توقيت القاهرة المحلي 09:40:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حتى تستمتع برحلة خيالية بمبانٍ قوطية بأفق مثير

مدينة إدنبرة تأخذك في جولة بين أبطال هاري بوتر الخارقين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدينة إدنبرة تأخذك في جولة بين أبطال هاري بوتر الخارقين

مدينة "إدنبره "
إدنبرة ـ عادل سلامه

 تعرف مدينة إدنبره بأفقها المثير، ومعمارها الجذاب، وبقلعتها الشامخة على قمة صخور عالية منذ القرون الوسطى، لكن  على الرغم من ذلك، تمثِّل العاصمة الأسكتلندية أكثر من مجرد جمال مشرق، إنها مدينة صغيرة، يقل عدد سكانها عن نصف مليون نسمة، يدعي أهلها أنها أكثر الأماكن ذكاءً في بريطانيا، وتبلغ نسبة سكانها الحاصلين على شهادات جامعية 54 %، لذا، فإنها تُصنف باعتبارها أول المدن البريطانية في ذلك الإطار.

مدينة إدنبرة تأخذك في جولة بين أبطال هاري بوتر الخارقين

 

ويمكن الاستمتاع بطرق كثيرة في إدنبرة بداية من أسواق عيد الميلاد إلى أكبر الحفلات في العالم، فهذه المدينة تعرف جيدًا كيف تشكِّل شتاءها، وفي الأيام الجيدة ترى المدينة السماء الزرقاء، والقليل من أشعة الشمس، والكثير من الثلوج المتناثرة، مما يضيف لمسة ساحرة على أفقها القوطي، وحتى عندما يكون الطقس في أسوأ حالته، فإن الكثير من المتاحف ومعالم الجذب السياحي ستجعلك أكثر دفئًا.

و تجذب إدنبرة بداية من منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى أوائل يناير/ كانون الثاني، الزوار لروعة أسواق الكريسماس، حيث هناك أسواق صغيرة في جميع أنحاء المدينة، ولكن السوق الرئيسي يقام في حدائق شارع الشرق، ومونيد بريسينت، بجانب العشرات من أكشاك سوق الخشب التي ستجد فيها الهدايا محلية الصنع، وزينة عيد الميلاد والأعشاب الحلوة، بالإضافة إلى ركوب الدراجات وزيارة مغارة سانتا.

ويعد الاحتفال في مدينة هوغماناي في إدنبرة أكبر احتفال لهذا العام، حيث الحدث الموسيقي الكبير والألعاب النارية التي تستمر فقط لثلاثة أيام وتعد أفضل احتفال بالعام الجديد في العالم، ولكن عليك حجز التذاكر مقدمًا لترى الموكب المضاء بالشعلة، وبالطبع حفلة الشارع الضخم في المدينة الذي يختتم بعرض ضخم للألعاب النارية من قلعة إدنبرة.

وتحتفل إدنبرة في 25 يناير/ كانون الثاني، بعيد الشاعر الأسكتلندي روبرت بيرنز، وهي ليلة رائعة في العاصمة حيث تحتفل معظم الحانات والمطاعم، وتشمل حفلات شاي أيضًا.

وستستكشف قلعة إدنبرة البالغة من العمر 900 سنة، واحدة من أكثر المعالم شهرة في اسكتلندا، وتقع في كاسل روك، وهناك ستتعرف على روبرت بروس ووليام والاس، وأيضًا ستجد القاعة الكبرى لجيمس الرابع.

مدينة إدنبرة تأخذك في جولة بين أبطال هاري بوتر الخارقين

 

ويوجد في إدنبرة ثلاثة معارض فنية رئيسية، المعرض الوطني الاسكتلندي، والمعرض الوطني الاسكتلندي للفن الحديث، ومعرض الصور الوطني الاسكتلندي، حيث يمكنك مشاهدة أعمال رائعة من قبل فان جوخ ومونيه وديغاس، بالإضافة إلى أعمال الرسامين الاسكتلنديين الأيقونيين، بما في ذلك آرثر ميلفيل وويليام ماكتاغارت.

وتعتبر إدنبرة مدينة كبيرة تدعم لعبة الرغبي  وتلعب معظم مباريات اسكتلندا الدولية في ملعب تي بي مورايفيلد، وافتتح في عام 1925، ويعد واحدًا من الملاعب الرغبي الأكثر شهرة في العالم.

وتناول العشاء في مهرجان إدنبرة للمطاعم في فبراير/ شباط، وهو حدث سنوي لمدة ثلاثة أسابيع يعرض أفضل مشهد للمطعم في المدينة، واحدة من المعالم البارزة هي فعاليات Moveable Feast، وهي جولة تذوق الطعام في المدينة حيث يمكنك تناول خمس دورات مختلفة في خمسة مطاعم مختلفة.

وستحوَّل ساحة سانت أندرو إلى ملاذ هادئ ذي إضاء خافتة خلال مهرجان لومن أدنبره، من فبراير/ شباط إلى مارس/ آذار، وسط نغمات ناعمة، ويمكنك المشي في الساحة  أسفل شارع جورج والتحديق في جدران الأضواء ومشاهد معلقة أورورا بورياليس.

وكانت إدنبرة منذ فترة طويلة مزارًا لمحبي هاري بوتر، حيث العمارة القوطية في المدينة، والشوارع المرصوفة بالحصى وأبراج العصور الوسطى التي ألهمت غي كي رولينغ، لكتابة مسلسل بوتر، وتُعد "بوتر تريل" جولة مشي ممتعة في المدينة القديمة في إدنبرة، يقودها فريق من الساحرات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة إدنبرة تأخذك في جولة بين أبطال هاري بوتر الخارقين مدينة إدنبرة تأخذك في جولة بين أبطال هاري بوتر الخارقين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر

GMT 16:39 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

الحكومة المصرية تحصل على منح بـ 635 مليون جنيه

GMT 05:48 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

جوني ديب يقرر الزواج من راقصة روسية

GMT 13:34 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

النظام الغذائي لدول المتوسط يصنّف الأفضل لعام 2019
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon