توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أشادت الشركة بـ "النهاية التاريخية" للموديلات التي تعمل بالبنزين والديزل

"فولفو" تراهن على ثورة السيارات الكهربائية وتبيّن الاستغناء عن المحركات التقليدية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فولفو تراهن على ثورة السيارات الكهربائية وتبيّن الاستغناء عن المحركات التقليدية

الفيزيائي الهولندي كريستيان هيجنز
برلين ـ جورج كرم

أكد البعض أن عمر محرك الاحتراق الداخلي في "فولفو" يعود إلى حوالي 1680، وهناك سلسلة من التجارب التي أجراها كريستيان هيجنز، الفيزيائي الهولندي تثبت ذلك. وكان جي إتيان لينوار أنشأ محرك الإشعال شرارة التي يمكن تشغيلها بشكل مستمر في عام 1859. وهناك اعتقاد متزايد بأن أيام محرك الاحتراق الداخلي، أصبحت معدودة وستصبح قطعة متحف عن قريب.

وقال صانع السيارات في بيان، إن شركة فولفو قدمت إجابتها الأسبوع الماضي، التي أشادت بما وصفته بأنه "نهاية تاريخية" للسيارات التي تعمل بالبنزين والديزل. وأصبحت أول مصنع السيارات الرئيسي يراهن على ثورة السيارة الكهربائية. وأوضح ماورو غيلين، مدير معهد لودر في كلية وارتون للأعمال في فيلادلفيا، "إنها خطوة جريئة جدا".

و"فولفو هي شركة متخصصة، والتي تناشد مجموعة سكانية معينة. ويأتي ذلك من دولة لديها سياسات بيئية قوية، وهذا سيمكنها من وضع نفسها بطريقة جذابة للعملاء". وربما المفاجأة الوحيدة هي أن فولفو، التي تملكها الآن جيلي الصينية، سرقت مسيرة منافسيها. ويعتقد خبراء مثل توني سيبا، مؤلف إعادة التفكير في النقل، أن المشهد السيارات على أعتاب التغيير. ولم يفاجأ أحدا بإعلان فولفو قائلا، "لقد قلت هذا لسنوات. هذا هو بالضبط الجدول الزمني لهذا اليوم". والمفتاح هو انخفاض سعر بطاريات ليثيوم أيون التي انخفضت، وفقا لتقدير واحد، 80 في المائة في ست سنوات.

وهذا له تأثير كبير على سوق السيارات. ففي الولايات المتحدة، شفروليه فولت تباع بحوالي 33 الف دولار أي 25 الف جنيه استرليني، ومن المتوقع أن يكون سعر تسلا موديل 3 الجديد في حوالي 35 الف $. وقال سيبا "إنك تصل إلى نقطة حيث يمكنك الحصول على سيارة كهربائية ذات نطاق 200 ميل، مقابل السعر المتوسط ​​لسيارة في الولايات المتحدة". وإذا استمر سعر البطاريات في الهبوط، فإن السيارات الكهربائية ستكون أرخص من نظيراتها لمحركات الاحتراق الداخلي. وبالنظر إلى أن تكاليف تشغيل سيارة كهربائية أقل بكثير، يتوقع السيد سيبا أن يتدفق السوق خلال السنوات القليلة المقبلة.

ويعتقد إيان فليتشر، محلل السيارات الرئيسي مع إهس ماركيت، أن هذا الإعلان الأخير سينفصل إلى حد ما عن العبوة". ويمثل الإعلان واحدا من أهم التحركات التي يقوم بها أي صانع سيارات لاحتضان الكهرباء، ويسلط الضوء على مدى مرور أكثر من قرن على اختراع محرك الاحتراق الداخلي، والكهرباء تمهد الطريق لفصل جديد في تاريخ السيارات.

ومن المفارقات أن هذا يمكن أن يفسر أخبار سيئة لتسلا، التي كانت رائدة السيارات الكهربائية مع نوع من النطاق، الذي يسمح لهم لاستخدامها أكثر من المكوك حول المدن. ولمدة ثلاثة أشهر أصبحت قيمة أسهمها جعلت الشركة المصنعة للسيارات الأكثر قيمة في الولايات المتحدة، وتهزم جنرال موتورز. ولكنه كان أسبوعا خطيرا جدا، مع انخفاض الأسهم ولكن جنرال موتورز استعادة الصدارة.

وكانت أرقام الإنتاج أقل مما كان متوقعا، ولم يعط معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة غير الربحية في الولايات المتحدة، تسلا S أعلى تصنيف للسلامة. وأرسلت مبادرة لافتة للنظر حول فولفو إشارة للمستثمرين، أن التيار مصنعي السيارات على استعداد للدخول في سوق السيارات الكهربائية. وقال ويلي شيه، روبرت وجين سيزيك أستاذ الممارسة الإدارية "هناك الكثير من الشركات المهتمة، ويمكن رؤية فولفو كمؤشر على طول الطريق، ففي بعض النواحي كانت الشركة ذكية جدا في القفز قدما". وأعلنت جنرال موتورز نموذجا جديدا، وهو شيفروليه بولت. وتقوم أودي بإطلاق سيارة كهربائية متعددة الاستخدامات في العام المقبل، في حين تخطط فورد لامتلاك سيارة واحدة في السوق في عام 2020.

ويقول ويلي شيه، أستاذ روبرت وجين سيزيك لممارسة الإدارة في كلية هارفارد للأعمال "كان هناك اتجاه نحو كهربة خاصة، وأن إدارة أوباما طالبت باقتصاد أفضل في استهلاك الوقود كجزء من خطة الإنقاذ، والتنظيم مهم جدا وهناك الكثير من الأمثلة في الصين. في بعض المدن المزدحمة عليك الانتظار لمدة عام للحصول على لوحة ترخيص، ولكن إذا كنت تحصل على سيارة كهربائية تحصل على واحد على الفور". والصينيين بالكاد وحدهم في محاولة لفك سائقي السيارات بعيدا عن محرك الاحتراق الداخلي.

وتحظر حكومة اوسلو اليسارية سيارات خاصة من وسط المدينة. وفي الأسبوع الماضي، قال نيكولاس هولوت، وزير البيئة في الحكومة الفرنسية الجديدة ايمانويل ماكرون، إن البلاد ستحظر جميع سيارات البترول والديزل بحلول عام 2040. ومن شأن هذا المخطط، الذي يهدف إلى جعل فرنسا محايدة من الكربون بحلول عام 2050، أن يرى الأسر الأكثر فقرا قد قدمت إعانة لمقايضة سياراتها الحالية، من أجل إيجاد بدائل أكثر ملاءمة للبيئة.

وكاليفورنيا، وهي دولة في طليعة المبادرات البيئية في الولايات المتحدة، يتطلب أن ما يقرب من 8.5pc من السيارات التي تباع من قبل الشركات المصنعة للسيارات الكبرى، بحلول عام 2025 يجب أن تصنف على أنها "مركبات الانبعاثات صفر". في بريطانيا، كان النهج مزيج من الجزر والعصا. واعلن صادق خان، عمدة لندن، موجة جديدة من التهم المفروضة على السيارات الاكثر تلوثا. ومن المتوقع ان تصل خططه إلى أول منطقة انبعاث منخفضة للغاية في العالم إلى ما يقدر بـ 150 الف من لندن.

والجزرة هي في شكل مبادرة من شأنها أن نرى عدد من مصابيح الشوارع في لندن، تحويلها إلى نقاط الشحن الكهربائية. وقال لوقا بوسدي "أعتقد أنه سيكون هناك ضغط هائل في المدن، لكي يتحول الناس إلى الكهرباء كمحاولة يائسة للحد من التلوث". وعلى الصعيد الوطني، ويتهال يرتكب ما يقرب من 900 مليون £ لدعم صناعة السيارات الكهربائية.

ويقول المتحدث باسم وزارة النقل "نحن نريد كل سيارة جديدة وفان في بريطانيا، تكون انبعاثات منخفضة للغاية بحلول عام 2040، وهناك الآن أكثر من 100 الف مركبات انبعاثية فى طريقها إلى الانخفاض". وكشفت الحكومة النقاب عن تشريعات جديدة، تتطلب مناطق خدمة الطرق السريعة ومحطات البنزين لتوفير نقاط شحن كهربائية. وقال توني سيبا "حظر سيارة بنزين أو ديزل في عام 2040 يشبه حظر الحصان، ولن يكون هناك أي شيء على الطريق".

وببساطة، فإنه يبدو وكأن العديد من الحكومات، تحت ضغط على انبعاثات الكربون ونوعية الهواء، فلن نأسف لرؤية محرك الاحتراق الداخلي تصبح بقايا المتحف. ويقول ستيفن جوزيف من المجموعة البيئية، صاحب حملة من أجل تحسين النقل،  "لدينا الآن أكثر من ذلك بكثير فالعلم يبين ضرر الديزل وماذا يفعل للصحة. وأضاف "أنها تشكل تحديًا كبيرًا لهذه الصناعة، وخاصة في أوروبا التي باعت سيارات الديزل.

"إلى جانب ذلك، هناك تغييرات كبيرة في الطريقة التي يملكها الناس واستخدام السيارات. الناس لا تملك السيارات، ولكن  لديهم عقد الإيجار. و"مع نمو ذلك، فهذا يعني أن الفرصة لبيع سيارتك هي ما يصل للاستيلاء. في المستقبل، يمكن أن يكون بي أم دبليو، أو يمكن أن يكون أفيس أو حتى لويدز بنك. " ويضيف: "لديك تقنيات جديدة مدفوعة من قبل الهواتف المحمولة، قد تستخدم نادي السيارات في لندن. فلن تمتلك سيارة تجلس خارج منزلك لفترات طويلة.

"قد تحصل على الوصول إلى سيارة، ولكن أيضا الحصول على بطاقة السفر. سيقال لك شيئا الذي يخبرك أفضل طريقة من A-B. " وليس هناك شك في أن صناعة السيارات لديها تكيف مع هذا المشهد المتغير، وتفعل ذلك بسرعة كبيرة. وكان الرسم البياني الأكثر وضوحا لهذا في فورد الذي، في مايو، عين جيم هاكيت رئيسا تنفيذيا لها.

وفي صناعة تميل إلى تعيين "ليفرز" إلى أعلى وظائفها، خامس أكبر مصنع للسيارات في العالم، واختار رجل الفضل في أنها ساعدت في تصميم الماوس الأول أبل، وكذلك مع تمهيد الطريق لمكتب خطة مفتوحة. وانضم إلى الشركة فقط في عام 2013، ويعمل في لجنة الاستدامة والابتكار قبل الإشراف على إنشاء فورد الذكية التنقل، وهي مجموعة تبحث في مجموعة من التقنيات "التخريبية" التي تهدف إلى مساعدة عملاق السيارة التنافس مع اوبر وغيرها من موجة التكنولوجيا الجديدة المنافسة، تعيين السيد هاكيت - مثل التزام فولفو لمستقبل كهربائي - وهو مؤشر واضح جدا للاتجاه في حركة المرور في الصناعة التي تتكيف للبقاء.

ويعتقد توني سيبا أن قوى التكنولوجيا والسوق بدلا من التدخل السياسي ستملي المستقبل. ويقول "حظر سيارة البنزين أو الديزل في عام 2040 يشبه حظر الحصان. لن يكون هناك أي على الطريق".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولفو تراهن على ثورة السيارات الكهربائية وتبيّن الاستغناء عن المحركات التقليدية فولفو تراهن على ثورة السيارات الكهربائية وتبيّن الاستغناء عن المحركات التقليدية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه

GMT 04:46 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها

GMT 09:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

GMT 18:05 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ويفا" يُعلن طرح مليون تذكرة إضافية لجمهور "يورو 2020"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon