توقيت القاهرة المحلي 12:25:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يبلغ طولها 4.8 متر وعرضها نحو مترين

"روبوراس" تبدأ المستقبل الجديد مع سيارتها الكهربائية ذاتية القيادة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - روبوراس تبدأ المستقبل الجديد مع سيارتها الكهربائية ذاتية القيادة

سيارة سباقات "روبوراس"
برلين ـ جورج كرم

 أظهرت سباقات "روبوراس"، التي تأمل في بدء مستقبل للسباق دون سائق، سيارتها الكهربائية ذاتية القيادة، والتي تتجاوز سرعتها مسافة 200 ميل في الساعة (320 كم / ساعة) على المسار العام للمرة الأولى، حيث أنهت السيارة المستقبلية، دورة في حلبة إيبريكس في باريس قبل سباق "الفورمولا إي 2017"، يوم السب، فأنهت السيارة 14 دورة خلال المسار الذي يبلغ طوله 2 كيلومتر تقريبا (1.2 ميل) والتي لا يقودها سائق بل أجهزة الاستشعار.

روبوراس تبدأ المستقبل الجديد مع سيارتها الكهربائية ذاتية القيادة

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة روبوريس، دينيس سفردلوف، إن جولة السيارة "روبوكار" كشفت تطوير السباقات المستقلة، مضيفا: "روبوريس هي الشركة الوحيدة في العالم التي تختبر حاليا تقنيات سيارة سباق بدون سائق على شوارع المدينة، والتي لم يخصص كرسي بداخلها للسائق، ويعد ذلك شيئا فريدًا ومميزًا".

روبوراس تبدأ المستقبل الجديد مع سيارتها الكهربائية ذاتية القيادة

 

وتستخدم السيارة، التي تزن نحو 1000 كيلوغرام (2200 رطل)، ومدعومة بأربعة محركات من طراز 300kW، عددًا من التكنولوجيات الحديثة للتنقل، وتشمل السيارة خمسة "ليدار"،وهو نظام الكشف الذي يعمل على مبدأ الرادار، ولكن يستخدم الضوء من الليزر، بالاضافة إلى اثنين من الرادارات، و18 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية، واثنين من أجهزة الاستشعار ذات السرعة البصرية، و6 كاميرات تُدار بواسطة خوارزميات ذكية ، ونظام GNSS لتحديد المواقع، و محرك نيفيدا PX2  المعالج، وهي قادرة على القيام بـ 24 تريليون عملية خوارزميات ذكية  في الثانية الواحدة.

وكشفت روبوريس، لأول مرة عن السيارة المذهلة التي تبلغ طولها 4.8 متر (15.7 قدمًا)، وعرضها على بعد مترين (6.5 أقدام) في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة، فيما سيتشارك اثنان من روبوكار في سباق "الفورمولا اي 2017" في وقت لاحق من هذا العام، ومن المقرر إقامة إمكانات لسلسلة سباق مخصصة للسيارات بدون سائق.

روبوراس تبدأ المستقبل الجديد مع سيارتها الكهربائية ذاتية القيادة

 

وكشف سفردلوف، جنبًا إلى جنب مع الرئيس التنفيذي  للتصميم بروبوريس، دانيال سايمون، عن غزو السيارات المستقبلية بدون سائق للعالم قريبا، خلال خطاب رئيسي عن تطور المركبات الذاتية، كما تحدث عن السيارة الجديدة قفال: "هذه لحظةٌ عظيمة بالنسبة إلى روبوريس حيث نكشف عن سيارة "روبوكار" ونتقدّم خطوةً كبيرة نحو تحسين السيارات الكهربائيّة ذاتية القيادة"، وأضاف: "أنا فخورٌ للغاية بجميع العاملين في الفريق وشركائنا وتحديدًا دانيال الذي قام بعملٍ رائع في تصميم هذه السيارة الفريدة"، ثمّ تابع: "كان من المهم للغاية بالنسبة لنا أن نُشكّل حلقة وصلٍ عاطفية مع السيارات ذاتية القيادة وأن نُقرّب أكثر بين البشر والروبوتات لتحديد معالم مستقبلنا"، كما أكمل: "لقد كان التقدّم الذي حقّقناه على الحلبة مع سيارة "ديفبوت" فضلًا عن بناء سيارة "روبوكار" في أقلّ من عام أمرًا رائعًا إذ لا نطيق الانتظار لمواصلة رحلة التعلّم مع تلك السيارة الرائعة".

والسيارة هي فكرة سايمون، عالم مستقبل السيارات الذي يصنع السيارات لهوليوود في أفلام الخيال العلمي ، بما في ذلك أفلام "ترون ليغاسي" و "أوبليفيان"، وفي المقابل أصرّ سفردلوف على أنّ الغرض من إقامة سلسلة "روبوريس" كان المساعدة في برهنة أنّ المركبات ذاتية القيادة آمنة وقانونيّة من أجل الاستخدام اليومي على الطرقات، إذ وصف السلسلة الجديدة قائلًا بأنّها "تفتح أفاقًا جديدة" لرياضة السيارات كي تتلاقي مع الذكاء الاصطناعيّ.

وقال سايمون: "بينما نقوم بدفع الحدود القُصوى لهندسة السيارات، قمنا بتصميم كلّ جزءٍ من سيارة "روبوكار"، وأضاف: "إذ أنّنا فخورون بالكشف عن سيارة فعّالة مُشابهة إلى حدٍّ كبير للتصميم المبدئي الذي شاركناه معكم، إذ تُعدّ طفرة في عالم تصميم السيارات ودليلًا على إصرارنا. إنّه لشعورٌ رائع أن نكشف عن هذه التحفة الفنية".

تجدر الإشارة إلى أنّ كلّ فريقٍ ضمن سلسلة "روبوريس" سوف يستعين بنفس سيارة "روبوكار" الأساسيّة عندما تنطلق السلسلة في نهاية المطاف، إذ سيكون الاختلاف والتركيز موجّهًا نحو البرمجيات التي تتضمّنها السيارة، فيما ستتّجه السلسلة إلى الاستعانة بمزوّد إطارات الفورمولا إي "ميشلان"، بينما سيقوم شريكٌ آخر للبطولة الكهربائيّة، شركة الشاحنات الكهربائيّة "تشارج"، بتزويد سيارة "روبوكار" بالمحرّكات والأنظمة الإلكترونيّة.

كما نُشير إلى أنّ سلسلة "روبوريس" أحرزت خطوةً كبيرة إلى الأمام في بوينس آيرس الأسبوع الماضي عندما وضعت نسختين من سيارتها "ديفبوت" على الحلبة في ذات الوقت، بالرُغم من أنّ سباق يوم السبت تأثر بالحادث الذي تعرّضت له إحدى السيارتين.

وأوضح ، نائب رئيس نيفيدا للسيارات روب كسونغور: "روبوراس و نفيديا اليوم دفعوا الحدود لتسريع تطوير أنظمة التعلم العميق للركاب والمركبات التجارية" وسوف تستمر روبوريس في استخدام ديفبوتس للاختبار، وإدخال روبوكار في العروض العامة خلال ما تبقى من عام 2017، مع اثنين من روبوكارس الذين سيأخذونا إلى المسار معا في وقت لاحق من العام

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روبوراس تبدأ المستقبل الجديد مع سيارتها الكهربائية ذاتية القيادة روبوراس تبدأ المستقبل الجديد مع سيارتها الكهربائية ذاتية القيادة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 10:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
  مصر اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة

GMT 23:45 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

البورصة التونسية تٌغلق على ارتفاع

GMT 00:42 2020 الأربعاء ,13 أيار / مايو

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon