديلات الجديدة خفضت السرعة القصوى للدراجة بعض الشيء، إلا أن ذلك عاد بالنفع على الدراجة أيضًا، حيث ارتفعت القوة الدافعة للدراجة، وازداد عزمها.وأعادت الشركة النظر أيضًا في استهلاك الوقود لتكون "F3 800" أقل استهلاكًا للوقود من "F3" الأصلية، بالإضافة إلى التعديلات التي أُدخلت على التصميم الخارجي، حيث تضمن الهيكل الخارجي أنابيب من الحديد الصلب مع أنابيب الألومنيوم، وأصبحت الدراجة أكثر انسيابية من ذي قبل، بالإضافة إلى بعض تعديلات الشكل الخارجي التي انعكست على أداء "F3 800" مثل التعديل الذي تعرض له نظام طرد العادم، والذي أدى إلى جعلها أقل إصدارًا للضوضاء أثناء الانطلاق.وبالنسبة إلى نظام التعليق، فقد تعرض هو الآخر لتعديلات ليتناسب مع القدرة الجديدة للدراجة.
وتُظهر الدراجة أثناء الاطلاق على الطريق أو مضمار السباق أداءً سحريًا حيث يصل عدد لفات المحرك إلى 13000 لفة، والتي تجتمع مع أداء الـ 12 صمام المشغلة للمحرك لتجعل الأداء يتسم بالسرعة والقوة والسلاسة في الوقت نفسه. وتعرض نظام نقل السرعات لبعض التعديلات التي جعلته أكثر حساسية وسرعة في نقل السرعات، بالإضافة إلى إمكان تغيير السرعات من دون الحاجة إلى الضغط على المكابح.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عودة قوية للدراجة البخارية أم في أغوستا   مصر اليوم - عودة قوية للدراجة البخارية أم في أغوستا



بعد انهيار علاقتها مع خطيبها إيغور تاراباسوف

ليندسي تتألق بفستان مطبوع بالأزهار في مهرجان "كان"

باريس ـ مارينا منصف
تألقت الفنانة ليندسي لوهان عند حضور حفلة Grisogono Love On The Rocks ، خلال مهرجان "كان" السينمائي السنوي السبعين ، الثلاثاء ، وارتدت لوهان فستان مزخرف بالأزهار مع رقبة عالية مع ذيل قصير. وظهرت لوهان بالفستان فتحة أمامية كشفت عن ساقيها ، وربطت شعرها في ذيل حصان وانسدلت خصلات منه على جانبي وجهها، وأبرزت النجمة عيونها الزرقة بمحدد العيون الأسود ، وحملت النجمة مخلب ذهبي مع مانيكير أحمر مشرق، ووقفت في الحفل لتلتقط صور مع الضيوف في المكان. وأوضح أحد المصادر أن لوهان تشارك أحد الشركاء من أجل نتفليكس في David Unger's Three Six Zero party، قائلًا "إنهم يكتبون العمل يوميًا أثناء تواجد لوهان في المدينة ، ويتحدث العمل الفني عن 3 أميرات من مختلف الأعمار، وهي تخطط للتمثيل والإخراج مباشرة لكنها لم تقرر بعد، وتذهب النجمة إلى موسكو لرؤية بعض الأشخاص الذين يشاركون معها في هذا العمل".

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عودة قوية للدراجة البخارية أم في أغوستا   مصر اليوم - عودة قوية للدراجة البخارية أم في أغوستا



F
  مصر اليوم - شاب أردني يبتكر طريقة جديدة في تجسيد المنازل
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon