توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

لخدمة علماء الصوتيّات والعامليّن في مجال الصُم و البُكم

"كوكليار" للأجهزة السمعيّة تفتتحُ مركزًا إقليميًا في مديّنة دبي الطبيّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كوكليار للأجهزة السمعيّة  تفتتحُ مركزًا إقليميًا في مديّنة دبي الطبيّة

"كوكليار" للأجهزة السمعيّة تفتتحُ مركزًا إقليميًا في مديّنة دبي الطبيّة
دبي ـ مصر اليوم

افتتَّح المركز الإقليمي لشركة "كوكليار" الشرق الأوسط - الرائدة عالمياً في مجال تصميم وإنتاج الأجهزة السمعية التي يتم زراعتها للمصابين بمشاكل في حاسة السمع مقرًا جديدًا في مدينة دبي الطبية، الخميس، وسيقدم مركز "كوكليار" الإقليمي الفحوصات التشخيصية والعلاج للمصابين بمشاكل في حاسة السمع حيث يضم أكاديمية "كوكليار" العالمية التي ستقدم نشاطات تدريبية مماثلة لتلك التي يقدمها فرع الأكاديمية الرئيسي في مدينة "ميشلين" البلجيكية.
وستوفر الأكاديمية خدماتها لكل من الأطباء الجراحين وعلماء الصوتيات والعاملين في مجال العلاج النطق ومدرسي الصم وغيرهم من العاملين في المجالات ذات الصلة والذين سيستفيدون من البرامج التدريبية في مجال زراعة الأجهزة والأعضاء الصناعية فضلاً عن فرصة الولوج إلى شبكة "كوكليار" للأبحاث والتي تضم أكثر من 100 جامعة عالمية.
وجاء افتتاح المركز الجديد بالتزامن مع إطلاق أحدث دراسة أعدتها "كوكليار" في الربع الأول من العام الجاري حول الصمم في منطقة الشرق الأوسط حيث أشارت الدراسة إلى وجود عدد كبير من حالات فقدان السمع بين أطفال المنطقة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3 أعوام إلى 17 عاماً .
فيما غطت هذه الدراسة كلا من دولة الإمارات والبحرين ومصر والعراق وإيران والأردن والكويت لبنان وليبيا وعُمان وفلسطين وقطر والسعودية والسودان وسورية.
وأشارت دراسات وأبحاث "كوكليار" إلى أن حالات الصمم بما في ذلك الصمم الخلقي يمكن تشخيصها من خلال برامج الفحص المبكر ومن ثم معالجتها.
كما خلصت دراسات الأكاديمية إلى أن ما يقارب  نصف حالات الصمم الخلقي هي ناجمة عن الزواج من الأقارب وهو أمرٌ شائع في دول منطقة الشرق الأوسط ..في حين يحدّ فقدان السمع عند الولادة أو في المراحل المبكرة من الطفولة من قدرة الأطفال على التواصل وتأخر قدرتهم على النطق فضلاً عن التأثير سلباً على التطور الاجتماعي والعاطفي، وهو أمرٌ يعاني منه الكثير من الأهالي والأطفال في المنطقة.
وفي هذا الإطار أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن حجم الإنتاج الحالي للأجهزة السمعية يلبي أقل من 10 بالمائة من الاحتياجات العالمية في الوقت الراهن.
وقال الرئيس التنفيذي لمدينة دبي الطبية مروان عابدين على هامش افتتاح المركز الجديد "إن "كوكليار" الإقليمي سيعمل من مقره في مدينة دبي الطبية على استيعاب جميع حالات فقدان السمع في دولة الإمارات والمنطقة بأسرها، وتقديم الدعم التدريبي اللازم الذي تحتاج إليه المنطقة لافتا إلى ان عمليات المركز تعكس جهود مدينة دبي الطبية التي تركز على تقديم جميع خدمات الرعاية الطبية والتعليم الطبي الأكاديمي".
وبدوره قال رئيس عمليات "كوكليار" في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأميركا اللاتينية ريتشارد بروك "إن الشركة التي تأسست عام 1981 عملت على ريادة مجال ابتكار الحلول السمعية على مستوى العالم وحافظت على مكانتها الرائدة على الصعيد العالمي من خلال مواصلة التركيز على ابتكار التقنيات الحديثة التي يعتمد عليها وتحسين جودة منتجاتها وتقديم خدمات رائدة للمتعاملين منقطعة النظير".
وأضاف إن "المركز الجديد في مدينة دبي الطبية سيعزز من الخيارات المتاحة أمام المصابين بفقدان السمع من الأطفال والبالغين وكبار السن وسيضم أحدث ابتكارات ومنتجات "كوكليار" التي تعزز من جودة الخدمات العلاجية المقدمة لهذه الفئة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوكليار للأجهزة السمعيّة  تفتتحُ مركزًا إقليميًا في مديّنة دبي الطبيّة كوكليار للأجهزة السمعيّة  تفتتحُ مركزًا إقليميًا في مديّنة دبي الطبيّة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon