أخبار عاجلة

حدّدت 28 نيسان من منطلق رؤيتها للرّيادة في مجال التعليم السّريري في أبوظبي

مستشفى الكورنيش يستعدّ للاحتفال بتخريج الدّفعة الثّانية من برنامج "القبالة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مستشفى الكورنيش يستعدّ للاحتفال بتخريج الدّفعة الثّانية من برنامج القبالة

مستشفى الكورنيش التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية
أبوظبي ـ مصر اليوم

يستعدّ مستشفى الكورنيش التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" لتخريج الدفعة الثانية من برنامج القبالة الذي استمر 18 شهرا تحت إشرافه بالاشتراك مع كليات التقنية العليا في أبوظبي. ويتم خلال الحفل الذي يقيمه مستشفى الكورنيش في فندق شيراتون أبوظبي يوم 28 نيسان/أبريل الجاري تكريم 10 من خريجي "القبالة" الذين أكملوا بنجاح شهادة ما بعد بكالوريوس التمريض في العلوم التطبيقية في "القبالة" وهو البرنامج الأول من نوعه في أبوظبي لتدريب القابلات.
ومن منطلق رؤية مستشفى الكورنيش لتحقيق الريادة في مجال التعليم السريري أطلق هذا البرنامج في عام 2011 بالتعاون مع كليات التقنية العليا في أبوظبي إذ تم تصميم البرنامج لمعالجة ارتفاع الطلب على خدمات القابلة في دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى وجه الخصوص لاجتذاب المواطنات الإماراتيات إلى هذه المهنة حيث شهد البرنامج تخريج أول ثلاث مواطنات من هذا البرنامج في العام 2012.
وقالت نائبة الرئيس التنفيذي والرئيسة التنفيذية للعمليات في مستشفى الكورنيش الدكتورة مريم المزروعي إن مستشفى الكورنيش يفخر بالخريجين الجدد، مؤكدة أن دورهم في قطاع الرعاية الصحية سيكون له تأثير قوي في مجال رعاية الأمومة في أنحاء الإمارات.
وأعربت عن أملها في أن يشجع برنامج القبالة ويجتذب المزيد من النساء الإماراتيات للعمل في هذه المهنة خلال الأعوام المقبلة إذ أن هناك حاجة ماسة للقابلات الإماراتيات حيث تفضل المريضات أن تتم رعايتهن من قبل النساء بحيث يمكنهن التواصل معهن ويستطعن تلبية احتياجاتهن وبالتالي من المهم جدا اجتذاب مزيد من الإماراتيات للانضمام إلى مهنة القبالة.
ويستند برنامج القبالة إلى المعايير الدولية في تدريب ممارسي الرعاية الصحية المحلية على تقديم الرعاية للجيل الآتي من النساء والأطفال حديثي الولادة وتمّت الموافقة على المناهج باشراف كليات التقنية العليا ومستشفى الكورنيش ومدرسة جونز هوبكنز للتمريض وهيئة الصحة في أبوظبي ومارست الطالبات أثناء دراستهن مهنة القبالة في مستشفى الكورنيش وتم وضعهن في أدوار التمريض الأنسب لتدريبهن وصقل خبراتهن.
وقالت المديرة المساعدة للتمريض والقبالة وبرنامج القيادة في مستشفى الكورنيش الدكتورة جريس إدواردز إنهم يعملون على إرساء الأسس السريرية والتربية السليمة من خلال قبول 10 طالبات فقط لكل برنامج وينصب التركيز على تقديم أعلى جودة لمستوى التعليم إذ يتم اختيار المرشحين للبرنامج على أساس مؤهلاتهن والالتزام بالمساهمة في أعلى مستوى من الجودة والرعاية للنساء وأسرهن.
وتبدأ الدفعة التالية في الدراسة في شهر آب/أغسطس عام 2014 ويمكن الاطلاع على المعلومات الخاصة بالبرنامج على موقع كليات التقنية العليا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مستشفى الكورنيش يستعدّ للاحتفال بتخريج الدّفعة الثّانية من برنامج القبالة   مصر اليوم - مستشفى الكورنيش يستعدّ للاحتفال بتخريج الدّفعة الثّانية من برنامج القبالة



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مستشفى الكورنيش يستعدّ للاحتفال بتخريج الدّفعة الثّانية من برنامج القبالة   مصر اليوم - مستشفى الكورنيش يستعدّ للاحتفال بتخريج الدّفعة الثّانية من برنامج القبالة



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:14 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

شرين رضا توضح أن شخصية رشا لا تشبهها في الواقع

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 05:15 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

سكان أستراليا يطالبون بإعدام حيوانات الكنغر

GMT 04:40 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

ممارسة الجنس بشكل منتظم تقي من أمراض القلب

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon