توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مبني على مساحة 1600 قدم مربع من طابق واحد

منزل "كوزينز ريفير" صاحب الإطلالة المميزة على حيوانات فريبورت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منزل كوزينز ريفير صاحب الإطلالة المميزة على حيوانات فريبورت

منزل "كوزينز ريفير"
لندن - كاتيا حداد

يوفر منزل "كوزينز ريفير" والذي أُطلق علية هذا الاسم نسبة إلى اسم نهر قريب، إطلالة على النباتات والحيوانات في بلدة فريبورت، ويتكون من طابق واحد وبه 3 غرف للنوم.
وتم بناء هذا العقار على مساحة 1600 قدم مربع باستخدام مزيج من لوحات الصنوبر المطحون محليا والألياف الأسمنت. وُصمم المنزل من قبل شركة الهندسة المعمارية "غو لوجيك"، واستخدم الفريق عمل المنزل معيار المنزل السلبي، وهذا يعني أن المنزل عالي الكفاءة في استخدام الطاقة، ويستخدم فقط الحد الأدنى من الكهرباء للحفاظ على درجة حرارة مثالية.

وبالحديث عن الشركة المؤسسة للمنزل، فتتكون شركة غو لوجيك من 30 مهندسًا معماريًا، وتقع في بلفاست، وهي شركة متخصصة في تصميم وبناء المباني عالية الجودة والمستدامة، تتمحور مهمة الشركة في تحسين نوعية البيئة المبنية أو التي يتم البناء عليها مع الحد بشكل كبير من استهلاك الطاقة في المباني وانبعاثات الكربون، وتتخذ الشركة نهجا متكاملا للتصميم واضعين في الاعتبار المناخ وشكل البناء، وأهمية المادة في تطوير المساحات.

أما عن طبيعة ممارسات الشركة، فمن الناحية الفنية مستوى الأداء لجميع المشاريع يسمى بالمعيار السلبي والمعترف به دوليا، حيث يستند نهج البيت السلبي على إنشاء قشرة بناء معزول ومحكم الهواء الذي يستهدف استخدام الطاقة الشمسية السلبية لخفض متطلبات التدفئة الفضاء. وسوف يؤدي نهج البيت السلبي 90٪ تحسين على الأحمال التدفئة الفضاء المبنى..

ويمكن إعادة استثمار الأموال التي سيتم توفيرها والناتجة عن تقليل نظام التدفئة في المباني إلى أدنى حد من في تحسينات المباني، مثل الجدران الفائقة العزل والأساسات والأسقف والنوافذ والأبواب الزجاجية الثلاثية.و يوفر المنزل السلبي وفرة كبيرة في الطاقة (والتكلفة)، فضلا على تحسين متانة المبنى، وتحسين نوعية الهواء في الأماكن المغلقة، ولدى شركة غو لوجك حاليا 6 مشاريع مثل هذا النوع من المنازل .

ويطل ويقع المنزل على نهر كوزنس،  جنوب ولاية ماين، وبه ثلاث غرف نوم وهو نسخة مخصصة لشركة غو لوغيك وتم بناءه على مساحة 1،700 قدم مربع عالية الأداء في المبنى، والتفاصيل، والتنفيذ، ويعبر المبنى عن المواضيع التي هي محور نهج غو في التصميم والبناء، ويضم المنزل الرئيسي بار بسيط، موجهة للاستفادة من غابات الصنوبر، في ضوء النهار الطبيعي، وكسب الطاقة الشمسية، أما عن المساحات المشتركة فتوجد غرفة النوم الرئيسية  والمرتفعة ذات سقف منحدر ومفتوح من الجنوب عبر جدار عميق وذلك لتوفير الظل من زاوية عالية من ضوء شمس الصيف.وهناك المدخل، وغرف نوم الثانوية.

وكان الهدف من منزل ريفير ريسيدنس هو إنشاء بناء معزول بدرجة كبيرة يستفيد من الزيادة الشمسية السلبية لتخفيض متطلبات التدفئة في الفضاء، مما يسمح بتقليص تكلفة وتعقيد النظم الميكانيكية، وقد كان المقياس المستخدم لتحديد المستوى المستهدف لأداء الطاقة للمبنى هو المعيار الألماني السلبي للبيت، والذي يمثل تحسنا بنسبة 90٪ ويجلس المنزل في منطقة مقطوعة الأشجار في الغابة، مثل مجموعة من الحجارة، أما أصعب مشكلة تمت مواجهتها أثناء تصميم هذا المبنى وبنائه فكانت تصميم مساحة رئيسية واحدة تدعم وظائف متعددة وتوازن احتياجات الحياة اليومية كالطبخ،  التخزين، الجلوس، التلفزيون.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منزل كوزينز ريفير صاحب الإطلالة المميزة على حيوانات فريبورت منزل كوزينز ريفير صاحب الإطلالة المميزة على حيوانات فريبورت



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon