أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقة من العقوابات الأميركية الجديدة الموقعة على روسيا الاتحاد الأوروبي يعبر عن "القلق" من العقوبات الأميركية الجديدة على روسيا أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن إزالة إسرائيل لبوابات التفتيش الإلكتروني المسيئة للمسلمين في محيط المسجد الأقصى خطوة صحيحة لكنها غير كافية أردوغان يؤكد أن إزالة إسرائيل لبوابات التفتيش الإلكتروني خطوة غير كافية طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إسرائيل أن تفتح أبواب المسجد الأقصى ، مؤكدًا أن هذا الأمر المخالف لعادات المسلمين لا يمكن تحمله لأن الأقصى ملك لكل المسلمين أردوغان يدعو إسرائيل أن تفتح أبواب المسجد الأقصى أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الإسلامي المنعقد في العاصمة أنقرة، أن الحكومة الإسرائيلية تستمد قوتها من تشتت المسلمين، وتعمل على تغيير الهوية الإسلامية بالقدس أردوغان يؤكد أن الحكومة الإسرائيلية تستمد قوتها من تشتت المسلمين مقتل 4 مسلحين في اشتباكات مع القوات الأمنية بمدينة السادس من أكتوبر في القاهرة راموس وكروس يغيبان عن تدريبات ريال مدريد
أخبار عاجلة

يساعد مرضى القلب الذين تقاوم أجسامهم أدوية الستاتين

علاج "ALN – PCS" الجديد يخفض نسبة الكولسترول الضار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علاج ALN – PCS الجديد يخفض نسبة الكولسترول الضار

علاج "ALN – PCS" يخفض نسبة الكولسترول
 واشنطن - رولا عيسى

 واشنطن - رولا عيسى يمكن لدواء جديد مخصص لخفض نسبة الكولسترول أن يساعد الأشخاص المعرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب، وغير قادرين على تناول الستاتين. وأكد العلماء أن دواء "ALN – PCS"، يخفض مستويات الكولسترول السيئة إلى أكثر من النصف، وهي نسبة مماثلة لدواء الستاتين. وتظهر نتائج أول اختبار على البشر، الفوائد المحتملة للعامل الذي يعمل بطريقة مختلفة عن أدوية الستاتين.
وينتج كتل الدواء البروتين الذي يدمر المستقبلات التي عادة ما تمحي مادة "LDL" الضارة من الكولسترول في الدم. وفي تجربة شملت 32 متطوعًا من الأصحاء لكنهم يعانون من ارتفاع مستوى مادة "LDL " أو الكولسترول السيئ ، تلقى الأشخاص عشوائيًا إما حقنة من مادة "ALN – PCS" أو السالين كعلاج بديل، أدت جرعة واحدة من الدواء إلى خفض مستويات "LDL" بنسبة تصل إلى 57 في المائة، كما يؤكد بحث نشر في دورية "Lancet"، وكلما كانت الجرعة أكبر، كلما زادت نسبة خفض مستويات "LDL".
وأشار كيفن فيتزغيرالد، من Alnylam Pharmaceuticals، والذي ساعد في تطوير العلاج، "أن الدواء الذي من المرجح أن يتم تطويره في شكل حبوب، يمكن أن يستخدم لشخص من كل 5 مرضى بالقلب، أو الذين لديهم مقاومة لأدوية الستاتين، أو لتعزيز آثارها". ويعمل "ALN – PCS" عن طريق منع منظم إنتاج الكولسترول PCSK9، وهو البروتين الذي يدمر البروتين الدهني منخفض الكثافة "LDL" والذي عادة ما يكون واضح في الدم.
وأجرى باحثون من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة التجربة على  32 متطوعًا من الأصحاء، يتراوح أعمارهم من 18 إلى 65 عامًا، للتحكم في ارتفاع الكولسترول الضار، وتم حقنهم عشوائيًا بحقن تحتوي على واحد من 6 جرعات من ALN - PCS ، أو السالين. وانخفضت معدلات الكولسترول الضار في المجموعة التي تم حقنها بجرعة كبيرة من "ALN – PCS"، بنسبة تصل إلى 57 في المائة، مع ما معدله 40 في المائة، مقارنة مع دواء السالين.
وأوضح المدير الطبي في مؤسسة القلب البريطانية البروفيسور بيتر ويسبيرج أن "الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكولسترول في الدم معرضون لخطر متزايد للإصابة بنوبات قلبية، وهذا النهج يمكن أن يوفر أملا جديدًا لأولئك الذين لديهم مقاومة للعقاقير المخفضة للكولسترول". وتابع أن "هذه النتائج الأولية إضافة إلى الأدلة المتنامية بأن إعاقة عمل بروتين معين يمكن أن يخفض بشكل كبير الكولسترول الضار LDL، هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لتأكيد أن هذا النهج آمن وفعال في منع النوبات القلبية على المدى الطويل قبل أن يتم توفيره على نطاق واسع للمرضى".

علاج "ALN – PCS" الجديد يخفض نسبة الكولسترول الضار
ويقول الباحثون في الولايات المتحدة أن الستاتين قد يساعد في الحفاظ على الدم، وكذلك على صحة القلب، ووجدوا أن هناك انخفاضًا كبيرًا في مستويات الالتهاب المرتبط بأمراض اللثة بين المرضى الذين يتناولون حبوب لأمراض القلب. وأكدت دراسة الطبيب في كلية الطب في جامعة هارفارد الدكتور أحمد توكل، أن هناك تعايش بين أمراض اللثة وأمراض القلب في كثير من الأحيان، ويمكن أن تتشابك الخصائص البيولوجية الخاصة بهم".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - علاج aln – pcs الجديد يخفض نسبة الكولسترول الضار   مصر اليوم - علاج aln – pcs الجديد يخفض نسبة الكولسترول الضار



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - علاج aln – pcs الجديد يخفض نسبة الكولسترول الضار   مصر اليوم - علاج aln – pcs الجديد يخفض نسبة الكولسترول الضار



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon