توقيت القاهرة المحلي 12:25:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

النموذج الجديد يتميز بتقنيات متطورة إلى جانب طلة داخلية وخارجية محسّنة

"هوندا أكورد" تبقى الأكثر مبيعاً منذ عقود طويلة في أسواق عدة حول العالم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هوندا أكورد تبقى الأكثر مبيعاً منذ عقود طويلة في أسواق عدة حول العالم

"هوندا أكورد"
واشنطن ـ مصر اليوم

نجحت "هوندا أكورد" بأن تكون من أكثر عروض سيارات "السيدان" مبيعاً لعقود طويلة في أسواق عدة حول العالم، وذلك منذ إطلاق جيلها الأول عام ١٩٧٦. كما تميّزت في أن تحافظ في أسواق الولايات المتحدة على لقب السيارة اليابانية الأكثر مبيعاً لـ15 عاماً متتالية (1982 – 1997). وكان الصانع الياباني أزاح الستار عن الجيل التاسع الحالي من أكورد في خريف عام 2012 بصيغتيه السيدان والكوبيه، ولم ينل تحسينات "منتصف العمر"، إذا جاز التعبير، إلا في خريف عام 2015، بوصفه موديل عام 2017. ويمكن القول إن أكورد الأحدث باتت تستفيد من تقنيات متطورة عدة على غير صعيد، إلى جانب طلة داخلية وخارجية محسّنة، لا ينقصها اعتماد تجهيزات وخصائص جديدة منها نظاما "آبل كار بلاي" و "أندرويد أوتو"، وكل ذلك بسعر يبدأ من 80 ألف درهم إمارتي للفئة القياسية، ويصل إلى 129 ألفاً للفئة الأعلى تجهيزاً.

استفادت "أكورد سيدان" الجديدة من طلة أمامية وخلفية محسّنة، مع تصميم عام أكثر جرأة من خلال طابع هجومي واضح لم يغفل الديناميكية المعززة، حيث استعين بشبك تهوئة أمامي جريء الطابع مع غطاء أمامي أحدث مصنوع من الألومينيوم، فضلاً عن مصابيح رئيسة عصرية فئة LED. وفي الإجمال، يمكن القول إن التحسينات الجديدة جعلت أكورد أقرب إلى عروض أكيورا الشقيقة.

من الخلف، استفادت أكورد من حلية كرومية أطول تمتد فوق المصابيح الرئيسة الأحدث والتي تضفي على السيارة بعداً أفقياً إضافياً بفضل اللمسات الهادئة لأضواء LED الطويلة المعتمدة. وبالمثل، هناك قطعة كرومية تستقر بطول الجزء السفلي من الصادم الخلفي. أما الجوانب والأبواب، فلم يطرأ عليها أي تغيير، مع الاحتفاظ بذلك الميلان الملحوظ على العمود الخلفي الذي يفصل النوافذ الجانبية عن الزجاج الخلفي.

على صعيد آخر، أضفت هوندا تحديثات وتحسينات ملموسة على مقصورة موديل أكورد لعام 2017، حيث استبدلت الشاشة العاملة باللمس المثبتة في وضعية منخفضة بأخرى أكبر حجماً قياس 7 بوصات. وتتصل بأخرى مثبّتة في وضعية علوية قياس 7.7 بوصة. وهما توفران طريقة عرض بديهية للمعلومات بدءاً من نظام الملاحة مروراً بأسماء الأغنيات. كما تتيح الشاشة السفلية التحكّم في الخيارات عبر الإيماءات المتعددة شأن المرور بالأصابع أو النقرات وغيره.

وتتولّى الشاشة العلوية التحكّم في خيارات وإعدادات النظام الصوتي وفي اتجاهات النظام الملاحي، فضلاً عن التحكّم في كاميرا الرؤية الخلفية واستقبال المكالمات الواردة والرسائل النصية وتحذيرات حساسات ركن السيارة واصطفافها.

وتتوافر أكورد الجديدة في منطقتنا العربية بأربع فئات تجهيزية، هي: EX وEXL وLX وEX Sport، علماً أن الفئات القياسية باتت مجهزة بإمكان تشغيل السيارة من بُعد. كما باتت الفئات التجهيزية كلها تتوافر بإمكان طيّ قسم المقاعد الخلفية جزئياً بنسبة 60:40 على رغم أن ظهور مقاعد ذلك القسم كان من قطعة واحدة سابقاً. وتتوافر الفئات الأعلى تجهيزاً بحساسات ركن أمامية وخلفية وماسحات أمطار بحساسات استشعارية وغيرها. وبطبيعة الحال، استفادت مقصورة أكورد سيدان الجديدة من رحابة مميزة هي الأفضل في فئتها، نظراً لطول قاعدة العجلات التي جاءت بقياس 2776 ملم، كما رفع سقف المكوّنات المعتمدة عالياً بفضل تداخل الجلود الفاخرة مع الخشب المصقول وزوائد الألومينيوم.

محركات قديرة
احتفظت "أكورد سيدان" الجديدة بالمحرّكين البنزينيين السابقين، تحديداً المحرّك الصغير المكون من 4 أسطوانات متتالية بسعة 2.4 ليتر، الذي يولّد قدرة 189 حصاناً عند 6400 د.د، مع أقصى عزم دوران يبلغ 250 نيوتن متراً عند 3900 د.د. ويتصل هذا المحرّك بعلبة تروس واحدة متبدّلة باستمرار فئة CVT.

أيضاً، احتفظ بالمحرّك البنزيني الأكبر من فئة V6 سعة 3.5 ليتر الذي يولّد طاقة مقدارها 278 حصاناً عند 6200 د.د، وأقصى عزم دوران يبلغ 338 نيوتن متراً عند 4900 د.د، فضلاً عن اتصال المحرّك بعلبة تروس أوتوماتيكية من 6 سرعات، علماً أن علب التروس كلها تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأمامية، كما أن هوندا ستوفر نسخة من أكورد تعمل بنظام دفع هجين في السوق الأميركية.

أما نظام التعليق، فلم يطرأ عليه أي تغيير يذكر، إذ بات نظام التعليق الأمامي مكوناً من شوكة مزدوجة مع أذرع تحكّم وعارضة مانعة للتمايل الجانبي ونوابض حلزونية، في حين اعتمد نظام خلفي متعدد الوصلات وعارضة مانعة للتمايل الجانبي فضلاً عن نوابض حلزونية.

أمان أكيد
زوّدت بأنظمة إلكترونية متطورة تحول دون وقع التصادم، شأن نظام منع انغلاق المكابح ABS والموزّع الإلكتروني لقوى الكبح EBD، ومضاعف الكبح عند الطوارئ BA، نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، نظام المساعدة على صعود المرتفعات القاسية الذي بات قياسياً مع عروض أكورد، نظام التحكّم الديناميكي بالثبات VSA ومانع الانزلاق الدفعي Traction Control، إضافة إلى نظام التحذير من وقوع الاصطدامات الأمامية FCW، ونظام الكبح التلقائي لتخفيف وطأة التصادم CMBS، ونظام التحذير من تخطّي المسار LDW، ومثبّت السرعة المتأقلم، وغيرها.

بخلاف تصميم الهيكل شديد الصلابة المتطورة وفقاً لـ «هندسة التوافق المتقدّمة» ACE التي اعتمدها مهندسو هوندا بهدف تعزيز السلامة عند التصادم بموديل أكورد الجديد، استعين بوسائد هوائية عدة منها مزدوجة درجات الانتفاخ مواجهة وأخرى مجانبة لكل من السائق والراكب الأمامي، فضلاً عن وسائد الهواء الجانبية -العلوية (ستائر) لحماية رؤوس الركاب. كما استعين بوسائد هوائية جانبية جديدة تُسمى SmartVent تحدّ من قوة انتفاخ الوسائد الهوائية مع انتفاء الحاجة المسبقة لنظام الكشف عن شغور المقعد الأمامي من عدمه.

أيضاً، هناك مساند الرأس النشطة والمصممة لحماية منطقة العنق في حال حدوث اصطدامات خلفية، إلى أحزمة الأمان ثلاثية نقاط التثبيت مزوّدة بخواص الشدّ المسبق والارتخاء التدريجي، وغيرها من وسائل الحماية الراكدة.

يذكر أخيراً أنه ربما تكون أكثر مزايا أكورد الأحدث في طلتها الأشبه بعروض "أكيورا" والتقنيات المتطورة المُدعمة على غير صعيد، وكذلك المصابيح الرئيسة فئة LED وتصميم العجلات المحسّن، علماً أنه كان يفضّل تحديث المحرّكات المعتمدة والمقصورة الداخلية التي بقيت قريبة جداً من الطراز السابق.
باختصار
المحرّك
عدد الإسطوانات V6
السعة (ليتر) 3.5
القدرة (حصان/د.د) 278 / 6200
العزم (نيوتن متر/د.د) 338 / 4900
المقاييس
الطول (ملم) 4862
العرض (ملم) 1849
الإرتفاع (ملم) 1466
طول قاعدة العجلات (ملم) 2776
أنظمة ثبات القيادة ABS/EBD/TC/BA/CDC
نقل الحركة
الدفع أمامي
علبة التروس أوتوماتيكية من 6 سرعات
الأداء
السرعة القصوى (كلم/س) -
تسارع من صفر إلى 100 كلم/س (ثوانٍ) 6.7
معدّل استهلاك الوقود (ليتر/100 كلم) 7.2 – 11.4
نسبة إنبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون (غ/كلم) -

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هوندا أكورد تبقى الأكثر مبيعاً منذ عقود طويلة في أسواق عدة حول العالم هوندا أكورد تبقى الأكثر مبيعاً منذ عقود طويلة في أسواق عدة حول العالم



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 10:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
  مصر اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة

GMT 23:45 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

البورصة التونسية تٌغلق على ارتفاع

GMT 00:42 2020 الأربعاء ,13 أيار / مايو

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon