توقيت القاهرة المحلي 09:42:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عاصفة الطائرة رياضة غير رسمية تنتشر بين أهالي الجزيرة

استمتع بالاسترخاء على شواطئ صافية مبهرة في سانت مارتن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استمتع بالاسترخاء على شواطئ صافية مبهرة في سانت مارتن

جزيرة سانت مارتن
باريس - مصر اليوم

كشفت جريدة "التايمز" الإثنين، في تقرير قدمته "كاتي جلاس" عن رحلتها إلى جزيرة سانت مارتن التابعة للشواطئ الفرنسية، استعرضت خلاله أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها والفنادق والمشروبات وألذ الأطعمة التي يمكن تناولها في أفخم المطاعم وأماكن السهر.

 وأشارت كاتي خلال تقريرها إلى أنها لم تسافر أبدًا إلى منطقة البحر الكاريبي، وكانت في كثير من الأحوال تظن أنه ستكون شيئا مشابه لما يورد في إعلان ماليبو، إلا أنها وجدت كل ما يكتب وينشر عن تلك الجزر صحيح تماما. فكما هو متوقع، المباني ذات الألوان الزاهية تحت أشعة الشمس. والشواطئ الصافية التي تتميز بالبحار الزرقاء المبهرة، واصطف أشجار المانجو في الشوارع. والرائحة المنتشرة في كل مكان والتي تتمز بروائح الموز المقلي والأعشاب.

في أحد المطاعم هناك، كان عمال المطعم يرتدون الملابس البيضاء والذين يقفون بين الطاولات المفروشة بتلك المفارش التي لها نفس اللون، يقدمون في هذا المطعم وجبة مكونة من قطع لحم العجل، مع مشروب تشابلس المبرد، اعطاني اياهم العامل وأشار بلقب "ماديموزيل". سانت مارتن منطقة البحر الكاريبي الفرنسية، حيث أن تلك الجزر يوجد منها ما ينتمي إلى دول أخرى، لذا فتعتبر مزيجًا رائعًا بين مختلف الثقافات. انها جميلة وتشبه كوت دازور. عندما تهبط في مطار سانت مارتن لن تشعر بالطبع إنك في جزء من فرنسا، وبالفعل فإن مطار الجزر يقع في النصف الجنوبي منها والذي ينتمي الى الأراضي الهولندية من الجزيرة. أول شيء تلاحظه في سانت مارتن هو البحر، ذلك الذي يتميز بألوانه السماوية كما انه يبدو ضحل شيء ما.
كل المقومات الموجودة في الجزيرة ببحرها وشواطئها ومناخها تساعد على انتشار الرياضة غير رسمية داخل الجزيرة وهي رياضة عاصفة الطائرة، هي في الحقيقة ليست رياضة بالمعنى الحرفي للكلمة الا أنها عبارة عن تجربة تنطوي على أن يقوم بعض الأشخاص بالتمسك بالأسوار المحيطة بمدرج الطائرات ليشعروا بالاندفاع الناتج من محركاتها. ويزعم أن المجلس السياحي حاول مرة واحدة حظر تلك الرياضة، إلا أنهم لم يستطيعوا واكتفوا فقط بطرح بعض علامات التحذير التي يتجاهلها الجميع. بدلا من ذلك، يتجمع الناس في بار شاطئ سونسيت، حيث ترتدي النادلات تي شيرت وردي، وتقدم لرواد المكان بيتزا ايرلاينز التي تكلفهم 10 دولارات. يذكر أن أوقات إقلاع ووصول الطائرات مدون في قائمة فعندما تأتي الطائرات، يندفع السياح عبر الشاطئ ويقوموا بالتشبث بسياج المطار ليخوضوا تلك التجربة.

يذكر أن المنطقتين اللذان تمثلان جزر سانت مارتن من الممكن أن تغدو بينهما في أقل من ساعة واحدة بالسيارة ولا تحتاج إلى جواز سفر للسفر عبر الحدود - على الرغم من أن الاتصال عبر الهاتف يتطلب رمز اتصال دولي. الفرق الأكثر إثارة بين الجانبين، على الرغم من تقاربهما، هو الجو في سانت مارتن، يرحل السياح يانك قبالة السفن السياحية لزيارة مخازن البلاستيك البيضاء في الشوارع المزدحمة  بالكازينوهات والمقاهي. لم أستطع المشي خمس خطوات دون أن يطلب مني احدهما ان يقوم بتصفيف شعري: قال لي "هل تريدي شعرك في ضفائر، جميلة؟ وسال أخر هل تحتاجي إلى كرسي الشاطئ؟ منطقة البحر الكاريبي الفرنسية رائعة كما فرنسا، يمكن أن تكون من دون الفرنسية، عبارة عن مزيج من الاناقة الغاليكية والدفء الهندي الغربي. يمكنك القيام بالعديد من الانشطة هناك مثل شراء افضل ميلفيويل وأكلها على الشاطئ. يمكنك طلب كوب من سوفيغنون بلانك. كما يمكنك التسوق في محلات هادئة، تقع وسط عوالم الكرنفال في الشارع.

تعتبر ماريغوت، عاصمة سانت مارتن، مثل مدينة أنتيب. تم انشائها من قبل الفرنسيين في القرن الثامن عشر، الذي قام بتصوير عملاق فورت لويس على التل. الآن معظم الجزء الفرنسي من المدينة هو المرسى، حيث اليخوت ترسو جنبا إلى جنب مع المطاعم والمحلات التجارية التي تبيع الفساتين المصنوعة من الجلود والتي تبلغ قيمتها 100 دولار. تتميز المدينة بالمنازل المزينة بزرع الزنجبيل وإلتي تعود الي القرن التاسع عشر، كما يبرز فيها الأولاد المتجمعون في مقهى السيجار الكوبي. من المعروف عن المدينة أنها تشتهر بالحلويات والبولانجيريز التي تنافس تلك الموجودة في باريس. حيث ان الأماكن هناك تقدم باغيت الطازجة وثلاجاتها الزجاجية مليئة بصفوف أنيق من بينكموكس أوكس فرامبويسس. في غراند كيس، الذي يدعي أنه عاصمة الذواقة في منطقة البحر الكاريبي، ستجد مجموعة كاملة من المطاعم التي تقدم المأكولات الفاخرة.

كما تشير كاتي أنها وجدة بعض الصعوبة في درجة الحرارة، حيث تبلغ متوسط ​​ارتفاع درجة الحرارة الي 28C.  فضلا أن أكل منطقة البحر الكاريبي تقليدي، والتي لا يمكن أن تكون تجربة أكثر اختلافا. في السوق في ماريغوت، يمكنك اختيار المأكولات البحرية الطازجة، وشراء زجاجات من الروم المحلي الملئ بالفاكهة الطازجة، كما بامكان الزوار ان يستكشفوا الأكشاك المكدسة بالتوابل مثل الفلفل الأحمر، والكركم والقرفة. تناولت الدجاج والأرز والبازلاء، وسلطة البطاطا، والموز المقلي والفطائر والسمك المقلي. (على عكس جنوب فرنسا، لا أحد سيخجلك هنا). في غراند كيس، أكلت بقدر ما استطعت في مطاعم "لولوس" - المطاعم الصغيرة الموجودة على الشاطئ، حيث الشوايات المفتوحة التي تصدر أعمدة الدخان ذو الروائح الجذابة. ذهبت للتجول في الشارع الرئيسي لاستكشف المحلات الجميلة التي يديرها المغتربين الفرنسيين. في ليلة الثلاثاء، ماردي غرا يمتلأ بالناس المستكشفين مثلي.

من الاسباب التي تدفعك لزيارة سانت مارين هو مهرجان سكسم، ذلك الذي يمكنني أن أؤكد، هو أروع حفل رقص في منطقة البحر الكاريبي. الذي لا يزال مجهول بين العديد من المهرجانات التجارية مجهولة الهوية في أوروبا. وقد عقد هذا المهرجان على مدى خمسة أيام في أماكن مختلفة في الجزيرة، بعد المهرجان يكمكنك أن تستمتع بالاسترخاء على الكاريبي على الشاطئ، بجانب أشجار المانجو وتستمتع بالمشروبات المختلفة والمميزة مثل جوز الهند مع الروم. ثم ذهبت لمشاهدة جيمي جونز وغي جربر.

لماذا لم يقل لي أحد عن منطقة البحر الكاريبي الفرنسية من قبل؟ سانت مارتن ليست رخيصة،  ذهبت كاتي جلاس ضيفا على مهرجان سكسم من خلال مكتب السياحة في سانت مارتن (stmartinisland.org). جدير بالعلم أن مهرجان العام المقبل يبدا في 14-مارس، وتكلفة التذاكر تبدأ في 249 جنيه استرليني ويمتد لمدة خمسة أيام (sxmfestival.com). سكنت كاتي في فندق لي بيتش في ماريغوت (الغرفة المزدوجة تكلفتها تبدا من 153 جنيها إسترلينيا، وغراند كيس بيتش كلوب (الذي يبلغ فيه تكلفة الغرف المزدوجة 164 جنيه استرليني؛ grandcasebeachclub.com). من الممكن ان تذهب في رحلة إلى سانت مارتن مع الخطوط الجوية الفرنسية من باريس بتكلفة من حوالي 600 جنيه استرليني).

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمتع بالاسترخاء على شواطئ صافية مبهرة في سانت مارتن استمتع بالاسترخاء على شواطئ صافية مبهرة في سانت مارتن



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon