توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بدأ من العاصمة الثقافية كيوتو واستضافته "توايلايت إكسبريس ميزوكار"

انطلاق أحدث قطار فخم في اليابان لاستكشاف أجمل المناظر الطبيعية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق أحدث قطار فخم في اليابان لاستكشاف أجمل المناظر الطبيعية

قطار توايلايت إكسبريس ميزوكاز
طوكيو ـ علي صيام

استضافت "توايلايت إكسبريس ميزوكاز"، التي تستوعب 30 راكبا فقط من خلال عرباتها العشرة على طراز فن الآرت ديكو، أحدث قطار فخم في اليابان تم إطلاقه مع وعد بأن ركابها سيكونون قادرين على "اكتشاف جاذبية اليابان الجميلة. يقدم القطار خمسة مسارات مختلفة تبدأ من العاصمة الثقافية للبلاد كيوتو محطتها، والتي تستكشف بعض من المدن والمناظر الطبيعية الأكثر جمالا في غرب اليابان. على طول الطريق، هناك خدمة فندقية يقدمها القطار من خلال المطبخ الياباني، خدمة خمس نجوم والديكورات الداخلية غير التقليدية التي ينبغي أن تميز على الفور العربة باعتبارها واحدة من أفخم القطارات في العالم.

انطلاق أحدث قطار فخم في اليابان لاستكشاف أجمل المناظر الطبيعية

ويسافر الضيوف في رحلات لمدة يومين أو ثلاثة أيام، كما سيزورون أوساكا وبحر اليابان و سوف ينزلون أيضا لمشاهدة واحدة من معالم المدينة كل يوم، والتي قد تكون جولة في موقع تراث ضريح إتسوكوشيما ذلك الموقع الذي يديره الكاهن ؛ وتشمل الاحتمالات الأخرى زيارة متحف أوهارا للفن في كوراشيكي. واستكشاف كثبان توتوري الرملية الضخمة، وهي محمية جيولوجية عالمية تابعة لليونسكو.

انطلاق أحدث قطار فخم في اليابان لاستكشاف أجمل المناظر الطبيعية

مع مفهوم التصميم الذي وصفه بأنه "الحنين للحداثة"، حيث يمتزج القطار الكلاسيكي مع التكنولوجيا. يمكن للضيوف الاستمتاع بالمناظر من منصات العرض الخارجية التي تقع داخل سيارات المراقبة الموضوعة في طرفي القطار. فإن هناك عربة توفر مساحة مريحة للمسافرين للاسترخاء. كما يوجد عربة تناول الطعام التي تقوم بتوفر أجواء أنيقة للاستمتاع بالوجبات اليابانية التي ابتكرها يوشيهيرو موراتا الحاصل على نجمة ميشلان، وهي واحدة من أشهر الطهاة في البلاد.

أما بالنسبة للإقامة، والغرف فسيحة والمجهزة بذكاء – فهناك حالة من التوائم الحاصل بين الأسرة القابلة للسحب والتي يمكن ضغطها في الجلوس خلال النهار لخلق مساحة إضافية - ولكن هذا في جناح القطارات الانفرادي الذي يعتبر سكن متميز. تلك الغرفة التي تحتل عربة كاملة، ويتميز بشرفة خاصة وسرير مزدوج وحمام واسع مع حمام قائما بذاته. من المرجح أن تكون واحدة من أكثر المساحات الباهظة المتاحة على أفخم القطارات في العالم، ذلك القطار الذي يضيف مصداقية كبيرة لمشغل السكك الحديد، ذلك القطار الذي سيكون أقرب إلى "فندق متداول".

ويمكن أن يكون ذلك القطار الفخم واحدًا من الأماكن التي يلجأ إليها غير اليابانيين لقضاء العطلات، حيث يكونون قادرين على التمتع بتجربة على متن ذلك القطار. حتى الآن، التذاكر غير متوفرة للشراء في الخارج، ومع القطار الذي يقدم مثل هذه القدرة المحدودة، لا يوجد في الواقع أي ضمان أنها ستكون متاحة بسهولة في السوق الدولية. وعلى الرغم من ذلك، ينبغي على منظمي الرحلات السياحية المتخصصين في اليابان أن يكونوا قادرين على الحصول عليها نيابة عن الزوار الأجانب. ومن المتوقع أن تجرى الرحلات فقط من خلال اليابانية والانغماس الكامل في الجولات سيكون من المستحيل بالنسبة لأولئك الذين لا يجيدون اللغة.

ويأتي إطلاق القطار بعد فترة وجيزة من إطلاق جناح شيكي-شيما الذي يقدم نوعا مماثلا من تجربة العطلات ولكن من خلال شرق اليابان. هذا القطار يستوعب 34 راكبا في 10 كبائن، وهو مرة أخرى معرضا للتصميم والحرفية اليابانية، جناح رئيس الوزراء يحتل طابقين. وتشمل الميزات صالة على غرار الغابات اليابانية الهادئة. تكلفة الرحلات لمدة يومين 320000 ين ياباني (300 2 جنيه استرليني) للشخص الواحد؛ يتم تسعير رحلات لمدة أربعة أيام مقابل 750000 ين ياباني (5400 جنيه استرليني).

وتأتي هاتان العمليتان الجديدتان اللتان انطلقتا للمرة الأولى في عام 2014 من طراز كيوشو سيفين ستارز، أول قطار فاخر في اليابان، فضلا عن سلسلة من القطارات الفاخرة الجديدة في جميع أنحاء العالم. بدأ بيلموند غراند هيبرنيان تقديم جولات القطار الفاخرة في أيرلندا في أواخر عام 2016، في حين بدأ بلموند أندان إكسبلورر الخدمة كأول قطار نائم فاخر في أميركا الجنوبية في وقت سابق من هذا الصيف. وهو يجتاز بعض المناطق النائية والمذهلة في بيرو.

ومن أهم التطورات التي شهدها القطار الفخم لعام 2018، إطلاق ثلاثة أجنحة استثنائية جديدة على متن البلموند فينيس سيمبلون-أورينت إكسبريس. اسمه البندقية، اسطنبول وباريس وتكلف 5500 جنيه استرليني في الليلة، وسيتم تزيين الأجنحة الثلاثة بالأخشاب محفورة باليد، والجلود والوسائد المطرزة. والأهم من ذلك، أنها سوف توفر أيضا عددًا محدود جدا من الركاب - دائما من بينهم شهر العسل واحتفالات الأزواج بالذكرى السنوية المهمة - سرير مزدوج ليلا ومرافق الاستحمام. وعلى الرغم من سمعة القطار المذهلة، إلا أن هذه المرافق لم تكن موجودة حتى الآن. والرحلة على متن اكسبرس ميزوكاز يبدأ من 1900 جنيه استرليني للشخص الواحد في جولة لليلة واحدة. الإقامة على متن جناح القطار الأعلى يبدأ من 750 ألف ين ياباني (5275 جنيه إسترليني) في جولة لليلة واحدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أحدث قطار فخم في اليابان لاستكشاف أجمل المناظر الطبيعية انطلاق أحدث قطار فخم في اليابان لاستكشاف أجمل المناظر الطبيعية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon