توقيت القاهرة المحلي 08:18:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أعلن أن قطاع السياحة هو المستفيد الأكبر منها بشرط حسن استغلالها

أبوبكر الديب يؤكد زيارة بابا الفاتيكان ترفع معدلات السياحة بنسبة 25 %

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أبوبكر الديب يؤكد زيارة بابا الفاتيكان ترفع معدلات السياحة بنسبة 25 %

البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
القاهرة - سهام أحمد

كشف أبوبكر الديب، الكاتب الصحفي والخبير المصري في الشأن الإقتصادي، أن قطاع السياحة هو المستفيد الأكبر، من زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان إلى القاهرة، والتي تستمر لمدة يومين، حيث تمثل الزيارة أضخم حملة دعائية ترويجية للسياحة في مصر، خاصة السياحة الدينية، متوقعا انتعاش السياحة بنسبة 25 %، بعد الزيارة، بشرط حسن استغلال الزيارة، داخليًا وخارجيًا.

وقال إن "تلك الزيارة تثبت أن مصر مستقرة وآمنة، كما أنها دفعة قوية لقطاع السياحة، وتمثل تحدياً كبيراً للجماعات الإرهابية في المنطقة بأسرها، حيث إن توقيت الزيارة يتزامن مع الظروف التي تمر بها مصر والعالم من الأحداث الإرهابية، بعد تفجيرات كنيستي طنطا والإسكندرية ودير سانت كاترين. واقترح الديب، خطة مكونة من 20 بندا، يمكنها مضاعفة الدخل السياحي لمصر، وجذب 10 ملايين سائح، وضخ  15 مليار دولار، في الدخل القومي، وبالتالي يمكنها زيادة الإحتياطي النقدي الاجنبي.

وأضاف إن الخطة تشمل حملة ترويجية في الدول المصدرة للسياحة مثل روسيا ودول الاتحاد الأوروبي وخاصة ألمانيا، بالتعاون مع شركات دعاية عالمية، للتعريف بمزارات مصر السياحية وموقعها وسط أفريقيا واتصالها المباشر بـ 44 دولة أفريقية عبر الطيران المباشر، وقربها من أوروبا وأسيا، والدعاية لمسار العائلة المقدسة الذى يحظى بإهتمام دولي كبير،  وأيضا القيام بحملة تسويقية محلية وقوافل سياحية من الفنادق وهيئة التنشيط السياحة، بالمشاركة مع سفارات مصر في الخارج، لعرض المنتج السياحى بالعالم، ودعم سياحة المعارض والمؤتمرات، والترويج لدعم الأعمال الخيرية في الدول الأوروبية، مثل حملات علاج الأمراض وتبني الأيتام وغيرها، ودعوة الصحفيين والاعلاميين الأجانب الى زيارة مصر، وإقامة معارض للآثار المصرية بالخارج،  وورش عمل مشتركة مع  الخارج لتبادل الثقافات، وربط  الفنادق والمزارات المصرية بشبكة الإنترنت.

وأشار إلى أنه يمكن نشر إعلانات المطارات ووسائل المواصلات العامة في الخارج ، لعرض المعاملة الطيبة للشعب المصري، وصفات الكرم والمودة لديه، فأول ما يتحدث عنه أي سائح بعد الرجوع لبلده هو معاملة أهل البلد، وعرض رخص المنتجات السياحية المصرية مقارنة بالعالم، وابراز خطة الحكومة لتطوير شبكة المواصلات العامة ، وتوفير خرائط ومعلومات إرشادية عن مصر، وخاصة أماكن السياحة العلاجية في البلاد. وقال أخيرًا إن السياحة العلاجية في العالم، تصل الى تريليوني دولار سنويا، ونسبة مصر منها ضعيفة للغاية، وتنشط فيها الهند وسنغافورة وتركيا والأردن والإمارات ولبنان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوبكر الديب يؤكد زيارة بابا الفاتيكان ترفع معدلات السياحة بنسبة 25 أبوبكر الديب يؤكد زيارة بابا الفاتيكان ترفع معدلات السياحة بنسبة 25



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon